تعلّم تداول العملات في الفوركس عبرالإنترنت

يعتبر الفوركس سوقاً عالمياً ضخماً ويتداول به يومياً ملايين الدولارات من قبل العديد من الأفراد من حول العالم من مختلف أنواع العملات، وبكل بساطة تداول الفوركس هو عبارة عن عملية بيع وشراء العملات الرقمية.

لذلك في هذا المقال وعبر موقعنا تكنو تين سأقدم لكم شرح شامل حول تعلّم تداول العملات في الفوركس عبرالإنترنت وسنتعرف أيضاً على ما هو الفوركس ؟ وكيفية التداول فيه للمبتدئين، لذا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

تعلّم تداول العملات في الفوركس عبرالإنترنت

ماهو الفوركس ؟

يعتبر سوق الفوركس في نظر العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم من أكبر الأسواق العالمية التي يتم فيها تبادل العملات الصعبة، وبعد إحصائيات المعاملات اليومية في الفوركس تبين أن هذا قد وصل إلى خمسة تريليونات.

كما يعتبر الفوركس أحد أهم الأسواق العالمية وأسهل الأسواق يستخدم التداول المباشر لتبادل العملات المختلفة ويتم تحقيق الأرباح من خلاله.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الفوركس أحد أكثر المنصات جذباً للأشخاص الذين يرغبون في إدارة عملاتهم الأجنبية ويريدون مضاعفة أموالهم وزيادتها بشكل شهري أو سنوي حتى يتمكنوا من استخدامها في متاجر أخرى.

كيفية التعامل بالعملات في الاسواق

يتم تداول العملات في الأسواق العالمية ولا يتم تداولها في البورصات، ولكن بالإتفاق بين الطرف الأول والطرف الثاني، فإن العملات يتم إدخالها في البنوك الدولية في وقت مختلف ويتم تداولها ضمن 24 ساعة.

وهناك الكثير من الأشخاص الذين لا يريدون المضاربة على السعر في الأسواق، ولكن عندما يتحرك السوق ويرتفع سعر الصرف فإنهم ينتظرون الفرصة التي تتاح لهم ويستغلونها، وفي الفوركس تعتبر العملة الأساسية مزدوجة، يتم التداول عن طريق بيع عملة واحدة وشراء عملة أخرى، ومن هنا يطلق عليها التداول الثنائي.

كيف يعمل الفوركس والتداول فيه ؟

هناك العديد من الطرق المختلفة لتداول العملات الأجنبية، ولكنها في النهاية جميعها تعمل بنفس الطريقة، إحداهما هي شراء عملة في الفوركس، والأخرى هي بيع العملة في الوقت ذاته، يكسب العديد من الأشخاص حول العالم مبالغ كبيرة من المال من خلال التداول في الفوركس، وذلك كونهم مستفيدين من ارتفاع الأسعار.

طريقة التداول بالعملات الرقمية

هناك الكثير من الأشخاص الذين يستغلون أموالهم ويعتمدون عليها للتداول في منصة الفوركس الأكثر شهرة عالمياً، حيث يتم شراء وبيع صفقات كبيرة في المزاد العلني أو عرضها في الأسواق لإنتظار إرتفاع أسعار العقارات ويتم تحقيق الأرباح من أموالهم الخاصة.

طرق العمل في العملات الورقية بالبورصة

العمل في مجال التعاملات النقدية هو نفسه الذي يتم في تداول العملات الأجنبية، حيث يستطيع الناس انتظار صعود وهبوط أسعار الأسهم وبيع الأموال والعقارات التي يملكونها، وخلال هذه الفترة انتشرت النقود الورقية في جميع أنحاء العالم سواء في السوق أو في المتاجر الكبرى وهو أمر رائع في التعامل مع المضاربة.

التداول الالكتروني وتاريخه

بدأ التداول الإلكتروني في عام 1997 وسُمي بالأسواق العالمية منذ هذاك الزمن على الانترنت، حيث خططو كبار المستثمرين الذهاب إلى أسواق البورصة، لكن في البداية ذهبوا إلى الدول العربية ثم إلى الدول المجاورة وبدأُ في المزايدة على أسهمهم.

كما أن التداول عبر البورصة يختلف تماماً عن التداول التقليدي، حيث يعتمد التداول في البورصة على إغلاقها وفتحها وبيع الاسهم المرتفع سعرها، ايضاً من يريد التداول في البورصة لايتكلف بشيء فقط إمتلاك جهاز كمبيوتر وشبكة إنترنت سريعة.

ماهي ميزات التداول عبر الانترنت والربح منه

نشرح لكم في ما يلي أهم مميزات التداول الإلكتروني:

  • حيث إن التداول في البورصة الإلكترونية سهلة كثيراً على المبتدئين.
  • لايحتاج المستثمر الى مبلغ كبير.
  • يمكن أن يستخدم المتداول استراتيجيات سريعة لكسب المال من التداول.
  •  يمكن للمتداول أو المستثمر القيام بعملية التبديل بين العملات الورقية والاسهم وغيرها من المستندات.

قد يهمك: إليك 5 من أهم البورصات العالمية

كيفية الربح من الفوركس

لكي تحقق أرباح كثيرة من التداول في منصة الفوركس يجب عليك إتباع النقاط التالية:

  • لتحقيق الارباح المناسبة من الفوركس يجب التخطيط له.
  • أن تسحب أرباحك الشهرية لضمان الحفاظ عليها في منزلك.
  • حاول قدر الإمكان الإنسحاب لكي لاتزيد خسارتك.
  • أن تستيفد من خبرات الناس الذين سبقوك في التداول لأن لديهم خبرة أكثر منك.
  • أن لاتدخل في فخ الخسارة الكبيرة والتداول في  كل أموالك كن حذراً.
  • أن تخوض تجربة في مبلغ بسيط لكي لاتخسر كل أموالك.

ماهو التداول وهل هو مناسب؟

قبل أن تبدأ العمل في مجال التداول الإلكتروني أسئل نفسك كثيراً من الأسئلة هل أنت محب المخاطرة للتداول بالفوركس لإن الخطر موجود في هذا المجال وبسيط جداً قد يكبدك الخسارة في طرفة عين، لذلك إن كنت من غير المحبين للمخاطرة، فأن التداول ليس من عملك ابحث عن عمل يناسبك

يجب أن تكون مستعد كل الاستعداد للخسارة الكبيرة خاصةً إذا كنت من الناس الذين يجهلون التداول في هذا المجال، ايضاً التداول يحتاج الى تفكير إستراتيجي بعيد وقصير المدى لكي لاتنخدع وتخسر أموالك، إذا كانت لديك هذه الخطط والتفكير الإستراتيجي أنصحك بالتداول منذ الآن.

أيضاً يجب عليك أن تتفهم ماذا يريد المستثمرين بالأسواق وحفظ طريقة تعاملهم إذا كنت من هؤلاء الاشخاص ولديك القدرة على فهم الناس أنت مؤهل للتداول عبر الفوركس أما إذا كنت شخصاً ضعيفاً وعاطفياً أنت لست مؤهل للتداول لإنك حتماً سترتكب أخطاء كبيرة في هذا المجال.

هل انت من الناس الذي يحاولون العبث بأي شيء للتجريب ولديك شغف في هذا الموضوع انت مؤهل للبدء في التداول بمجال الالكتروني والتقنيات والبرمجيات، أيضاً هناك الكثير من الخطوات والنصائح يجب عليك إتباعها في مجال التقنيات والتداول،

أيضاً هناك الكثير من النصائح إقرأها بتمعن جيداً لكي تعرف أي الأنواع من التداول ستختار للعمل في مجاله، كما يجب أن تمسح فكرة الربح السريع من رأسك حاول البدء في مجال التداول بمبلغ صغير إذا كنت تريد البيع أو الشراء

حاول أن تخوض تجربة بنفسك وأموالك في منصات التداول التجريبي لاتحاول الطمع وتضخ كل ـموالك فيه ويدفعك هذا التهور إلى خسارة جميع أموالك.

ماهو مصطلح الشورت واللونج في الفوركس؟

(اللونج والشورت) هذين المصطلحين في الفوركس هما من أهم الأنظمة التي يعمل عليها الفوركس، حيث أن الشورت يمنحك الربح في التداول إذا إرتفع السعر، واللونج أيضاً يمنحك الربح من أموالك إذا هبط السعر في الأموال وفي الاسهم والعقارات وغيرها.

أسئلة طرحها الزوار

كيف ابدأ التداول في الفوركس؟

  • في البداية يجب التعرف على سوق الفوركس.
  • إختيار طريقة التداول.
  • إختيار وسيط.
  • فتح حساب خاص بك للتداول.
  • أن تختار زوج فوركس للبدء بالتداول.
  • إجراء تحليل السوق.
  • ثم البدء بعملية البيع أو الشراء.

هل هناك نصب في الفوركس؟

في الواقع التداول في الفوركس لم يعتبر نصباً ولكن بحد ذات يعتبر مخاطرة للغاية وفي بعض الأحيان سوف تخسر كل أموالك، لكن يوجد بعض الأشخاص يتداولون في الفوكس بطريقة ليست شرعية وغايتهم النصب على بعض الأشخاص.

كم ربح التداول اليومي؟

في الواقع لا يوجد مبلغ معين تكسبه من التداول في الفوركس، حيث يمكنك أن تربح من واحد دولار إلى 100 دولار يومياً ربما أكثر بكثير.

ما هو اقل مبلغ يمكن التداول به؟

يمكنك التداول في شركة الفوركس بمبلغ 100 دولار.

وفي الختام إلى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا لهذا اليوم حيث قمنا بالشرح المفصل حول تعلّم تداول العملات في الفوركس عبرالإنترنت وشرحنا كيفية الربح من الفوركس Forex بالعملات الورقية وحقيقة التداول الإلكتروني وتاريخه وطريقة كسب أرباح وأنت في المنزل أرجو أن يكون هذا المقال نال إعجابكم لاتنسوا مشاركته على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.