ما هي المهن المطلوبة في أستراليا 2024 : أفضل 5 مواقع نشر العمل

أصبحت دولة أستراليا من الوجهات التي يحلم بها الكثير من الشباب الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة للسفر إلى أستراليا عبر وسائل مختلفة ولكنهم قد يحتاجون إلى بعض المعلومات التفصيلية والدقيقة عن المهن المطلوبة في هذا البلد ورواتب الوظائف في أستراليا.

لذلك، في هذه التدوينة وعبر موقعنا تكنو تين سأقدم لكم شرح شامل حول ما هي المهن المطلوبة في أستراليا 2024 عبر أفضل 5 مواقع نشر العمل، بالإضافة إلى ذلك سنتعرف على كيفية الحصول على وظائف وفرص عمل للعرب في هذه الدولة، لذا، تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

ما هي المهن المطلوبة في أستراليا 2024

ما هي المهن المطلوبة في أستراليا لعام 2024 ؟

هناك الكثير من المهن ,الوظائف المطلوبة في استراليا؟ التي يتم الطلب عليها في دولة استراليا بشكل كبير جداً والتي قد تكون سبب في فرصة الحصول على تأشيرة عمل في استراليا وإليك هي فيما يلي:

  • مهنة طبيب النساء والتوليد
  • مهنة العمل كممرض
  • مهنة طب الأسنان
  • مهنة مهندس مدني
  • مهنة الاستشاريين النفسيين
  •  مهنة علم الاجتماع
  • مهنه هندسة الاتصالات وهندسة الإلكترونيات والهندسة المدنية
  • العمل في مجالات الرعاية الصحية للأطفال والمسنين
  • مهندسين الطيران وهي أكثر المهن طلب في دولة استراليا لعام 2023
  • المناصب الريادية في المنظمات كمدير تنفيذي او مدير الموارد البشرية
  • وظيفه الإدارة المالية للمكاتب والشركات
  • اخصائي التغذية
  • إدارات المشاريع الصغيرة العمل في مجال التعليم لمختلف المراحل الدراسية السكرتارية 
  • البرمجة والمونتاج مهنة ادارة الشبكات والإنترنت
  • مهنة الصحافة
  • مهنة العمل في مزارع أستراليا
  • المهن الزراعية المختلفة بما فيها زراعة الورود والأزهار بمختلف أشكالها وزراعة المحاصيل والبقوليات بالإضافة إلى مزارع تربية الأبقار والدواجن والنحل

طريقة البحث عن فرصة عمل في استراليا

إذا كنت تريد العمل في أستراليا أو تريد الهجرة إليها بأي شكل من الأشكال، يمكنك البحث في آلاف المواقع الإلكترونية المتخصصة في عرض جميع فرص العمل والمهن المطلوبة في أستراليا.

إذا كنت ترغب في العمل في أستراليا بشكل سنوي، بالإضافة إلى إعداد وثيقة السيرة الذاتية، عليك أيضًا متابعة صفحات هذه المواقع والمنصات بعناية.

فهي مليئة بالعمل والإنجازات والتعليم وإتقان اللغة وجميع الشهادات التي تثبت ذلك، كما يجب أن تكون مستعدًا للإستفادة من أي فرصة تجدها في دولة أستراليا.

أفضل 5 مواقع نشر العمل في استراليا

بعد أن تعرفنا على ما هي المهن والوظائف المطلوبة في أستراليا وطريقة البحث عن أهم وأفضل فرص العمل والوظائف الشاغرة هناك، أيضاً هناك الكثير من المواقع التي تعمل في نشر الإعلانات عن المهن والوظائف المختلفة في دولة استراليا ومن أشهر هذه المواقع هي كما يلي:

1- موقع apsjobs

هذا الموقع هو أحد المواقع الحكومية المتخصصة في توفير جميع الوظائف في جميع القطاعات والخدمات العامة في دولة أستراليا، كما يوفر فرص عمل في الجهات الحكومية في دولة أستراليا.

يعتبر هذا الموقع مناسب جداً لكل من يبحث عن وظائف مدنية أو مكتبية أو حتى وظائف في الجهات الحكومية في أستراليا، حيث يقوم بنشر إعلانات الوظائف بشكل دوري.

لذلك، لكي تحصل على فرصة عمل تناسبك وتناسب مؤهلاتك أو مهنتك أو مهاراتك الشخصية، عليك التسجيل في الموقع وإضافة سيرتك الذاتية ومراجعة هذا الموقع بشكل دوري باستمرار.

للتسجيل في موقع apsjobs من هنا.

2- موقع neuvoo

هذا الموقع لا يستهدف الأشخاص خارج دولة أستراليا فقط، بل يعتمد ملايين الأستراليين على هذا الموقع للبحث عن فرص العمل التي تناسبهم، حيث يقدم العديد من الوظائف في مجالات وتخصصات علمية وعملية متنوعة.

كما يوفر دراسة شاملة لجميع الوظائف التي يقدمها، بما في ذلك نوع الوظيفة ومتوسط ​​الرواتب وساعات العمل والمزايا الوظيفية، كما يتيح لك الفرصة لإختيار المنطقة أو المدينة التي تريد العمل فيها.

لعرض جميع الوظائف والمهن المتوفرة في ذلك المجال وأيضاً لتتمكن من البحث عن وظيفة في شركة معينة، هذا الموقع بدوره يعمل على الإتصال بتلك الشركة والإستفسار عما إذا كانت تبحث عن توظيف موظفين جدد أم لا.

للتسجيل في موقع neuvoo من هنا.

3- موقع jop search

هذا الموقع ليس هو الموقع الذي ذكرناه للتو ولكنه من المواقع الشاملة فهو ينشر جميع الوظائف والمهن لجميع التخصصات والدراسات المطلوبة في أستراليا كما أن له العديد من الشراكات والحسابات الشخصية لمختلف الشركات والجهات التجارية المانحة.

ويقدم نوعين من العمل العقود طويلة الأجل والعقود قصيرة الأجل، كما يقدم هذا الموقع العديد من الأعمال التحفيزية، ويتم ذلك في بيئة عمل جماعية تتوفر فيها فرص التدريب وورش العمل التحضيرية التي تؤهل جميع الموظفين والعاملين لدخول سوق العمل بخبرة وإنتاجية عالية.

للتسجيل في موقع jop search من هنا.

قد يهمك: أفضل 6 مواقع فرص العمل في سوريا

4- موقع Glassdoor

يعد موقع Glassdoor أيضًا أحد مواقع نشر الوظائف في أستراليا؛ هنا يمكنك العثور على العديد من الإعلانات عن فرص العمل في مختلف التخصصات، هنا يمكنك العثور على الوظائف التي تريدها أو أي فرصة عمل تناسب مهاراتك.

ما عليك فعله هو التسجيل أولاً في هذا الموقع والبدء في البحث عن فرص العمل والمناصب المتوفرة في الموقع أو المعلن عنها من قبل الشركات، وهو من أفضل مواقع نشر الوظائف في أستراليا.

للتسجيل في موقع Glassdoor من هنا.

5- موقع Careerjet

يعتبر موقع CareerGate من أشهر المواقع لفرص العمل والإعلان عن الوظائف في أستراليا، كل ما عليك فعله هو تحديد موقعك الجغرافي والمهنة التي تعمل بها والبحث في الموقع عن الفرصة الحالية، علاوة على أن الموقع يتيح كافة إحتياجاته من الفرص ونشر العديد من فرص العمل والوظائف للزوار إذا كانوا بحاجة إلى موظفين أو عمال يعملون في تخصصات معينة.

للتسجيل في موقع CareerGate من هنا.

كم رواتب العمل في إستراليا ؟

تختلف رواتب العمل والمهن المطلوبة حالياً في إستراليا بحسب المهنة أو الوظيفة وفي فقرتنا التالية سوف نذكر لكم الرواتب في استراليا للاجئين والمواطنين من الإستراليين وحتى للعرب المقيمين في إستراليا وهي:

  1. راتب المساعد الإداري 3600 دولار
  2. راتب المحاسب 5200 دولار
  3. راتب مدير مكتب 4300 دولار
  4. راتب المبرمج 5100 دولار
  5. راتب مصمم الويب 4500 دولار
  6. راتب الإستاذ 5000 دولار
  7. راتب الممرضة 4600 دولار
  8. راتب المهندس الكيميائي 5700 دولار
  9. راتب المهندس المعماري 4450 دولار
  10. راتب المهندس الكهربائي 5800 دولار
  11. راتب المحامي 5800 دولار
  12.  راتب الصيدلاني 5100 دولار

هل يمكن العمل في مزارع إستراليا ؟

على الرغم من إنخفاض نسبة العمل في هذا المجال إلا أنه من الممكن للعرب والمقيمين وكذلك المهاجرين العمل في المزارع أو حتى في مجال الزراعة بشكل عام.

هل يوجد عقد عمل في استراليا ؟

هناك إختلافات كبيرة بين أنواع عقود العمل وعقود العمل في الدولة الأسترالية حسب المدة، بمعنى آخر، وفقا للقانون الأسترالي، فإن عقد العمل له مدة معينة من البداية إلى النهاية، وهذه الفترة ويختلف تماماً عن عقود العمل الأخرى التي لم يتم تحديد مدتها، حفاظاً على حقوق العمال، الحد الأدنى للأجور، ساعات العمل وهناك شروط وأحكام تشمل عدد الإجازات المدفوعة الأجر.

وظائف في أستراليا للعرب

وفرت دولة إستراليا مجموعة متنوعة من الوظائف الشاغرة وفرص العمل للمواطنين الإستراليين والمقيمين من العرب والأجانب بمختلف المجالات برواتب جيدة مقارنة برواتب الدول الأخرى ولكن للعمل والحصول على وظيفة في إستراليا ينبغي على العرب إتقان اللغة الإنكليزية إلى جانب النطق باللهجة الإسترالية.

الخلاصة وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي جاء بعنوان ما هي المهن المطلوبة في استراليا 2023-2024 عبر أفضل 5 مواقع نشر العمل في دولة أستراليا وتعرفنا أيضاً رواتب الوظائف في أستراليا وكيفية الحصول على عقد عمل، أتمنى لكم مطالعة ممتعة دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: