ما هي أفضل أنواع العملات الرقمية واسعارها وكيف تعمل؟

ما هي أفضل أنواع العملات الرقمية واسعارها وكيف تعمل ؟ أو ما هي العملات الجديدة والمتوقع ارتفاعها ولها مستقبل جيد؟ هناك مجموعة كبيرة من العملات الرقمية المشفرة المختلفة والتي أنتشرت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية وعلى نطاق واسع

وبمجرد البدء بعالم التشفير للمرة الأولى ستشعر بالأرباك، لذا إن كنت تريد الحصول على إتجاهاتك بشكل صحيح، نظمنا لك في هذه المدونة وعبر موقع تكنو تين العديد من العملات الرقمية، وبناءً على قيمتها السوقية أو الإجمالية تستحق أن تستثمر فيها ويمكنك أيضاً في الوقت الحالي التداول فيها.

أنواع العملات الرقمية

ما هي أفضل أنواع العملات الرقمية واسعارها وكيف تعمل ؟

كما سبق وإن ذكرت لكم أعزائي المتابعين إن هناك العديد من العملات الرقمية والمشفرة الحلال والتي يمكن للمبتدئين تداولها بكل سهولة اليوم أو الاستثمار فيها، بالإضافة إلى أرخص العملات الرقمي PDF والتي نشأة منذ 2013 إلى أن وصلت إلى عام 2023 ميلادي لذا سوف نتعرف أولاً على ما هي العملات الرقمية وما هو الفرق بين العملات المشفرة والعملات الرقمية ؟ وأسعار كل منها مقابل الدولار الأمريكي فالنبدأ على بركة الله.

ما هي العملات المشفرة ؟

تعتمد العملة الرقمية المشفرة على تقنية بلوكشين Blockchain وهي من أصل رقمي وهذه العملات يمكنك تداولها بدون أن تتعامل مع الحكومات أو أي بنك مركزي أو غير مركزي، وفي الوقت الحالي يوجد العديد من المشاريع للعملات الرقمية المشفرة والمتاحة في سوق العملات ومن المحتمل أن تصل في حلول عام 2030م إلى أربعة 4 مليار دولار أمريكي.

1- عملة البيتكوين Bitcoin BTC

إن قيمة عملة البيتكوين السوقية اليوم وصلت إلى 550 مليار دولار أمريكي، وقد تم إنشاء هذه العملة في عام 2009م من قبل شخص تحت إسم مستعار وهو ساتوشي ناكاموتو والتي تعد العملة الأصلية المشفرة له.

كما هو الحال مع العديد من العملات الرقمية المشفرة، حيث إن بي تي سي تعمل على بلوك شاين أو على معاملات تسجيل دفتر المعلم التي تم توزيعها على كم هائل من أجهزة الكمبيوتر.

بالنظر إلى أنه ينبغي التحقق من كافة الإضافات التي تم توزيها على دفاتر المعلم وذلك عن طريق حل لغز أو سر عملية التشفير وهذه العملية تم تسميتها إثبات الشغل، وبالتالي يتم الإحتفاظ بالبيتكوين بشكل آمن وعدم تعرضها للقرصنة.

وفي حلول سنة 2016م أرتفع سعر عملة البيتكوين بشكل ملحوظ وقد أصبحت من الأسماء المألوفة بالنسبة للجميع، وكان في هذاك العام يمكنك شراء عملة بيتكوين واحدة بسعر 500 دولار.

ومنذ هذاك الوقت شهدت عملة البيتكوين عدة حالات من الهبوط والصعود على الرغم من مقاومتها في السنوات الماضية إلا أنها فقد من قيمتها السوقية اليوم خمسة وستون بالمئة وأصبح تداولها في الوقت الحالي بحدود ثمانية وعشرون ألف دولار أمريكي.

2- عملة التيثر Tether USDT

إن قيمة عملة التيثر السوقية وصلت الآن إلى ثمانون 81 مليار دولار أمريكي، وهي من العملات التي لا تشبه غيرها من الأشكال للعملات المشفرة الثانية، كون إن عملة التيثر تعتبر مستقرة، وهذا ما يدل على إن العملة تم دعمها بالعديد من العملات الورقية على سبيل المثال عملة اليورو وعملة الدولار الأمريكي ويتم الإحتفاظ في هذه الفئتين بشكل إفتراضي بقيمة تكون مساوية لإحداهن، بالنسبة للناحية النظرية يعني هذا بأن عملة التيثر قيمتها من المفروض أن تكون أكثر بكثير تسويقاً مقارنة بالعملات المشفرة الثانية، وهذا ماجعلها الأفضل بالنسبة لجميع المستثمرون المتخوفون من العملات الثانية وتقلباتها القوية.

قد يهمك: نصائح هامة قبل التداول بالعملات الرقمية

3- عملة بينانس Binance BNB

إن قيمة عملة البينانس السوقية تجاوزت ال 51 مليار دولار أمريكي، حيث إن عملة بينانس هي واحدة من أشكال العملات المشفرة والتي يمكن بكل سهولة إستخدامها لدفع الرسوم عبر بينانس أو لعملية التداول أو الاستثمار فيها، وتعتبر بورصة كبيرة من بين أكبر البورصات بالعالم.

ومنذ أن تم إطلاق عملة البينانس في سنة 2017م إنتشرت وتوسعت بشكل كبير وبخاصة في السنوات الماضية وذلك لتسهيل عملية التبادل للصفقات على بينانس، وفي الوقت الحالي يمكنك إستخدام بينانس للتداول أو للدفع أو حتى لحجوزات السفر، كما يمكنك أيضاً أن تستبدلها بالعديد من الأشكال الأخرى من العملات الرقمية الأخرى مثل البيتكوين أو الأثريوم أو تداولها.

وفي عام 2017م كان سعر BNB 0.10 دولار أمريكي وفي سنة 2022م أرتفع سعرها ليصبح 413 دولار، وعلى الرغم من الإنهيار الذي حصل في سوق العملات المشفرة لقد قاوم BNB وهو الآن يتداول بمستوى ثلاثة مئة وعشرون دولار امريكي.

4- عملة سولانا Solana SOL

إن قيمة عملة سولانا السوقية تجاوزت ال ثمانية 8 مليار دولار أمريكي، حيث إن هذه العملة تم تطويرها لكي تساعد على دعم كافة العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية DApps و كذلك إستخدامات التمويل اللامركزي DeFi، كما إن سولانا يعمل على العديد من الآليات التي تثبت الملكية الفريدة من نوعها والمختلطة وكذلك إثبات السجل مما تساعد بشكل كبير على معالجة جميع المعاملات بآمان وبسرعة كبيرة، حيث إن SOL هو الرمز الأصلي ل سولانا Solana لتشغيل نظامه الأساسي، ومنذ إطلاق سولانا في سنة 2020م بدأت بسعر 0.77 دولارأمريكي،و في حلول عام 2022م أصبح سعرها حوال 100 دولار أمريكي.

5- عملة أثيريوم Ethereum

تعتبر عملة الأثيريوم واحدة من أفضل العملات الرقمية، وقد عرفها الجميع بإسمها الثاني وهو Ether، كما إن إختصار عملة أثيريوم هو Eth، أيضاً هي تعد واحدة من العملات المشفرة والتي من شأنها المساعدة في عملية التبديل للنظام العالمي الإقتصادي إلى اللامركزي، وما تتميز به هذه العمل إنها تمتلك القدرة ولها تأثير كبير على مجموعة كبيرة من المهام والصناعات

نظراً لأنها تتلقى دعم كبير من قبل الكثير من الشركات الضخمة، وهي واحدة من بين 500 شركة من أشهر الشركات العالمية المختلفة، وفي حلول سنة 2016م قامت في عقد إجتماعها للمرة الأولى وذلك للقيام بوضع كافة التقارير وتوحيد جميع الجهود والعمل على تطوير العملة لتصبح أكبر وأسرع، ولكنها من العملات الرقمية التي تتقلب في السوق كثيراً

ويمكنك الإعتماد على هذه العملة لأجل هذه الأسباب وبخاصة إن كنت من المتداولين، وهي من العملات التي تم إطلاقها في عام 2013م وفي حلول عام 2015م قام السوق العالمي في قبولها، علاوة على ذلك إنها تميزت على عملة البيتكوين نظراً لكثرة المميزات التي لم توجد في السوق العالمي.

وختاماً:

إلى هنا نكون قد إنتهينا من مقال اليوم حول ما هي أفضل أنواع العملات الرقمية واسعارها وكيف تعمل ؟ حيث استعرضت لكم قائمة بأفضل 5 عملاتن رقمية وبينا لكم أيضاً توقعات وكيف تعمل هذه العملات في الأسواق العالمية، أرجوا أن أكون قد قدمت لكم شرحاً وافياً عن تلك الموضوع دمتم بخير.

مواضيع ذات صله: