نصائح هامة قبل التداول بالعملات الرقمية

نصائح هامة قبل التداول بالعملات الرقمية، أصبح التداول والاستثمار في العملات الرقمية أمراً شائعاً في هذه الأيام، كأي استثمار آخر مثل سوق الأوراق المالية وتداول السلع، خاصةً مع تخصيص الدول الكبرى لميزانية واحدة لأسواق هذه العملات.

وفي هذه التدوينة وعبر موقع تكنو تين سوف أقدم لكم شرح شامل ما هو تداول العملات الرقمية وكيفية الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين على الجوال وسأبين لكم طريقة تداول العملات المشفرة من الصفر إلا أن تصبح محترف، لذا ماعليكم سوى متابعة المقال حتى النهاية.

نصائح هامة قبل التداول بالعملات الرقمية

نصائح هامة قبل التداول بالعملات الرقمية

إن التداول في العملات الرقمية المشفرة هي كمنصة تساعدك في عمليات البيع والشراء لكافة أنواع العملات على عكس الأوراق المالية، حيث إن سوق العملات الرقمية يعمل طيلة أيام الإسبوع وعلى مدار الساعة كما ويتم تنظيم هذا السوق تلقائياً، في السطور أدناه بعض النصائح الهامة حول تعلم التداول في العملات الرقمية وكيف يتم التعامل معها وهل التداول فيها حلال أم حرام فالنبدأ.

1- أن تختار منصة لتداول العملات الرقمية

في البداية يجب أن تختار إحدى منصات التداول المشهورة وتكون مناسبة لك ومن ثم إنشاء حساب خاص بك عليها ومن أشهر المنصات في الوقت الحالي هي منصة Binance  بينانس.

2- الإنتظار لفترة من الزمن

لا يمكنك البدء في عمليات التداول بعد تحميل مستنداتك وإيداع أموالك، لكنه سيأخذ وقتاً طويلاً للتعرف على بياناتك المعتمدة، لإنه سوق العملات الرقمية لم يغلق طيلة إيام الإسبوع مما يسمح لك التداول بأي وقت كان.

3- إثبات الحساب

كما هو معروف إن جميع منصات تداول العملات الرقمية المركزية تحتاج إلى إثبات ملكية الحساب من أي شخص كان سواءً كان من الهوية الشخصية أو بالعنوان وغيرها من المستندات الأخرى، مما يضمن لك حسابك ويحميه من أي عملية إحتيال أو التعرض للقرصنة.

بالإضافة إلى بياناتك الشخصية، يتوجب عليك أن تقوم في تحديد الخيارات الخاصة بالدفع، وهذه الخيارات سوف يتم إستخدامها لكافة عمليات التداول الخاصة بك والتي تتعلق أيضاً بجميع عمليات سحب المال وإيداعه.

بالإضافة لذلك بإمكانك حفظ الأموال المشفرة في محفظتك الخاصة بعد أن تمكنت من شراءها من أي محفظة رقمية أخرى، أو أن تضع خيار سحب هذه العملات كأموال حقيقية.

4- التعامل مع السوق

في البداية يجب شراء عملتك التي تفضلها ثم الإلتزام بجميع قراراتك ومراقبة خطوات قبل أن تفكر في توسيح محفظتك الرقمية.

5- الاستثمارات الصغيرة

بسبب سوق العملات الرقمية وتقلباتها، فالحكمة تقول أن تبدأ بالإستثمارات الصغيرة أي بمبلغ صغير، وبعد أن تتحقق من الأسواق من خلال البحث العميق، يمكنك البدء بالاستثمارات المتوسطة والكبيرة.

6- الإلتزام

عندما تتعلق الأمور بعمليات الاستثمار للبدء في تشغيل الأموال فالكلمة الأساسية هي الإلتزام، بغض النظر على إن التداول خطير للغاية، بمعنى آخر يجب أن تتداول بعملة مشفرة واحدة لا ينفع أن تنتقل من عملة إلى أخرى، فقط قم في جميع أرباحك من العملة التي تتداول فيها ومن ثم إقفز إلى عملة اخرى.

نصائح أخرى للمبتدئين للتداول بالعملات الرقمية

في ما يلي أهم النصائح التي تقدمها لك منصة Avatrade وهي من الخطوات التي إذا إتبعتها يمكنها أن تبعدك على الوقوع في خسارة كبيرة أو الربح السريع والقليل وهي فيما يلي.

من الضروري التعرف على أي عملات رقمية تظهر جديدة مع الدراسة الشاملة عنها وعن كم عدد مستخدمينها وحجمها في السوق وسعرها الحقيقي لذا قبل أن تفكر مجرد تفكير بشرائها إحذر ربما يكون شخص محتال قام في نشرها.

لا تقوم في شراء عملية رقمية بمجرد لإنها رخيصة، ربما لا تكون هذه العملة ذات قيمة سوقية ولا حتى فعلية وبالتالي لا تستطيع أن تستثمر فيها.

أبحث عن العملات الرقمية الذي يكون سوقها مستقر، علماً إن جميع العملات الرقمية المستقرة سعرها سعرها محدود.

أن تكون مستعد وقادر على تحمل الفشل قبل كسب المال، فإذا لم تكن جاهز لخوض هذا الاستثمار يمكنك بكل سهولة التراجع حفاظاً على سلامة رأس مالك.

لا تعتمد على الاستثمار بعملة رقمية واحدة قم بالاستثمار بأكثر من عملة لضمان الربح من واحدة منها، نطراً لتقلبات أسعاراها في أسواق العملات الرقمية المشفرة.

لاتستثمر بأموالك على المدى القصير بل على المدى الطويل ومن الضروري الإبتعاد عن المضاربة في الأسواق لكي لتكسب الكثير من الأموال.

لا تقوم في شراء عملة رقمية مشفرة يتسارع الأخرون على شراءها، نطراً للنتيجة النهائية التي ربما لم تكون مرضية على الإطلاق بالنسبة لك.

الخلاصة

إن التداول في العملات الرقمية هو في الحقيقة السهل على جميع المحترفين وفي نفس الوقت الصعب على المبتدئين، ويحتوي على الكثير من الإيجابيات والسلبيات أيضاً، لذا إن كنت أحد المستثمرين من فئة المحترفين يمكنك الاستثمار بكل سهولة وما عليك فعله أن تتجنب السقوط في مكيدة السلبيات والبدء في الاستثمار في إيجابياته لجني المال السريع.

وبهذا نكون إنتهينا من مقال اليوم حول موضوع أهم 6 نصائح هامة قبل التداول بالعملات الرقمية في السعودية وغيرها من الدول العربية والأجنبية وشرحنا أيضاً تعلم التداول في العملات الرقمية pdf بالإضافة لشرح كيف يتم التعامل مع العملات الرقمية المشفرة، لذا نرجوا أن نكون قدمنا لكم شرحاً وافياً عن تلك الموضوع دمتم بخير.