الربح من الترجمة (أفضل 9 مواقع ربح المال اون لاين)

الربح من الترجمة، أهلاً ومرحباً بكم زوار ومتابعي موقعنا تكنو تين في هذا المقال سوف أقدم لكم كيفية الربح من الترجمة أفضل 9 مواقع ربح المال اون لاين والتي تعتبر واحدة من أفضل الطرق لربح المال من الإنترنت مجانا وبدون رأس مال.

هناك العديد من المواقع المتاحة عبر الإنترنت والتي تمكّنك من جني المال من خلالها، ولكن يجب أن تتقن أكثر من لغة إلى جانب اللغة العربية وبالتالي يمكنك بكل سهولة أن تربح المال من منزلك، تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

الربح من الترجمة (أفضل 10 مواقع ربح المال اون لاين)

الربح من الترجمة عبر الإنترنت

الترجمة عبر الإنترنت مقابل المال، يعتبر مجال الترجمة من أفضل وأسهل المجالات التي يمكنك القيام بها عن بعد ومن المنزل، كما أنها من الوظائف التي لا تتطلب التفرغ، هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تسهل عملك كمترجم يمكنك التعرف على الشركات أو الأشخاص الذين يرغبون في ترجمة مقالاتهم أو أوراقهم أو وثائقهم، كما تساعد نصوص هذه المواقع جميع المترجمين في الحصول على عمل عبر الإنترنت، كما تحمي هذه المواقع جميع حقوق المترجمين، فما هي أفضل المواقع ومنصات العمل الحر التي يمكنك من خلالها العمل في مجال الترجمة؟

أفضل 9 مواقع ربح المال أونلاين

نشرح لكم في السطور أدناه شرح شامل حول أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها كسب المال من مهنة الترجمة عبر الإنترنت من خلال العمل من المنزل مرفقة بأهم المعلومات حول طريقة التسجيل في كل موقع وإليك هي كما يلي:

1- شركة SDL إس دي إل

تُعد شركة "إس دي إل" من إحدى الشركات الضخمة المتخصصة في مجال الترجمة وهي من الشركات التي تعمل في هذا المجال منذ أكثر من 20 عام، وتعاملها بشكل مباشر مع الكثير من الأسماء والشركات الكبيرة في مجال الأعمال والمال.

هذه الشركة تقدم الكثير من الخدمات الخاصة في الترجمة سواءً كانت للبشرية أو الآلية، بالإضافة لذلك إنها من الشركات المالكة لإحدى خدمات الترجمة بشكل مباشر على الانترنت، والتي تقوم في ترجمة كل من الملفات والنصوص المكتوبة.

وهي من الشركات التي تضم أكثر من 50 مكتب ويعمل لدى هذه الشركة أكثر من 500 موظف في مجال الترجمة من المنزل أونلاين بمقابل مادي، حيث أن التعامل مع هذه الشركة يختلف بشكل كلي مقارنةً بالشركات الأخرى.

يمكن على هذه الشركة أن تقدم على وظيفة على أساس مترجم مستقل، في حال تم قبولك ستعمل معهم بكل سهولة، وهذا ماسيؤهلك لجني راتب شهري معتبر، بالنسبة للترجمة ستكون أونلاين، وتستطيع التقدم إليهم من خلال صفحتهم الخاصة، ثم تختار اللغة من أجل معالجتها والنظر فيها.

للتسجيل في موقع SDL من هنا.

2- موقع Rev ريف

منصة ريف هي أيضاً واحدة من أفضل المنصات التي حصلت على شهرة كبيرة وتُعد من ضمن قائمة منصات الربح من الترجمة على الانترنت بدون خبرة، ووظيفة هذه المنصة أن تقوم في تفريغ النصوص وترجمتها والتي يستخدمونها كافة أصحاب المحتوى الصوتي والمرئي.

وخدمة ترجمة النصوص تقوم في توفير خدمة إضافية وهي أنها تتعاقد مع العديد من المترجمين من جميع ومختلف أنحاء العالم، حيث تستطيع التقدم إليها من خلال نموذج خاص والإنتظار للرد عليك.

المنصة تقدم مبلغ بالدولار 0.7 على كلمة تقوم في ترجمتها، كما أن معدل هذا السعر جيد بالنسبة لباقي المنصات الأخرى، ولكن مشكلة هذه المنصة أنها ليست مشهورة كباقي المنصات الأخرى، أما بالنسبة لعملية قبول المترجمين في هذه الشركة يدوياً.

للتسجيل في موقع Rev من هنا.

3- موقع Gengo جينجو

تُعد منصة جينجو من أفضل المنصات التي تقدم للمترجمين خدمات الترجمة عبر الأنترنت وتفتح لهم المجال من أجل العمل معها والسعر 3 سنتات على ترجمة الكلمة الواحدة والدفع عن طريق باي بال.

تستطيع التسجيل في هذا الموقع بشكل مباشر وبعدها تقوم في تخطي الإختبارالذي تم تخصيصه بين الإنكليزية والعربية، ستجد الاختبار متوفر لك إذا كان هناك طلب على المترجمين من اللغة العربية إلى باقي اللغات وبالعكس.

للتسجيل في موقع Gengo من هنا.

4- منصّة مستقل Mostaql

منصّة مستقل هي أيضاً من ضمن قائمتنا لهذا اليوم وتُعد واحدة من المنصات الرائدة بتقديمها للعمل الحر ومقدمة من شركة حسوب وفي مثل هذا النوع من المنصات يقوم الشخص العمل في نشر أي مشروع يريد أن يقوم في إتمامه عبر الإنترنت.

ولكن المستقلين يقومون في عرض المشاريع ثم يقرؤون التفاصيل ثم يقدمون عرض السعر الذين يريدونها لإتمامها، والمترجم في دوره يجد أن المشاريع تقوم في النشر بين الحين والآخر من قبل الشركات والمؤسسات وتريد ترجمة لبعض النصوص، تستطيع التسجيل في موقع مستقل وإنشاء صفحة خاصة بك.

ثم بعدها تقوم في عرض الصفحة التي تحتوي على المشاريع التي تعتمد وتتعلق في مجال الترجمة والكتابة وذلك من أجل أن يعثر المترجمون على المشاريع التي تناسبهم، لكي يتقدم لها، ربما تكون إحدى مشاكل منصة مستقل أن المنافسة كبيرة بين المستقلين.

وهناك الكثير من العروض المقدمة والتي يتنافس عليها أصحابها بالنسبة لتقديم أسعار أقل، لذلك المترجم يجد أن اقتناصه للفرصة بين تلك المنافسة من أصعب الأمور، بالإضافة إلى ذلك يحتاج إلى تخفيض بالأسعار، ولكن للتنويه هناك عملاء يبحثون عن الجودة والإحترافية والإبداع.

للتسجيل في منصة مستقل من هنا.

مواقع أخرى للترجمة بمقابل مادي

الربح من الترجمة بدون خبرة أصبح منتشر وبشكل كبير وخاصة في ضل التطور التكنلوجي الحديث بالإضافة إنها مجالاتها متعددة منها ترجمة جوجل الغنية عن التعريف وترجمة الفيديوهات إلى لغة عربية أو غيرها من اللغات الاخرة وترجمة الأفلام وكذلك ترجمة المانجا وترجمة المقالات والنصوص وغيرها الكثير وهي ليست محصورة بين موقع وآخر.

يمكنك كمترجم مستقل من المنزل الربح من الإنترنت وبكل سهولة، خاصةً إذا كنت تمتلك قدرة على ترجمة النصوص إلى العديد من اللغات العالمية فيعتبر هذا مصدر دخل ممتاز بالنسبة لكز

كما أن أرباح الترجمة تعتمد بشكل كلي على إتمام العمل المؤكل للمترجم، وخاصةً إن كنت في السابق تعمل لدى شركات أو مواقع الخدمات المصغرة سيفتح لك المجال للربح من الإنترنت بسرعة كبيرة.

في الآونة الأخيرة أصبح هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن كيف يمكنني تحقيق الربح من ترجمة الأفلام أو ترجمة جوجل، لأنه بفضلهم يمكنك كسب الكثير من المال، لأن الوظائف في هذا المجال عليها طلب كبير.

وهناك الكثير من العملاء أو العملاء من الأفراد المستقلون الذين يرغبون في تعيين مترجمين مقابل رسوم لترجمة نصوصهم أو مقالاتهم أو مقالاتهم المميزة والراغبين في الترجمة من العربية إلى الإنجليزية وإضافتها إلى مواقعهم الخاصة، يعتبر مجال الترجمة أيضًا من أهم مجالات سهولةً واستخدام عبر الإنترنت.

1- موقع OneHourTranslation

يعتبر موقع OneHourTranslation من أفضل مواقع ترجمة جوجل وترجمة الأفلام وترجمة الفيديوهات وترجمة المانجا بالإضافة إلى ترجمة نصوص مقابل المال، كما أنه يعد من ضمن أفضل مواقع الترجمة عبر الانترنت بمقابل مادي.

إذا كنت تبحث عن مؤسسات أو شركات ترجمة يطلبون مترجمين محترفين، يحتوي الموقع على الكثير من المستخدمين الذين يبحثون عن جني الأموال عن طريق الترجمة، ويضم عدد جيد من الأشخاص المهتمين في ربح المال من الترجمة.

تستطيع أن تنضم إلى الموقع وتبدأ في جمع الأرباح من وراء الترجمة وفي العديد من مجالات الترجمة ومن أهمها ترجمة النصوص.

أما بالنسبة لعملية التسجيل في الموقع يمكنك التسجيل فيه بكل سهولة كونه موقع سهل للغاية، وما يُطلب منك أن تقوم بزيارة الموقع وتعبئة البيانات المطلوبة منك وهي المعلومات الشخصية عنك والإنتظار لبين ما يعرض لك الموقع عملك كمترجم.

للتسجيل في موقع OneHourTranslation من هنا.

قد يهمك: كيفية الربح من الترجمة عبر 5 مواقع ترجمة اون لاين

2- موقع Unbabel

Unbabel أيضاً هو من مواقع الربح من الترجمة عبر الأنترنت والذي كسب شهرة كبيرة حول العالم، كما أنه من ضمن قائمة أفضل مواقع ترجمة بمقابل مادي 2024، يمكنك أن تحصل من وراء هذا الموقع عن طريق الترجمة بما يقارب 6 دولار في الساعة.

بالنسبة لعملية التسجيل يمكنك بكل سهولة، ولكن للموافقة عليك ليس بالأمر السهل، لأنك في الأول سوف تخضع لإختبار قصير وبسيط في اللغة الإنكليزية في حال حققت النجاح وتجاوزت الاختبار سيعتمدون عليك.

وبعدها سيقومون في عرض النصوص من العملاء من أجل ترجمتها سواءً من اللغة العربية إلى الإنكليزية أو بالعكس، يدفع لك الموقع على حسب عدد الساعات التي تقضيها في الترجمة كونه يدفع على كل ساعة تقضيها في الترجمة 6 دولار أمريكي وهو سعر مناسب مقارنة بالمواقع الأخرى.

3- موقع Upwork

موقع أب ورك هو من أكبر الشبكات ومتخصص في العمل الحر، أيضاً تُعد من ضمن قائمة أفضل مواقع الترجمة أون لاين بمقابل مادي، ويمكنك من خلال هذا الموقع الحصول على وظيفة ترجمة بكل سهولة وبأي لغة تريدها.

يقوم كافة المترجمون في تقديم عروضهم ثم يختار من الذين لديهم رغبة من العملاء للعمل معهم، ومن أهم عمليات الدفع التي تعتبر من أهم مميزات الموقع هي أن تضمن كافة عمليات الدفع للمترجمين والعملاء.

يعتبر موقع أب ورك من أضخم المواقع ولهذا يستطيع جميع المترجمين المبتدئين والمحترفين أن يجدوا فرص عمل تناسب خبراتهم وكل من في مجاله الخاص.

للتسجيل في موقع Upwork من هنا.

4- موقع One HoruTranslation

يعد موقع One Horu translation من أكبر وأشهر المواقع على الانترنت وتخصصت في مجال الترجمة، ويضم الموقع على منصته أكثر من 10 آلاف مترجم من حول العالم ومن دول مختلفة ووظيفتهم يقومون في تلبية جميع طلبات العملاء بما يقارب 70 ألف عميل، وذلك يكون من خلال إستخدامهم لترجمة المستندات والنصوص.

كسب الموقع شهرة كبيرة وسمعة طيبة بين مجموعة كبيرة من المواقع الخاصة في مجال الترجمة المدفوعة، ويمتلك الموقع سبعة فروع موزعة على العالم، تستطيع أن تشترك في الموقع بشكل مباشر والبدء في العمل بكل سهولة والبدء في كسب المال من منزلك.

للتسجيل في موقع  One Horu translation من هنا.

ما وظيفة موقع One Horu translation ؟

موقع One Horu translation هو بمثابة وسيط بين الزبون والمترجمين الذين يبحثون عن عمل في مجال الترجمة، حيث يحتوي الموقع على أكثر من 5000 مترجم على منصته ومن بينهم عدد كبير من جميع أنحاء العالم، ويوفر الموقع الترجمة بشكل سريع لكل شخص يطلبها ويدعم العديد من اللغات العالمية وبما فيها اللغة العربية.

الملفات التي ستترجمها عبر موقع One Horu translation

هناك إختلا ف كبير بالنسبة للملفات التي ستقوم في ترجمتها وتكون على اختلاف المشروع حيث أن هناك مشارع ترجمة تكون في واجة المواقع وهناك مشاريع ترجمة الأفلام ومشاريع ترجمة النصوص ومشاريع ترجمة المقالات وهناك مشاريع ترجمة جوجل وترجمة الفيديوهات وغيرها الكثير.

كيفية الربح من موقع One Horu translation

كما سبق وأن ذكرت لكم بأن الموقع هو من أشهر المواقع ومتختص في مجال الترجمة ويدفع للمستخدمين مقابل الترجمة على كل كلمة 0.05 دولار امريكي، أما بالنسبة للحد الأدنى للدفع عن طريق باي بال هو 20 دولار أمريكي أو أن يقوم في دفعها لك الموقع بشكل مسبق لباب المنزل، هناك العديد من الأشخاص لا يعرفون كيف يستخدم بطاقة الكريديت كارد وتعد هذه البطاقة في الحقيقة هي ديبيت كارد بمعنى أنها وسيلة الدفع المسبق.

ما هي أهم النصائح للحصول على مشاريع ؟

إن كنت قد قمت طلب لتسجيل في الموقع منذ مدة زمنية ولم تحصل على أي مشروع يمكنك إتباع هذه النصائح للحصول على مشاريع بأسرع وقت ممكن وهي على الشكل التالي:

  • في البداية يجب أن تقوم في إكمال جميع معلومات بروفايلك ولا تقوم في ترك أي فراغ يحتاج إلى معلومة.
  • يجب إضافة صورة شخصة لك تكون مناسبة.
  • قم في إرفاق السيرة الذاتية.
  • الإنتظار لمبينما تتم مراجعة حسابك من جهة الموقع للتأكد منها أولاً ولتحصل على مشاريع.
  • تحتاج المهارات اللغوية والبدء في الترجمة بمقابل مادي من خلال الموقع بكل سهولة.
  • موقع مميز ورائع وقد أعجب الجميع نظراً لأنه يضم على منصته العديد من الخريجين من الجامعات العربية ومختصين في ترجمة اللغات الأجنبية.
  • يساعد المستخدمين بشكل كبير في الترجمة المحترفة لكسب الكثير من المال من الإنترنت.

طريقة التسجيل في موقع One Horu Translation

يمكنك التسجيل في الموقع بكل سهولة، وتسجيل الدخول في الموقع الرسمي عن طريق الضغط على زر إنشاء حساب في أعلى الصفحة على اليمين، بعدها يجب أن تقوم في إدخال البيانات الشخصية وهي الاسم بشكل كامل ثم اسم المستخدم والإيميل الخاص بك وكلمة المرور ويجب أن تكون قوية.

قم في تحديد نطاق العمل الخاص بك والتعريف عن نفسك هل أنت من العملاء أو مترجم، يوجد على المنصة قسم خاص في مجال الترجمة لمواقع وورد بريس وتحقيق أموال كبيرة عن طريق هذه الخدمة.

بعد أن تقوم في إنشاء صفحة على الموقع يجب أن تخضع للتعديل عليها وذلك من خلال القسم الخاص الشخصي، وإضافة السيرة الذاتية والصورة الشخصية كما ذكرنا لكم في أعلى المقال.

5- موقع Proz

موقع Proz هو من المواقع الإلكترونية والذي تخصص في مجال الترجمة وتم تأسيس الشركة في سنة 1999م والهدف من تأسيسها هو عملية الربط وتوفير كافة عمليات الترجمة الخاصة للشركات وتوفير العديد من فرص العمل للمترجمين.

وتحتوي المنصة على أكثر من 100 ألف مستخدم من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أكثر من 40 لغة مختفلة ومتفرقة، تجدر الإشاره بأن الموقع لم يسمح فقط للمترجمين المبدعين من التسجيل في الموقع الرسمي.

بل يمكن للمبتدئين من المترجمين الذين لديهم هواية الدخول مجال الترجمة، ويعتبر المكان الأفضل لجمع الأشخاص من حول العالم لبدء العمل في مجال الترجمة، كما أنه من أشهر المواقع نظراً لأنه يتيح للمستخدمين تقديم أفضل العروض الخاصة في مجال الترجمة.

ويوفر لهم الأعمال عن طريق الكثير من العملاء الذين لديهم رغبة في الحصول على خدمات ترجمة النصوص وغيرها ويفسح المجال للحصول على عائد مادي بشكل سريع وبكل بساطة من خلال العمل من المنزل.

أهمية العمل في الترجمة من المنزل لربح المال

إن عملية الربح من الإنترنت عن طريق الترجمة من المنزل هي واحدة من أفضل الطرق الربحية المناسبة لكل شخص يدخل في مجال الترجمة ويفضل أن يعمل بشكل حر، نظراً لصعوبة الحصول على مشروع من مشاريع الترجمة، إلا إذا كان على علاقة مع إحدى الشركات التي تتلقى سير ذاتية من قبل العديد من الأفراد.

لا يمكنك إيجاد عمل من المنزل وهذا ما يسبب إفتقار للخبرة المحتاجة والتي قد تكون كافية في ضمن هذا العمل والمجال، هناك العديد من مواقع الترجمة التي حققت إنتشار واسع على الإنترنت ومن أبرزها منصة Gengo وموقع Proz.

من المعروف إن بعض من خدمات الترجمة تطلب من الشخص أن يسجل حضور في الشركة شخصياً وذلك من خلال القيام في عملية ترجمة المستتندات أو النصوص بشكل مباشر ويكون في قلب العمل.

رغم وجود تلك الشركات هناك بعض من المواقع التي توفر للمترجمين عناء الوجود في الشركات أو في أماكن العمل، كما أنها تحفظ حقوقهم وممتلكاتهم الخاصة بشكل آمن ومضمون.

ويوجد العديد من المواقع المستقلة التي تعتبر من أفضل الخيارات المناسبة للحصول على خبرة في مجال الترجمة وتوفر فرص عمل نظراً لأنها تقوم في توفر على جميع المستخدمين أن يتواصلوا مع مجموعة من الأطراف الذين يحتاجون خدمات الترجمة أون لاين الذي يقوم في توفيرها موقع ProZ.

كيفية العمل والربح من موقع ProZ

يعتبر موقع ProZ من أسهل مواقع الترجمة من حيث الاستخدام، ما عليك سوى التسجيل وبدء العمل واستخدامه، كما يقدم الموقع اشتراك عضوية بمبلغ من 100 دولار إلى 160 دولار، وهذا يتيح للمستخدمين الحصول على العديد من المزايا الإضافية أهمها رفع المستوى في الترجمة وهناك العديد من الأدوات التي سيوفرها الموقع.

يمكنك دفع هذا المبلغ بالذات سنويًا إذا أراد أي من المستخدمين، لكن بشكل عام موقع ProZ مجاني 100% لأنه من المواقع التي لديها عدد كبير من العملاء وهو من أشهر المواقع لأنه يضم عدداً كبيراً من الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

طريقة التسجيل في موقع Proz

في البداية يجب الدخول إلى الموقع من هنا، ثم الضغط على الزر الرئيسي لتسجيل الدخول للتسجيل في الموقع، ويمكنك في البداية تغيير اللغة ثم إدخال بياناتك الشخصية.

الإسم بالكامل والبريد الإلكتروني وتاريخ ميلادك وكلمة مرور خاصة بك تكون قوية وحفظها وغيرها الكثير من المعلومات التي يطلبها الموقع كباقي المواقع الأخرى، يتيح الموقع إمكانية إضافة بعض المهارات التي تفضلها.

مثل التدقيق اللغوي والكتابة وغيرها وهو ليس محصور فقط في مجال الترجمة وهذا مايساعد في تقديم المهارات والتي يريد تقديمها المستخدمون للإستفادة منها، ويوفر الموقع خانة فارغة لإضافة الأعمال السابقة ليقوم بعض العملاء إلقاء نظرة عليها قبل أن يتقدموا طلب الخدمة من الموقع.

وفي الختام، إلى هنا أكون قد إنتهيت من مقالنا لليوم حول الربح من الترجمة أفضل 9 مواقع ربح المال اون لاين حيث استعرضت لكم من خلاله كيفية الربح من الإنترنت من المنزل عن طريق مواقع والشركات التي تقدم خدمات الترجمة عبر الإنترنت، أتمنى أن أكون قد قدمت لكم شرحاً وافياً وكافياً عن أشهر المواقع التي تدفع مقابل الترجمة

مواضيع ذات صله: