تعلّم كيفية الشراء من موقع علي بابا وأنت في سوريا

الشراء من موقع علي بابا في سوريا من الوسائل المنتشرة حالياً في البلاد، ويعتبر موقع علي بابا الصيني أكبر موقع تجاري وأصبح مشهوراً حول العالم، وفكرة الموقع قائمة على بيع ملايين المنتجات والسلع بالجمله لعدد كبير من الشركات والتجار من جميع أنحاء العالم.

لذلك في هذا المقال وعبر موقعنا تكنو تين سأقدم لكم شرح شامل حول كيفية الشراء من موقع علي بابا وأنت في سوريا وسنتعرف أيضاً على طريقة كسب المال من الانترنت من موقع Alibaba الالكتروني وما هي المواقع الأخرى التي تشحن بضائع إلى سوريا لذا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

تعلّم كيفية الشراء من موقع علي بابا وأنت في سوريا

نظرة عامة عن موقع علي بابا الصيني

فكرة عمل موقع علي بابا تشبه إلى حدٍ كبيراً عمل المواقع الإلكترونية الأخرى المنتشرة حول العالم، ومن أبرزها موقع أمازون الأمريكي، وموقع نون، وموقع علي إكسبريس، ولكن يكّمن الإختلاف في نوع الزبون والكميات المباعة.

على سبيل المثال من خلال موقع علي بابا لا يمكنك شراء منتجات الأحذية أو القمصان، تجدر الإشارة بأن موقع علي بابا قام بفتح مجموعة كبيرة من الأبواب التي تتيح لجميع التجار من حول العالم تحقيق الأموال، هذا بالرغ من أنه موقع صيني ومقره الرئيسي في الصين.

فمن خلال موقع علي بابا يمكن لجميع المستوردين من مختلف أنحاء العالم الاستيراد والشراء من مختلف المنتجات وبأسعار قليلة، كما أن بعضها تشحن مجانا بدون مصاريف أخرى، والبعض منهم يكسبون أموالاً طائلة من خلال البيع محلياً.

حتى أنت بإمكانك الإنضمام للتجار الذي يحققون فائدة من موقع علي بابا Alibaba والاستفادة من خلال بيع المنتجات التي يمكنك شراءها من الموقع وبيعها محلياً في بلدك وخاصةً إن كنت مواطن أو مقيم في سوريا.

ما هو موقع علي بابا ؟

هو موقع صيني الأصل ومقره الرئيسي في دولة الصين في مدينة تسمى (هانغ زهو) وقد تم تأسيسه في أواخر عام 1999م، ولدى الشركة حالياً العديد من الفروع المنتشرة حول العالم.

تجدر الإشارة بأن هنالك الكثير من شركات الاستيراد المنتشرة حول العالم قامت بالتخلي عن طرق الاستيراد التقليدية ومن ثم اتجهت للشراء من موقع Alibaba عن طريق الأنترنت كونه يوفر الكثير من المصاريف الجانبية مما يضمن لهم أرباح أكثر.

وبالتالي يمكننا القول بأن موقع علي بابا قد تسبب في إحداث ثورة عالمية شهدها جميع أنحاء العالم وقد غير وطور الكثير في عالم الاستيراد والتصدير لاسيما باستخدامه لشبكة الأنترنت.

كيفية الشراء من موقع علي بابا وأنت في سوريا بدون سجل تجاري

بالطبع يمكنك ذلك وبكل سهولة، ولكن ليس بعمل غير شرعي أو أن تتحايل على القانون، ولكن ماعليك فعله فقط تغيير طريقة الاستيراد، هذا يعني أنت لست المستورد، حيث سيتم ذلك عن طريق وسيط هو من يقوم بشراء المنتجات والبضائع المطلوبة وبعد أن يقوم بتخليصها من الجمارك السورية يتم تسليمها لك مقابل عمولة متفق عليها مسبقاً.

فهي من الطرق المناسبة للذين لا يمكنهم استخراج سجل تجاري خاص بهم وكذلك ترخيص شركة استيراد وتصدير عالمية، على الرغم من ذلك إلا انه ليست الطريقة الأمثل، حيث تتطلب مصاريف أكثر وبسبب دخول الطرف الثالث ربما ستحدث بعض المشكلات.

ما هي طرق الدفع التي يدعمها موقع Alibaba ؟

فيما يلي أفضل ثلاثة من طرق الدفع على موقع علي بابا الصيني وإليك هي:

  1. LC letter Of Credit: وهي من الطرق التي لا يمكن القيام فيها إلا من خارج الموقع وهي تستند على البنك.
  2. TT Telegraphic Transfer: أيضاً هي من الطرق التي لا التي لا تتم عن طريق الموقع بل تستند على البنك وبعيداً عن الموقع.
  3. Escrow: وهي من أفضل الطرق التي تتم عن طريق الموقع وفي حال كانت لك هذه المرة الأولى فيمكنك الإعتماد على الطريقة حيث ستكون عملية الدفع بواسطة ومن داخل الموقع.

طرق البحث عن المنتجات في موقع علي بابا

يوجد طريقتين للبحث عن أفضل المنتجات عبر موقع على بابا وسنذكرهما لكم فيما يلي:

1- البحث عبر محرك البحث

  • كتابة اسم المنتج أو التاجر الذي تبحث عنه.
  • الضغط على تقييم المورد، أو فحص الموقع.
  • قم في اختيار اسم التاجر والدولة المراد الاستيراد منها البضائع.
  • يمكنك أيضاً مقارنة المنتج من خلال إضافته لقائمة المقارنة.
  • الضغط على الزر الخاص للاتصال بالمورد.

2- عن طريق ارسال طلب للشراء

  • النقر على زر طلب الشراء من الموقع ومن ثم القيام بإضافة البيانات حيث ستحتاج هذه الطريق لبعض من الوقت.
  • يمكنك الحصول على أفضل عروض الأسعار من الموردين المنتشرين حول العالم، وهذا سيكون عن طريق إرسال البريد الإلكتروني الخاص بك وبعد مقارنة الأسعار يمكنك اختيار الأفضل.

أسئلة يطرحها الزوار

ما الذي يمكنني استيراده من موقع علي بابا؟

هنالك الملايين من المنتجات التي تحتاجها جميع الأسواق في الوطن العربي والأجنبي، كما أن هناك الملايين من المنتجات الموجودة على موقع علي بابا والتي تبدأ من المنتج صغير الحجم إلى المنتج الأضخم في العالم.

هل يوجد شحن من على بابا الى سوريا؟

بالطبع، فهناك كميات كبيرة ومختلفة يمكنك الاختيار من بينها عندما تطلب بالجملة من أحد الوكلاء الصينيون إلى سورية.

كيف اشتري من على بابا والدفع عند الاستلام؟

  • أولاً قم بإنشاء حساب خاص بك على موقع علي بابا.
  • أن تبحث عن المنتج الذي تريد شراءه.
  • يجب إجراء مقارنة بين أسعار التجار.
  • أن تقوم في إرسال طلب عرض الأسعار إلى التاجر.
  • يجب أن تتحقق من تقييم التاجر ومعرفة مدى موثوقيته.
  • الإتفاق على السعر.
  • أن تطلب عينات قبل إتخاذ قرار إتمام عملية الشراء للتأكد من انها مطابقة لمعايير الجودة العالمية.

موقع علي بابا هل هو مضمون؟

نعم، يعتبر موقع علي بابا واحد من أفضل وأشهر المواقع الصينة فهو صادق ومضمون، حيث توجه إليه معظم التجار من حول العالم بعد تخلويهم عن عملية الشراء التقليدية، كونه وفر طرق أسهل بكثير من الطرق التقليدية للاستيراد والشراء عبر الانترنت من خلاله بالجمله وكسب عائد مادي جيد من وراء منتجاته الرخيصة.

كيف استطيع ان اشتري من موقع علي بابا؟

  • التسجيل في الموقع.
  • الدخول إلى حسابك الشخصي.
  • البحث عن أي منتج تريد بيعه.
  • التأكد من ثقة الموردين.
  • الإتفاق على السعر.
  • التأكد من توفير ضمان التجارة التي من شأنها المحافظة على التاجر.
  • إختيار طريقة الدفع المتاحة في بلدك.
  • إختيار وسيلة الشحن بري جوي بحري.

للتسجيل في موقع علي بابا من هنا.

وفي الختام، إلى هنا نكون قد إنتهينا من مقالنا لليوم حول تعلّم كيفية الشراء من موقع علي بابا وأنت في سوريا حيث استعرضنا من خلاله نظرة عامة عن موقع علي بابا وما هو الموقع وكيفية الاستيراد والشراء من الموقع عبر الأنترنت وأخيراً أجبنا على بعض أسئلة الزوار المطروحة عبر محركات البحث، أرجو أن أكون قد قدمتم لكم شرحاً وافياً وكافياً عن تلك الموضوع وتكونوا قد حققتم فائدة من تلك المعلومات دمتم بخير.