11 من أفضل مواقع الربح من بيع الصور عبر الانترنت

مواقع الربح من بيع الصور، أهلاً ومرحباً بكم زوار ومتابعي موقع تكنو تين سوف أقدم لك في هذا المقال دليلك الشامل حول 11 من أفضل مواقع الربح من بيع الصور على الانترنت والتي تعتبر واحدة من بين أفضل الطرق الربحية لربح المال من الإنترنت للمبتدئين

لذلك إن كنت من الموهوبين وتمتلك موهبة التصوير الفوتوغرافي يمكنك الاستفادة من هذه الموهبة والبدء في كسب الأرباح من خلال بيعك للصور الصغيرة على شبكة الإنترنت عبر العديد البرامج والمواقع المتخصصة في ذلك، تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

أفضل مواقع الربح من بيع الصور عبر الانترنت

ما هي مواقع الربح من بيع الصور على الإنترنت ؟

تُعتبر مواقع الربح من بيع الصور من أفضل الطرق الربحية والتي أصبح يعتمد عليها الكثير من الأفراد هواة التصوير الفوتوغرافي لكسب بعض الدولارات من خلالها، وفي السطور أدناه سوف نعرض عليكم قائمة تحتوي على مجموعة من أهم المواقع البرامج التي تساعدك في جني المال من الأنترنت وإليك هي:

1- موقع Alamy آلامي

يعتبر موقع Alamy من أفضل مواقع الربح من بيع الصور على النت، حيث يمكنك تسجيل الدخول إلى الموقع بكل بساطة ثم تتمكّن من عرض صورك لكي تحقق الكثير من المبيعات، ويميز هذا الموقع عن غيره أنه يقدم مسابقات بين فترة وأخرى وذلك من أجل تشجيع كافة المصورين المحترفين بعرض صورهم المفضلة لديهم، يمكنك الدخول في الموقع وتسجيل الدخول بكل بساطة وذلك من أجل تحقيق الحصول على المال عن طريق الأنترنت.

للتسجيل في موقع Alamy من هنا.

2- موقع Bigstockphoto بيك ستوك فوتو

يتميز هذا الموقع في بيع الصور على الانترنت كونه يقدم أرباح جيدة للمستخدمين، ومن خلاله سوف تكسب 50 دولار أمريكي في حال قمت في تنزيل صورة بحجم صغير ويمكنك الحصول على خمسة دولارات إن قمت في تنزيل صورة ذات حجم كبير.

ويمكنك التعامل مع العملاء بشكل مباشر من أجل أن يصبحوا مصدراً لدخلك الشهري، ولكن من غير أن تعتمد على هذا الموقع نظراً لأن البيانات الخاصة بك يشاهدونها بكل سهولة

في حال أعجب أحد الأشخاص بصورة لك سوف يتواصلون معك للبدء في العمل الحر معه عن طريق الانترنت، أما بالنسبة للحد الأدنى للسحب من الموقع فهو 50 دولار ويمكنك سحبها عبر البنوك الإلكترونية بكل سهولة.

للتسجيل في موقع Bigstockphoto من هنا.

3- موقع Freepik فري بيك

يعتبر موقع Freepik من أفضل مواقع الربح من بيع الصور على النت، حيث يمكنك من خلاله كسب الكثير من الأموال، كونه موقع سهل للغاية من حيث عملية الاستخدام مقارنة بالمواقع الأخرى، وما عليك فعله هو التسجيل في الموقع ومن ثم البدء في تنزيل صورك عليه للربح منها من الإنترنت في كل مرة يتم تحميلها منقبل المشترين، بعد مدة قصيرة سوف يراسلك فريق العمل لكي يخبرك بأنه تم قبولك في الموقع وسمح لك في عرض كافة صورك، وفي حال حصلت مشكلة سوف يراسلك أيضاً.

للتسجيل موقع Freepik من هنا.

4- موقع iStock إستوك

يعتبر موقع iStock من أفضل مواقع الربح من بيع الصور على النت، وتم تصنيفه على أنه من أكبر المواقع الخاصة في بيع وشراء الصور عن طريق الإنترنت، وقد تم إنشاءه في عام 2000م وما يميز هذا الموقع عن باقي المواقع هي نسبة الأرباح الذي يقدمها.

 يمكنك كسب الكثير من الأرباح فقط من بيع الصور على الإنترنت بنسبة خمسة عشر بالمئة كحد أدنى، أما بالنسبة للحد الأقصى الذي يمكنك الحصول عليه من الموقع هو 40%، ولكن الموقع لم يقف على بيع الصور فقط  بل يتيح لك عملية بيع الفيديوهات القصيرة وبعض من الأعمال الصوتية وكذلك العديد من الملفات الثانية التي يجب عليك أن تستغلها في الربح من الإنترنت عن طريقه.

للتسجيل في موقع iStock من هنا.

5- موقع Dreams time دريمس تايم

موقع Dreams time هو من أفضل مواقع الربح من بيع الصور على الإنترنت 2024 كونه يتمتع بمصداقية وموثوقية كبيرة من قبل كافة مستخدمينه، ويحتوي هذا الموقع على عدد كبير من الزوار شهرياً من مختلف أرجاء العالم، ولهذا يمكنك الإعتماد عليه في كسب الكثير من الأرباح بعد أن تحقق صورك كم هائل من المشاهدات.

للتسجيل في موقع Dreams time من هنا.

6- موقع Can Stock Photos كان ستوك فوتوس

موقع Can Stock Photos هو أيضاً يعتبر من أفضل مواقع وبرامج الربح من بيع الصور على الإنترنت، كما هو معروف بأن هذا الموقع هو موقع كندي ومختص في بيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت، ويمكنك الدخول إلى هذا الموقع بكل بساطة والتسجيل فيه لتحقيق عائد مادي جيد من وراء بيع الصور عبر الأنترنت.

للتسجيل في موقع Can Stock Photos من خلال من هنا.

7- موقع iStockphoto إستوك فوتو

 إستوك فوتو هو أفضل موقع في هذا المجال كونه يُعد مصدر ربح لعدد كبير من المصورين المحترفين، والذي يميز هذا الموقع أنه يقدم عمولة تصل إلى 15% كحد أدنى و 50% حد أقصى، ومن خلاله يمكنك بيع الفيديوهات والملفات عبر هذا الموقع، أما بالنسبة للحد الأدنى من أجل إستلام هذه الأرباح التي قد تكسبها من هذا الموقع فهي 100 دولار أمريكي.

 للتسجيل في موقع iStockphoto من هنا.

8- موقع Fotolia فوتوليا

هو أيضاً من ضمن قائمة أفضل مواقع الربح من الأنترنت عن طريق بيع الصور الفوتوغرافية، وبمجرد الإشتراك في الموقع شهرياً والبدجء بتحميل الصورعن طريق العميل في الموقع يمكنك أن تربح 50 دولار، ولكن ستكسب 25 دولار في حال قام العميل بالإشتراك وقام بشراء صورك الخاصة على إنها أول عملية شراء له بالموقع، أما بالنسبة للحد الأدنى للسحب من خلال هذا الموقع هو 50 دولار.

للتسجيل في موقع Fotolia من هنا.

9- موقع Veer فيير

يمكنك الاعتماد على هذا الموقع في بيع الصور الصغيرة على الانترنت وكذلك الصور التي يكون حجمها كبير، يقدم الموقع ربح 30 دولار وذلك مقابل تحميل كل صورة يكون حجمها صغير، و 5 دولار على كل صورة يكون حجمها كبير، أما بالنسبة للأشخاص المبتدئين من الصعب جداً أن يتم قبولهم في هذا الموقع كونه موقع يتطلب خبرات ولإثبات نفسك في مجال التصوير الفوتوغرافي إذا كنت من المبتدئين، كما أنه مناسب جداً للأشخاص المحترفين بمجال التصوير الفوتوغرافي، أما بالنسبة لحد الأدنى 100 دولار للسحب من الموقع.

للتسجيل في موقع Veer من هنا.

10- موقع Shutterstock ستر ستوك

shutterstock هو من أفضل المواقع لبيع الصور عبر الإنترنت، وكما هو معروف بأن الربح من بيع الصور أصبح سهلاً للغاية وخاصة في الآونة الأخيرة وفي ضل التطور التكنلوجي الحديث الذي حقق إنتشار كبير على مستوى العالم.

هناك الكثير لديهم موهبة التصوير وخاصة في الدول الغنية بالغابات والمناظر الطبيعية مثل الدول العربية وتركيا وغيرها، والذي يجب أن تعرفه بأنه بإمكانك أن تجمع دولارات من خلال مهنة إلتقاط الصور، أصبح بإمكانك بيع كل شيء على شبكة الإنترنت والربح من وراء موقع شتر ستوك ستكسب الكثير من الدولارات الأمريكية.

ما هو موقع شترستوك Shutterstock ؟

موقع شترستوك يُعد من أشهر وأفضل مواقع لبيع الصور الفوتوغرافية والذي يمكنك من الربح من الإنترنت، كما أنه موقع رائد ويتمتع بمصداقية كبيرة بين المستخدمين، وذلك لأنه يقدم خدمة المبيعات وتحقيق الأرباح من خلال بيع هذا الصور للعملاء.

يقوم الموقع بعرض الصور للبيع على الإنترنت بشكل مباشر علاوة على ذلك يقوم بعملية التسويق لصورك الخاصة وبالتالي يمكنك أن تحصل على نسبة ثلاثين بالمئة من أرباح بيع الصور.

ومن هذا العمل يمكنك كسب الكثير من الدولارات الأمريكية وذلك يكون من خلال جمع الصور الإحترافية ورفعها على موقع Shutterstock شتر ستوك ولكن قبل هذا يجب عليك الاشتراك في موقع شترستوك بشكل مجاني.

طريقة التسجيل في موقع Shutterstock

كماهو الحال في المواقع الأخرى بأن عملية التسجيل في موقع Shutterstock شترستوك من أسهل ما يكون وهي في الخطوات التالية:

  • يجب عليك أولاً التسجيل في موقع شترستوك على الإنترنت من هنا.
  • الضغط على شترستوك Shutterstock عربي والضغط على زر segin Ap.
  • كتابة البريد الإلكتروني.
  • كتابة البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح.
  • كتابة كلة المرور وبعدها الضغط على زر متابعة، وبهذا تكون قد سجلت بالموقع ويمكنك بعد ذلك البدء برفع الصور والربح من ورائها من خلال هاتفك المحمول.

مميزات موقع Shutterstock

موقع Shutterstock شترستوك هو من أشهر مواقع ربح المال من الانترنت وأفضلها وخاصة في مجال بيع الصور الفوتوغرافية عدا عن ذلك يحتوي الموقع على الكثير من المميزات مما جعلته مميز على باقي المواقع الأخرى والتي تعمل في بيع الصور على الإنترنت فما هي مميزات الموقع إليك الآتي:

  • موقع Shutterstock شترستوك هو موقع عربي مجاني وتسطيع التسجيل فيه من غير دفع أي رسوم، عدا عن ذلك يمكنك نشر الصور الفوترغرافية الدقيقة مجانا على منصته.
  • صنف من أشهر المواقع على مستوى العالم كونه حصد ملايين من الزوار سنوياً من جميع ومختلف الأذواق في طلباتهم.
  • يحتوي على كم هائل من الصور الفوتوغرافية وكذلك الفيديوهات.
  • الصور المتوفرة على هذا الموقع من جميع المجالات وكذلك صور فيكتور وملفات وغيرها من الصور التي يستخدمها المصورين في التصميم.
  • الصور المتوفرة على موقع Shutterstock عالية الجودة.
  • يمكنك بكل سهولة كسب المال أو ربح المال بشكل مجاني من خلال نشر الصور الفوترغرافية على موقع شترستوك، ولكن يجب ان تكون الصور ذات جودة عالية ودقيقة وكذلك يجب أن تكون حصرية وعدم نسخها وسرقتها من مواقع أخرى.

طريقة الربح من موقع Shutterstock من بيع الصور

موقع Shutterstock هو من بين أفضل مواقع الربح عبر الإنترنت عن طريق بيع الصور الفوتوغرافية والموسيقى والفيديوهات، وهو من أسرع الطرق صادقة ومضمونة لربح المال مقارنة بالطرق الطرق الأخرى وطريقة ربح المال هي كما يلي:

  • يجب إلتقاط الصور بدقة عالية وتكون واضحة وغير منسوخة من مواقع أخرى.
  • الفيديوهات التي تقوم في تسجيلها لا يجب أن يكون عليها حقوق.
  • قبل البدء في العمل يجب نشر عشرة صور من أجل مراجعتها من قبل الموقع.
  • يمكنك نشر الصور في حال تم الموافقة عليها.
  • احرص على إضافة طريقة الدفع والتي تمكنك  من الحصول على أرباحك من الموقع.
  • يمكنك سحب المال عبر حساب باي بال الأمريكي أو عن طريق الفيزا.
  • لكن تحتاج إلى إنشاء حساب عبر البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور ومن ثم البدء في رفع الصور.

11- برنامج 500px ؟

برنامج 500px هو عبارة عن مقر رئيسي على الإنترنت يساعد بشكل كبير في رفع الصور على منصته لعرضها وبيعها لأصحابها مجاناً عن طريق شبكة الأنترنت وهو من البرامج الذي يشبه إلى كبير برنامج Shutterstock شترستوك أو برنامج فليكر.

ولكن ما يختص به موقع 500px يساعد جميع المشاركين من المصورين المحترفين من حول العالم جميع الأعمال ومن أجل هذا تجد أن الموقع يحتوي على كم هائل من الأعمال الرائدة والمميزة والرائعة.

وهناك من يسأل ما هي الفائدة من رفع الصور على برنامج 500px ؟ ولكن أنصحك العمل في هذا المجال لأنه أصبح من أهم المجالات ربحاً على الإنترنت، نظراً للطلب الكبير على هكذا صور من قبل الشركات وحتى من قبل الأشخاص.

إذن إن كنت تمتلك هواية التصوير الفوتوغرافي ولديك إهتمام كبير بإمكانك أن تقوم في عرض صورك على هذا الموقع الذي صُنف من المواقع الصادقة والمضمونة، ويمكن لجمهور من الأشخاص مشاهدة صورك عبر الإنترنت ليس هذا فحسب، بل يوفر الموقع مجموعة من الخيارات مثل التعليق على صورك الخاصة ومتابعة العديد من الأفراد.

كيف يمكن الربح من موقع 500px ؟

إذا كنت تقن فن التصور ولديك هواية إلتقاط الصور الفوتوغرافية ذات الدقة العالية ولديك شغف في هذه الموهبة، بالطبع أنك قد تمتلك بعض من الصور التي قمت في إلتقاطها سابقاً وتحتفظ فيها في هاتفك الذكي الآن

حيث أصبح بإمكانك اليوم بيع هذه الصور على الإنترنت للكثير من المستخدمين في العالم، مع ميزة تحديد السعر الذي تريده كل هذا يمكنك القيام به عبر موقع 500px، كونه من المواقع الفريدة والذي يقدم لك هذه الخدمات مجاناً.

كما هو معروف لدى الجميع أنه متجر إلكتروني على الويب خاص للصور، وللعمل على هذا الموقع تحتاج إلى فتح حساب خاص بك عبر بريدك الإلكتروني ومن ثم البدء برفع الصور على منصته التي تريد أن تبيعها وبالسعر الذي تحدده.

مميزات تطبيق 500px

هناك الكثير من المميزات التي يوفرها لك تطبيق 500px وسنذكر لكم بعضاً منها وهي على الشكل التالي:

  • يمكنك أن تشارك الصور التي قمت في إلتقاطها جديداً والمتوفرة في موبايلك سابقاً.
  • يسمح لك التطبيق في مشاهدة الصور الجديدة والقديمة من أي مكان بالعالم.
  • يسمح لك في التعليق والإعجاب على الصور التي تراها أثناء تصفحك في التطبيق.
  • يسمح أيضاً لجميع من يشاهد الصور التعليق والإعجاب عليها وبالتالي ستحقق أرباح جيدة من خلال هذه الخدمات التي يقوم فيها المتابعون.

طريقة التسجيل في موقع 500px

 يمكنك التسجيل في الموقع بكل سهولة وحاله كحال باقي المواقع الأخرى للربح من الإنترنت وهي كما يلي:

  • يجب الدخول إلى الموقع من هنا.
  • إنشاء حساب خاص بك على الموقع أو يمكنك استخدام حسابك على الفيس بوك.
  • الإنتقال إلى الموقع الرسمي والضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • أن تقوم في تحديد التطبيق الذي يكون أسفل صفحة التسجيل.
  • بعدها ستنتقل إلى الصفحة التي يوجد فيها مجموعة من الصور.
  • ثم إختيار كيفية رفع الصور على الموقع من أجل أن يتم بيعها عبر الموقع عبر الإنترنت بالسعر الذي تفضله.
  • إلى هنا تكون قد تمكنت من التسجيل في الموقع.

وفي الختام، إلى هنا أكون قد إنتهيت من مقالنا لليوم حول 11 من أفضل مواقع الربح من بيع الصور عبر الانترنت حيث استعرضنا لكم من خلال هذه المواقع كيفية كسب المال منها من خلال بيع الصور الصغيرة والكبيرة أرجوا أن أكون قد قدمت لكم شرحاً كافياً ووافياً عن تلك الموضوع دمتم بخير.