15 من أفضل تطبيقات الايفون والاندرويد المجانية والمدفوعة

هل تبحثون عن تطبيقات الآيفون والآندرويد ؟ هذا هو موضوع مقالنا لليوم في هذه التدوينة وعبر موقعنا تكنو تين سوف أقدم لكم شرحاً شاملاً حول 15 من أفضل تطبيقات الايفون والاندرويد المجانية والمدفوعة لسنة 2024 وسنتكم أيضاً عن طريقة تحميل هذه التطبيقات على الهواتف الذكية المحمولة والتي تعمل بنظام أندريد وأيفون بالإضافة لذلك سنتطرق للتعرّف على أهم تطبيقات التواصل الإجتماعي لذا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

أفضل تطبيقات الايفون والاندرويد المجانية والمدفوعة

أفضل تطبيقات الايفون والاندرويد المجانية والمدفوعة

كما أوضحنا لكم في بداية مقالنا هذا ونعتقد أن هذه التطبيقات الرئيسية التي سنبدأ في شرحها مفيدة لأصحاب هواتف أندرويد وآيفون الذكية، وهي من أفضل البرامج المجانية التي لا يستطيع أصحاب هواتف آيفون الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال، وهي على الشكل التالي:

1- تطبيق Color Widgets

يُعتبر تطبيق Color Widgets من أفضل تطبيقات الايفون المجانية الأساسية وتكون على عكس نظام تشغيل أندرويد، حيث بإمكانك أن تقوم في تغيير لوحة مستخدم موبايلك الذكي على أن يكون شكل متغير.

ولكن إن كافة الخيارات في ios التي تعمل على تغيير الخلفيات، ويمكن اللعب في استخدام لوحة المستخدم الحديثة والجديدة، في حال كنت تفقد بشكل جدي الخيارات التي توجد على نظام الذي يتوفر في الاندرويد، لذا ننصحك في تحميل تطبيق Color Widgets الذي يعتبر من التطبيقات الاحترافية.

لتحميل تطبيق Color Widgets على الآيفون من هنا.

2- تطبيق خرائط جوجل

إن شركة جوجل تبذل مجهوداً كثيراً من أجل أن يتم استخدام خرائط آبل الخاص ولكن الجدير بالذكر أن أغلب الناس يعلم بأن خرائط آبل لم تتوفر بعد، ولكن في الوقت الحالي إن كافة المهندسون يقومون في إصلاح خرائطهم.

ونحن بدورنا ننصحك بأفضل تطبيق الايفون التي تعمل على نقل لك خرائك جوجل عن طريق كافة الأنظمة الأساسية، لأنه يعمل بشكل جميل وجيد وحتى إن لم يتوفر لديك إنترنت على الهاتف الذكي.

لتحميل تطبيق خرائط جوجل Google على الآيفون من هنا.

3- تطبيق Google Chrome

لقد أخذت شركة آبل وقتاً كبيراً بأن تقوم في منع كافة المتصفحات التي تعمل في طرف ثالث على متجرهم الخاص بهم، ولكن في الوقت الحالي يتوفر لك الكثير من الخيارات مثل متصفح سفاري الخاص بشركة آبل والذي يأتي على كافة الاجهزة ios سابقاً.

في حال كنت من الأشخاص الذين يحبون أم أنك تكره، لم تستطيع أن تنكر بأن متصفح قوقل كروم سيء، لكونه يعمل على نظام ios وهو من أفضل المتصفحات الذي يتمتع بالسرعة الفائقة ويحتوى على عدد من المميزات، وكما ننصحك بمتصفح كروم الأشهر ويُعد من أفضل تطبيقات الايفون الاصلية الذي أصبح متميزاً عن بقية التطبيقات الأخرى على وجه الخصوم.

لتحميل تطبيق Google Chrome على الايفون من هنا.

4- تطبيق Snapseed لحرير الصور

يعتبر تطبيق Snapseed من أفضل تطبيقات الايفون المجانية والأساسية 2024 كونه ظهر بشكل مفاجئ على أنه تطبيق محرر للصور ومتوفر على نظام الايفون المجانية من الآبل ستور ولقد حصل هذا التطبيق على ثناء واسع على أنه من التطبيقات السهلة من حيث الاستخدام للمبتدئين كما يوفر هذا التطبيق الكثير من المميزات التي يحبها العديد من المحترفون وخاصة مع ظهور ايفون 13 خلال الفترة الأخيرة.

لتحميل تطبيق Snapseed على الايفون من هنا.

5- تطبيق Degoo لتخزين الصور

كما هو معروف أن هناك الكثير من مستخدمين هواتف الايفون يميلون كل الميل إلى استخدام icloud أو إلى تطبيق كوكل الخاص بالصور من أجل رفع جميع صورهم وحفظها إحتياطياً، ولكن بعد أن أصبح هذا التطبيق مدفوع وغير مجاني في الأسواق والذي يُعرف بأن هذا التطبيق قد تم الإستحواذ عليه من قبل الشركة السويدية التي يطلق عليها اسم Degoo وهي من الشركات الصغيرة جداً، كما قام هذا التطبيق في إطلاق هذه الخدمة التي تعمل على تخزين الصور وبالنسبة للمساحة هي 100 ميغا بايت هذه المساحة فقط للمستخدمين الأساسية.

بالإضافة إلى أنه يوفر مساحة إضافية تبلغ مساحتها عشرة 10 تيرابايت ولكن يجب أن تشترك في التطبيق شهرياً مقابل مبلغ عشرة 10 دولار لتتمكّن من العمل عليه.

لتحميل تطبيق Degoo على الايفون من هنا.

6- برنامج Andro Shredder

يُعد هذا البرنامج من أحد أفضل التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة وهو خاص في إزالة جميع الملفات من هاتفك الذكي بشكل نهائي، هذا البرنامج يمكن أن تحتاج إليه في حال نويت بيع الهاتف وتخاف من أي شخص يقوم في إسترجاع الملفات المحذوفة أو الصور والفيديوهات الخاصو كب.

لذلك عند استخدام برنامج Andro Shredder في هذا العمل سترتاح نفسياً، حيث أنه يعتبر من التطبيقات الخارقة ووظيفته هو أن يقوم في حذف جميع الملفات والصور وغيرها من البرامج والتطبيقات والألبومات من ذاكرة الهاتف الأساسية بشكل نهائي بحيث من المستحيل أن يقوم أي شخص من إسترجاعها.

لتنزيل برنامج Andro Shredder من هنا.

7- تطبيق CCleaner

هذا التطبيق يُعد من أفضل التطبيقات وهو متخصص في مجال تنتظيف جميع الهواتف الذكية ولسامسونج أيضاً كما أنه يُعد من التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة.

حيث إننا ننصح بإستخدام هذه التطبيق جميع الأشخاص الذين يعانون من البطء في هواتفهم بشكل مستمر وتنزيل هذا البرنامج على هاتفك مجاني وهذا لأنه من التطبيقات الذي يحتوى على العديد من المميزات.

وهو من أنسب التطبيقات الذي تم إطلاقه في الآونة الأخيرة لحل جميع مشاكل الهواتف الذكية المحمولة ولا يشمل نظام الاندرويد، ولكن التطبيق لا يقف فقط على تنظيف الهواتف بل أنه يساعد بشكل كبير على عملية تسريع الهواتف.

وتستطيع أن تستخدمه في حال عمر البطارية أصبح قصير حيث إنه يعمل مثل المبرد لمعالجات جميع الهواتف الذكية ويمكنك أن تستخدم من هذا التطبيق كلمات السر من أجل إغلاق الملفات الأخرى كما أنه مفيد للغاية للعمل على حماية خصوصيتك.

لتنزيل تطبيقCCleaner من هنا.

8- تطبيق Signal

Signal هو من التطبيقات المفيدة للبنات ويعمل بدون نت وهو من نوع من أنواع التطبيقات الذي إختص بالعمل في مجال المحادثات المشفرة والتي تكون آمنة وبشكل كبير ويمكنك تحميله مجاناً، كما تستطيع من خلال هذا التطبيق أن تقوم في إجراء محادثة فيديو أو محادثة صوتية أو كتابية وما يميز هذا التطبيق أنه يمكنك أن تقوم في حذف الدردشة بين الطرفين بضغطة واحدة وتم تصنيف التطبيق كأفضل برنامج تواصل للبنات بدون نت ومن المنزل.

لتحميل برنامج Signal من هنا.

9- تطبيق Over الاصفر

يعتبر برنامح أوفر من أفضل البرامج الذي يمكنك العمل عليه بكل سهولة وهو خاص للايفون ويعمل على الكمبيوتر وهو مختص في مجال تحرير جميع المنشورات والحالة على السوشيال ميديا ستوري على جميع مواقع التواصل الإجتماعي.

بالإضافة يمكنك استخدام تطبيق Over APK الاصفر بالعمل في مجال صناعة جميع المنشورات الدعائية حيث أنه يسمح لك في تحديد حجم المنشور الذي تريد نشره بالإضافة أنه يوفر بعض القياسات التي تتناسب مع مواقع جميع الشبكات الإجتماعية.

ويمكنك أيضاً أن تقوم في إضافة صورة ونسخها على الصورة بالعديد من الخيارات وتغيير نوع الخط ومكانه ولونه، كما أن التطبيق يحتوي على كميات كبيرة من أنواع المطبوعات الجاهزة التي قام في تصميمها المختصين والتي يمكنك أن تعدّل عليها، وعندما يكون المنشور جاهز يمكنك نشره على الإنترنت أو حفظه في هاتفك.

لتحميل تطبيق Over من هنا.

قد يهمك: تطبيقات الربح من الانترنت : أفضل 13 تطبيق ربح المال من الهاتف

10- تطبيق Screen Stopwatch

هذا التطبيق قامت شركة جوجل في إصداره مؤخراً وحصل على شهرة كبيرة وأصبح من أقوى التطبيقات وخلال فترة قصيرة، وحصل على عدد كبير من حيث عملية التحميل على الهواتف الذكية، ووجدنا أنه من أفضل التطبيقات المجانية الذي يمكنه أن يحافظ على صحتك.

إختصاصه في مجال التنبيه في الفترة التي قد مضمت في الهاتف الذكي وقد حصل على شهرة كبيرة حيث أن هناك عدد كبير من الناس يقضون وقتهم في مشاهدة الأفلام أو المسلسلات وحتى اللعب في الألعاب، تطبيق مميز جداً يقدم لك تقييم كامل للمدة التي تقضيها في استخدام الموبايل.

يُعد هذا التطبيق من التطبيقات المجانية الفريدة من نوعها على فكرته المميزة حيث يساعد جميع المستخدمين في حماية عيونهم من الضرر بالإضافة لذلك أنه يوفر خلفية مميزة للساعة والتي تساعد على تطويل عمر البطارية.

لتحميل تطبيق Screen Stopwatch من هنا.

أفضل 5 تطبيقات التواصل الاجتماعي 2024

الإجرائات التي قاموا بها عن هذا الموضوع ونظراً لكثرة التطبيقات التي انتشرت في جميع أنحاء العالم والتي تم إطلاقها في عام 2022 لقد وصلوا إلى عدد من برامج أو تطبيقات الإلكترونية التي تخطّت ال 490 تطبيق، ولكن كل هذه التطبيقات لم يتم استخدامها من قبل الأشخاص، ولكن الأكثر شهرة وتداولاً تقريباً عشرين تطبيق وهي على الشكل بالتالي:

1- تطبيق واتس آب Whats App

تطبيق واتس آب لقد حصل على المركز الأول من بين أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، رغم إنه من التطبيقات البسيطة الذي لم ينتشر عليه بعض من الأخبار أو ما شابه ذلك فهو أختص في المحادثة الفورية والإتصال الصوتي أو بالصور والفيديو ويمكنك إرسال من خلاله الصور.

رغم كل هذا إلا أنه من التطبيقات الذي لا يمكن الاستغناء عنه وهو موجود حالياً في معظم جوالات العالم للمحادثة اليومية، حيث يمكنك على هذا التطبيق إنشاء مجموعات وقروبات وتستطيع إدارة كافة أعمالك الشخصية ومعرفة عن طريقه كافة أسرار العمل، أنه من التطبيقات السهلة من حيث الاستخدام ولا يأخذ مساحة كبيرة من ذاكرة هاتف المحمول.

بالإضافة إلى ذلك انتشرت منه عدة نسخ منها الغير آمنة ومنها التي استخمها البعض ووجدها مناسبه له نظراً لإحتوائها على بعض من المميزات التي ربما لن تتوفر على واتس آب الأصلي رغم كل هذا إلا أن النسخة الأصلية تبقى هي الأساس ويمكنك تحميل واتس آب الأخضر الأصلي على هاتفك المحمول مجاناً.

لتحميل تطبيق واتس آب من هنا.

2- تطبيق Facebook

يعتبر تطبيق فيس بوك هو من أفضل التطبيقات في العالم والأشهر في عالم السوشيال، حيث يمكن التواصل على هذا التطبيق من جميع أنحاء العالم وكما يمكن إنشاء صفحات خاصة بك لنشر محتواك والربح منها عن طريق التسويق بالعمولة أو غيرها من وسائل الربح الأخرى، وهو من التطبيقات التواصل الأساسية ويكون صلة وصل بين الأشخاص.

بغض النظر عن مشاركة الفيديوهات على فيس بوك يمكنك مشاركة الحالات الشخصية، وفي السنوات الأخيرة بعد التحديثات والمميزات التي يتمتع فيها التطبيق قد اتاح أعلى درجات الخصوصية لجميع المستخدمين وهو عملية إغلاق الصفحات الشخصية، وكما أتاح فرصة مشاركة الصور والكتابة أسفلها أي شيء عن الحياة اليومية ويمكنك مشاركة أي مقطع فيديو ترفيهي على الصفحات العامة أو على صفحتك.

بالإضافة إلى الماسنجر الذي  يُعد هو الوسيلة الوحيدة التي يمكنك مراسلة من من خلاله الأهل والأقارب والأصدقاء، بل يمكنك أيضاً من خلال الماسنجر الإتصال فيديو أو إتصال صوتي، بالإضافة إلى الدردشة الفورية حيث إن الفيسبوك على الجوال بدون الماسنجر لا يعني شيء الفيس بوك يمكنك أيضاً تحميل ماسنجر.

لتحميل ماسنجر من هنا.

لتحميل فيسبوك من هنا.

3- تطبيق انستقرام

تطبيق Instagram هو من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي والأكثر استخداماً في العالم، تم إطلاقه في عام 2011 لذلك رغم أنه من بين التطبيقات للتواصل الإجتماعي التي حصلت على شهرة كبيرة مثل فيس بوك وواتس آب إلا أنه حصل على إنتشار وشهرة واسعة بين معظم مستخدمي هذه المنصة نظراً لتوفيره لتلك الوسيلة وهي مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة والصور وتوفيره للمستخدمين الأمان والمصداقية في حماية الخصوصية.

ويمكنك من خلاله إجراء المحادثة وتستطيع حجب الأشخاص الذين يسببون لك إزعاج، وحتى يمكنك إغلاق ملفك الشخصي من أجل عدم تلقي معظم الرسائل التي تأتيك مزعجة، وكما يوفر لك ميزة الربط بينه وبين تطبيق الفيسبوك، بالإضافة تستطيع أن تشارك قصة أو حالة يمكن رؤيتها من قبل الأصدقاء وحتى يمكنك نشرها على المواقع الثانية، كل هذه المميزات التي تتوفرعيله كسب عدد كبير من حول العالم من المستخدمين.

تحميل تطبيق انستقرام من هنا.

4- تطبيق Snapchat

يعتبر تطبيق سناب شات من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي والأكثر استخداماً في العالم، وهو الذي إنتشر بشكل كبير في السنوات الأخيرة ولكنه من التطبيقات الذي تميز عن غيره لإنه أستهدف مجال معين وهذا المجال هو مشاركة الفيديوهات وإلتقاط الصور، لذلك تجد إنه من التطبيقات الذي يتواجد بين فئة الشباب والأطفال، ولم تجده بين الفئة المسنة.

وهو يعتبر عكس مواقع التواصل الإجتماعي العربية التي مجالها يستهدف نشر الفيديوهات والأخبار من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إن هذا التطبيق يمكنك استخدامه كتطبيق شخصي وهذا ما شهره عن التطبيقات الأخرى الخاصة في مجال المراسلة ونشر الفيديوهات وغيرها من المميزات، نظراً لما يحتويه من مميزات لجأ الكثير من الناس لتحميله.

لتحميل تطبيق Snapchat للاندرويد من هنا.

5- تطبيق Twitter

يُعتبر تطبيق تويتر من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي والاكثر استخداماً في العالم، إن ما يميز هذه الشبكة التي لم يستخدمها إلى من فئة الطبقة العليا من المجتمع، نظراً لما يتوفر على تلك المنصة العديد من القيود التي تؤثر على مستوى الشبكة السلبية، حيث أنه من التطبيقات الذي حصل على عدد كبير من الروبوتات التي ربما يكون منها حقيقي ومنها الذي يكون نصاب.

والربوتات التي تم إطلاقها مزيفة على هذه المنصة لم يستخدمها عدد كبير من الأفراد، رغم كل هذا إلا أنه يحتوي على كم هائل من الأخبار التي تتمتع بالموثوقية ومن أهمها الفورية وهذا ما حقق له شهرة كبيرة في تلك المميزات، أخبار منصة تويتر مميزة بالنسبة للمجتمعات نظراً لأن هدفها الرجال من الطبقة العليا والرياضين وكذلك الممثلين والصحفيين، وبالتالي فهو يُعد مصدر مناسب ومهم للأخبار.

لتحميل تطبيق Twitter من هنا.

الخلاصة: إلى هنا إنتهينا من مقالنا لليوم حول 15 من أفضل تطبيقات الايفون والاندرويد المجانية والمدفوعة حيث استعرضنا لكم من خلاله مجموعة من التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك الذكي المحمول على نظامي الاندرويد والايفون أرجو أن أكون قد قدمت لكم شرحاً وافياً وكافياً عن تلك الموضوع دمتم بخير زوار موقع تكنو تين.

مواضيع ذات صلة: