تعرّف على احسن 18 مشروع ب 1000 دينار أردني

هل تبحث عن مشروع ب 1000 دينار أردني ؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في موقع تكنو تين سوف أقدم لكم شرح احسن 18 مشروع ب 1000 دينار أردني وسنتكلم أيضاً عن أهم المشاريع التي يمكنك من خلالها كسب بعض المال الحلال.

بالإضافة الى ذلك سنتحدث معكم عن أكثر المشاريع الصغيرة المربحة من المنزل ربح يومي ناجح براس مال بسيط في الأردن لذلك إذا كنت تبحث عن قصص نجاح تلك المشاريع الصغيرة في الأردن تابع القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

تعرّف على احسن 18 مشروع ب 1000 دينار أردني

نبذة عامة عن دولة الأردن

الأردن بلد عربي صغير من حيث المساحة ولكنها لا تمتلك ثروات باطنية فهي تعتمد في اقتصادة على السياحة عبور المنتجات إلى بلدان الوطن العربي من خلاله نظرًا لمكانته والموقع الجغرافين ومع الأزمات التي تشهدها المنطقة بشكل عام، فالأردن تعاني بشكل خاص من مشكلة البطالة مو مشكلة ‏الأوضاع الاقتصادية الغير مستقرة إضافة إلى جائحة كورونا.

التي سببت خلل في الاقتصاد العالمي بشكل خاص وكذلك العالم العربي ‏فقد كلفت الإجراءات الاحترازيه التي أعدتها الحكومة الأردنية بجائحة كورونا مبالغ باهظة جداً أثرت بعض الشيء على اقتصادها ‏إضافةً إلى ارتفاع المستوى المعيشي.

وهذا ما دعا الكثير من الأردنيين للبحث عن فرص عمل ومنهم من يبحث عن فرصة عمل إضافية تساعد في سداد النفقات والمصاريف اليومية ‏وفي هذا المقال سأقدم لكم أفضل مشاريع مربحة في الأردن ‏براس مال بسيط لا يتجاوز 1000 دينار أردني.

أفضل المشاريع في الأردن

فيما يلي قائمة تضم مجموعة من أهم وأفضل المشاريع الناجحة والمربحة مرفقة بأهم المعلومات حول كيفية البدء فيها وهي على الشكل التالي:

1- مشروع مغسلة سيارات

أي مشروع له ارتباط بالسيارات فهو يعتبر مشروع ناجح ومربح بسبب توافرها بكثرة لدى الجميع حيث يقوم هذا المشروع بتوفير الكثير من الخدمات للسيارات مثل غسيل وتشحيم السيارة وتغيير الزيت والإطارات.

ويمتاز هذا المشروع بالارباح الوفيرة والسريعة لأنه بمجرد أنك بدأت بتقديم الخدمات تبدأ بكسب الربح مباشرة خاصة وأن المشروع لا يحتاج للتسويق ولا للترويج والانتظار لفترات طويلة إلى أن يشتهر ويعرف المكان فقط بمجرد تواجده بالمنطقة يذاع صيت هذا المشروع ويزيد عدد الزبائن بشكل كبير.

2-مشروع  محل عطارة

الكثيرون من الأردنيين يعمل بهذا المجال من عشرات السنين وبالتالي يكون مشروع ناجح ومربح لأن الأعشاب الطبيعية لا يستغنى عنها في بيوتنا العربية وخاصة في تقديم الأساسيات من خلطات وتوابل وأعشاب ولكن المهم بالنجاح والربح هو اختيار المكان المناسب مع أغتناء المنتجات عالية الجودة ذات الأسعار المقبولة والمناسبة.

3- مشروع كشك القهوة

لمن يبحث عن مشروع بالف دينار أردني فإن القهوة هي مشروب الملايين من الناس وبالأخص في بلادنا العربية كونه يتم شربها بجميع الأوقات خلال اليوم ليس في الصباح فقط لذا فيتم الحصول على الأرباح بشكل كبير من هذا المشروع لبيع ما يتجاوز المئات من الأكواب بشكل يومي.

ومن أهم المتطلبات الأساسية للبدء في هذا المشروع بعض المعدات البسيطة جداً لإعداد القهوة والأكواب وبإمكانك أن تضيف بعض العصائر وليكون هذا المشروع ناجح ومربح أكثر التواجد دائماً بالأماكن الحيوية كالجامعات والمنتزهات والحدائق والأماكن الترفيهية.

4- مشروع صيانة الهواتف الذكية

نتيجة للتقدم التكنولوجي الهائل الذي نعيشه اليوم، لا يمكن لأحد أن يتخلى عن هاتفه المحمول، فإذا كان لديك الخبرة الكافية في مجال إصلاح الهواتف، يمكنك تأسيس مشروع تجاري متخصص في صيانة وإصلاح الهواتف الذكية أو البرمجة أو يمكننا توفير فريق ماهر في هذا العمل.

أولاً، استأجر متجراً مناسباً في سوق الهواتف، وقم بشراء المعدات اللازمة، بما في ذلك المفكات وآلة لحام الأجزاء الإلكترونية، وإذا كان بإمكانك تزويد عملك بمتخصص يقوم ببرمجة هذه الأجهزة، فقم بتقديم بعض الملحقات أيضاً قم بشراء الهواتف وبعض أجهزة الشحن وابدأ في تحقيق الربح من هذا المشروع.

5- مشروع توصيل الطلبات

يمكنك تخصيص هذه الوظيفة لمنطقة توزيع معينة أو يمكنك القيام بها بشكل عام، على سبيل المثال توصيل الطلبات للمطاعم فقط هو شيء جيد جدًا وهو شائع جدًا في البلاد، خاصة أن هناك مطاعم لا تدعم التوصيل، لكن الأفضل أن تكون عملية التوصيل شاملة هناك من يريد خضار أو منظفات وهناك من يريد أو بعض الأجهزة المنزلية البسيطة.

ومع ذلك، من أجل تقديم خدمة مرضية للعملاء، من المهم أن تكون أرقام توصيل طلباتك متاحة في كل مكان، مع استلام وتسليم الطلبات بسرعة ودقة دون أخطاء في العنوان، ويمكن البدء بهذا المشروع بشراء سيارة مستعملة، أو إذا كان لديك سيارة وتقودها أو حتى مجرد دراجة نارية.

6- مشروع مكاتب السياحية

وتُعتبر دولة الأردن من أكثر الدول العربية جذباً للسياح من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل ما توفره من فرص للسياحة التاريخية والعلاجية والدينية، وخاصة منطقة البتراء الشهيرة التي يمكن أن تستضيف ما يصل إلى مليون زائر سنوياً.

تحتاج إلى استئجار مكان خاص مثل مكتب وتحتاج إلى شخص آخر في المكتب يساعدك على مراجعة الأفكار والخطط الناجحة لترفيه السائحين وكسب ثقتهم وكسب الشهرة وبالتالي نجاح المشروع وتحقيق الكثير من المال منه.

5 مشاريع أخرى ب 20000 دينار أردني

في ضل التطور التكنلوجي الحديث وبعد أن أصبح الاقتصاد الأردني متطور بات هناك العديد من المشاريع الصغيرة والتي يمكن البدء فيها براس مال صغير والتي تُعد من أهم المشروعات في الدولة، كما أن هذه المشاريع الصغيرة ساهمت وبشكل كبير في نمو وازدهار الاقتصاد وأصبحت متطورة ويعود ذلك لأفكار هذه المشاريع المتنوعة والتي قامت وحرصت على تطبيقها على أرض الواقع في ما يلي قائمة من هذه الأفكار.

1- مشروع البيع باستخدام الإنترنت

يعتبر هذا المشروع افضل مشروع ب 20000 دينار أردني والذي يمكنك من خلاله أن تستفيد منه عبر الإنترنت وتوفير مجموعة من خدمات البيع بالتجزئة للأشخاص من المستهلكين سواءً كان عن طريق الشحن الإلكتروني أو من خلال البيع مباشر.

هذا المشروع يحتاج منك إنشاء متجر إلكتروني على النت والقيام في التجارة الإلكترونية من حيث تطبيق البرمجيات كما يمكنك ألقيام في بيع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات أو أن تستعين في بعض من التجار لبيع بضاعتهم الخاصة.

2- مشروع تقديم خدمة التدريب المهني

يوفر هذه المشروع للشباب مجموعة من التدريبات المتنوعة عن طريق عقد ومن أهم هذه التدريبات هي المساعدة للشباب في توجيههم لمعرفة الطريق الوظيفي لهم، كما أن هذه التدريبات تساعد الأفراد بمجال التحسين للسير الخاص بهم بالإضافة إلى تطوريهم لسهولة الحصول على الوظائف المناسبة لهم.

3- مشروع إعداد الطعام المنزلي

يعتبر هذا المشروع من أفضل المشاريع الصغيرة التي يمكن لأي شخص أن يقوم بها، خاصة من لديه مهارات الطبخ والخدمة، ولكن هذا يعتمد على خبرة متزايدة ومتقدمة.

يعتبر هذا المشروع من أفضل المشاريع التي يمكنك ربح المال منها، للبدء بهذا المشروع يجب عمل دراسة جدوى في المنطقة السكنية القريبة من المشروع لتحديد أهم الوجبات التي يحتاجها المستهلكون.

4- مشروع صيانة الأجهزة

يعتبر هذا المشروع من أفضل المشاريع الصغيرة التي تم تنفيذها في الأردن بمبلغ 2000 دينار أردني، ويمكنك في هذا المجال صيانة الأجهزة الإلكترونية وكذلك الهواتف الذكية، حيث أن لديك العديد من الفرص لنجاح هذا المشروع.

يعتمد هذا المشروع على زيادة الخبرة الشخصية في تحميل وتثبيت البرامج على الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من البرامج لتقديم خدمات مميزة في هذا المجال.

قد يهمك: تعرّف على 20 من أفضل مشاريع الربح العالي في الوطن العربي

5- مشروع تطوير التطبيقات الإلكترونية

تطوير التطبيقات الإلكترونية هو أفضل مشروع بقيمة 20.000 دينار أردني لتطوير التطبيقات وخاصة ألعاب الأطفال والتي تعتبر من أفضل وأشهر التطبيقات التي يستخدمها الشباب على كافة أجهزة الكمبيوتر.

حتى على مواقع التواصل الاجتماعي والأجهزة المحمولة الذكية ونجاح هذا المشروع يعتمد بشكل خاص على وجود خبرة شخصية في هذا المجال وتطوير مجموعة من التطبيقات والألعاب الإلكترونية الأخرى.

4 مشاريع أخرى ب 3000 دينار أردني

كما نعلم أن الكثير من الشباب والأشخاص بمختلف أعمارهم في الأردن يبحثون عن مشاريع ذات رأس مال صغير ناجحة ومربحة لزيادة مستويات دخلهم وتحسين ظروفهم المعيشية، حيث تساعد هذه المشاريع على تقليل نسبة البطالة وتوفير فرص عمل جديدة نجد الكثير من الناس يسألون عن مشاريع بسيطة برأس مال بسيط وإليك هي على الشكل التالي:

1- مشروع صالون الحلاقة الرجالية

يعتبر صالون حلاقة رجالي من المشاريع ‏البسيطة في المملكة ولكن كما أنه من المشاريع المربحة لكن يحتاج هذا المشروع إلى خبرة كافية في مجال الحلاقة ومن ثم استئجار مكان تفتح فيها الصالون ويفضل أن يكون مكان مأهول بكثرة السكان.

وتجهيزوا من ديكورات وتصميمات جميلة ومعدات بسيطة مثل مكينات الحلاقة وكرسي ومرآة إضافة إلى مواد لتنظيف البشرة وغيره ويمكنك أن تضيف خدمة أخرى تختص أيضاً وتضاف إلى مجال الحلاقة وهي الحجامة العلاجية والتي تعود أرباح ‏وجذب الزبائن بشكل كبير.

إضافة إلى ذلك يمكنك أن تخصص زاوية في هذا الصالون تبيع فيها العطورات والتي أيضاً تدر أرباحاً بدون راس مال كبير وتوسع عملك يمكنك أن تضع معك حلاق آخر في كرسي آخر من الصالون مقابل نسبة معينة من العمل وكل هذا المشروع لا يتجاوز تكلفته 3000 دينار أردني ويعود عليك بأرباح جيدة قد تفوق سقف التوقعات.

2- مشروع تنظيم الحفلات

يُعد مشروع تنظيم الحفلات ‏وترتيب أهدافها بشكل تسلسل العمل أفضل مشروع مربح في الأردن لكن يحتاج لخبرة ودقة عالية وصبر ويكون هذا العمل من خلال ‏حجز مكان للإحتفال إضافة إلى استئجار مجموعة صوت وغيرها وتقديم المشروبات الباردة والساخنة أو الطعام وذلك على طلب أصحاب الحفل الذي تم التعاقد معهم.

إضافة إلى استئجار سيارة لخدمة الحفلة وتكون أنت بدورك تتعهد في هذه الحفلة مع أصحابها وتقوم بتجهيز كافة المستلزمات تقديمها خلال الحفل ومن ثم لك أرباحك التي تقوم أنت بإضافتها على مبلغ استئجار الصالة ومبلغ تقديم المشروبات ومبلغ آجار السيارة وبالتالي ستحقق أرباحاً جيدة.

3- مشروع توصيل الطلبات

خدمة توصيل الطلبات خدمة منتشرة منذ فترة من الزمن ولها مجالها وأربحاحها ولكن يختلف بعض الشيء هذا المشروع عن باقي المشاريع الأخرى ففي السابق كان أصحاب المتاجر أو المطاعم أو الأشخاص يعتمدون على شخص واحد لتوصيل طلباتهم وفي حال كان المطعم الذي يطلبون منه الطعام لا يدعم خاصية توصيل الطلبات.

بينما هذا المشروع عليك بالبداية استئجار مكان أو محل استئجار عدد من الدراجات الكهربائية أو النارية والتعاقد مع المطاعم لتقديم خدمة التوصيل وإضافة عمولتها على فاتورة صاحب الطلب وبهذه الحالة يكون صاحب المطعم قدم هذه الخاصية وتكون أنت كسبت أرباحك من الزبائن.

في هذا المشروع أرباح كبيرة وقد لا يقتصر العمل على توصيل طلبات المطاعم فقط يمكنك أن تتعامل مع مولات أو متاجر المواد الغذائية أو حتى صيدليات ومع التقدم في العمل وكسب الأرباح قم بزيادة فريق العمل شيئاً فشيئاً.

4- مشروع محل يبيع أكسسوارات الموبايلات وبطاقات الشحن

هو من المشاريع الناجحة التي لا تحتاج لرأس مال  كبير وهذا المشروع يحقق مكاسب كبيرة ولا يحتاج لتجهيزات كثيرة كل ما يلزمك هو محل صغير في احد الشوارع المزدحمة أو بالقرب من موقف عام وتحتاج بعض الديكورات والترتيب لهذا المحل وأن تضع فيه كل ما تحتاجه الموبايلات.

من كفرات ولصاقات لحماية الشاشة وسماعات عادية وسماعات بلوتوث وشواحن  وكروت ذاكرة والفلاشات وبطاقة شحن الرصيد وبطاقة شحن Google Play وغيرها من المستلزمات الموبايلات ويمكنك أن ‏تتعامل مع محل للصيانة.

وذلك لتوفير هذه الخدمة لديك ليمكنك تقديم خدمات صيانة الموبايلات وإرسال هذه الاجهزة إلى محل الصيانة لإصلاحها وأخذ عمولة على كل جهاز تقوم بإصلاحه ويمكنك أيضاً أن تلقي دورة شاملة على أجهزة الموبايلات وذلك لتقديم الحلول البرمجية السريعة وبرمجة الأجهزة و إعادة تنصيب أنظمتها كل هذا بمقابل مادي.

افضل 3 مشاريع ب 500 دينار أردني

تمر المملكة الأردنية الهاشمية في أزمة اقتصادية ‏وذلك نتيجة النزاعات التي تمر بها دول الجوار من لبنان وسوريا والتي كانت بوابات للعمل والتبادل التجاري مع دولة الأردن وقد كان طريق دمشق عمان السعودية وإلى الخليج العربي له معنى كبير ورونق خاص في أذهان الأردنيين.

حيث كانت الأرباح التي ينجزها هذا الطريق من خلال عمليات النقل بالعبور والتجارة من الشام إلى السعودية والأضاحي في فترة الحج وتصدير الخضار والفواكة إلى الخليج العربي وطريق التجارة مع تركيا وسوريا إلى بوابة أووربا تساهم بشكل كبير في اقتصاد البلد إضافة إلى جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية.

التي اخذ الجزء الكبير من ‏ميزانية الدولة ناهيك عن المشاريع والصفقات الثلاثة الأرقام المرعبة التي ألغيت لهذا السبب، لذا فإن الشعب الأردني بجميع فئاتها يبحث عن فرص عمل للمحافظة على المستوى المعيشي وتأمين المستلزمات اليومية وفي ما يلي سوف نلقي نظرة على أهم المشاريع المربحة في الأردن.

1- مشروع خدمات الصياغة والتصميم

هذه الخدمة من أكثر الخدمات المطلوبة في عصرنا الحالي وكل ما يلزم لهذه الفكرة هو أن تكون لديك الخبرة في مجال التصميم والعمل على برامج التصميم وذلك لإنتاج تصميمات عصرية وجذابه تتناسب مع جميع الأذواق والطلبات في السوق فقد يطلب منك تصميم بروشورات تعريفية عن مكاتب ومحلات أو متاجر أو ورشات أو حتى بطاقات دعوة أو كروت أو أغلفه الدفاتر ‏أو كتب وغيرها.

وكل ما يلزم في هذا العمل جهاز الحاسوب لتنفيذ التصاميم عليه إضافة إلى موقع إلكتروني أو صفحة تواصل إجتماعي على أحد المواقع لنشر محتواك ‏وأعمالك لجذب المزيد من الزبائن في هذا المشروع قد تكسب فيه الآلاف من الدنانير شهرياً فهو مطلوب بشكل كبير ولا يحتاج إلى رأس مال وكل ما يحتاجه هو جهاز حاسوب والذي لا تتجاوز قيمته المادية 500 دينار أردني.

2- مشروع تصميم الصفحات والمواقع على الإنترنت

إذا كنت من هواة الإنترنت ولديك الخبرة الكافية في هذا المجال فإن هذا المشروع مربح للغاية ومورد رئيسي للارباح، وآلية العمل فيه تكون على الشكل التالي في البداية تعرض خدماتك من خلال الإنترنت وتُعرف مدى عملك ومشروعك حيث هناك من لا يملكون خبرة في هذا المجال.

ويبحثون عن من يصمم لهم موقع أو صفحة ما أو إنشاء صفحة أو حساب على منصة Facebook أو Twitter أو Instagram وليس لديه الخبره ‏والمعرفة الكافية فتقوم أنت بدورك وتنشئ حساب لهذا الشخص بعد أن تأخذ البيانات الشخصية المطلوبة لهذا الإجراء من رقم هاتف أو عنوان البريد الإلكتروني وتدربه على طريقة استخدام الموقع أو التطبيق وذلك مقابل أجر مادي تحدده أنت.

وفي غالب الأحيان تجد شركة أو منشأة تبحث عن مدير حساباتها للمطالعة ورصد عمليات البيع والشراء والتواصل مع الزبائن ونشرالمنتجات ‏بحيث تكون مشرفاً على هذا الموقع ومتابع له في حالة الأعطال والمشاكل وذلك مقابل أجر مادي لكل عملية تنفيذها وكل ما يحتاجه هذا العمل وهذا المشروع هو جهاز حاسوب وقد لا يتجاوز ثمانية وخمس دينار أردني.

3- مشروع تجارة التحف الأثرية

هناك الملايين من عشاق التحف والمهووسون بها والذين يبحثون في جميع الأماكن عن التحف مهما بلغ ثمنها فعليك بإنشاء هذا المشروع حيث تبدأ بالبحث المتواصل في الأسواق الشعبية القديمة أو المتاجر أو حتى الأشخاص الذين يحبون إقتناء التحف فتقوم أنت بطريقتك بشراء هذه التحف وتنظيفها وتلميعها ثم ‏عرضها بالشكل اللائق للبيع.

كل ما تحتاجه في هذا المشروع هو رأس مال بسيط قد لا يتجاوز 500 دينار أردني وكل ما عليك فعله هو تجهيز صالة لعرض هذه التحف والتي يجب أن تكون مرتبة بشكل لائق وجذاب إضافة إلى عرض هذه التحف على مواقع التواصل الاجتماعي والجميل في هذا المشروع هو أنه لا يوجد سقف محدد‏ لاسعار التحف أو طريقة للتجريب جودة المنتج أو تعرضها للتلف.

فإن التحف قد تباع بأسعار مختلفة وعلى مدى تعلق الزبائن في هذه التحفة المعروضة فأنت تتعامل مع ‏هواة لا متسوقي  وهذا المشروع كبير ويعود بمردود عالي جداً وقد يفوق التوقعات في أغلب الأحيان.

وفي الختام: إلى هنا أكون قد إنتهيت من مقالنا لليوم حول تعرّف على احسن 18 مشروع ب 1000 دينار أردني حيث استعرضنا لكم من خلاله مجموعة من أهم المشروعات الناجحة والمربحة والتي يمكنك القيام فيها من المنزل سواءً كان العمل على الإنترنت أو بإحدى الأماكن العامة أرجو أن أكون قد قدمت لكم شرحاً وافياً وكافياً عن تلك الموضوع دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: