5 من أفضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي باللغة العربية

نتيجةً للطلب الكبير على المحتوى الإلكتروني وكتابة الأعمال الإلكترونية، يبحث المستخدمون عن أفضل المواقع الصادقة والمضمونة للربح من النسخ الصوتي وأيضًا عن كم سعر الساعة للعمل في هذا المجال

لذلك في هذا المقال وعبر موقعنا تكنو تين سأقدم لكم شرح أفضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي باللغة العربية وسنتعرف أيضاً على ما هو النسخ الصوتي ؟ وما هو أفضل برنامج وموقع تفريغ صوتي مجاني بالعربي ؟ بالإضافة إلى أسعار التفريغ الصوتي تابعول القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

مواقع الربح من التفريغ الصوتي باللغة العربية

أفضل 5 مواقع الربح من التفريغ الصوتي باللغة العربية

يستغرب البعض من وجود مواقع وتطبيقات لربح المال من النسخ الصوتي، ولهذا يتم طرح الكثير من الأسئلة حول: هل من الممكن ربح المال من مهاراتي الصوتية؟ أو كيف أستطيع العمل لكسب المال في هذا المجال؟

في الواقع ظهرت العديد من المواقع الإلكترونية التي بدأت العمل في مجال تحقيق الربح من النسخ أو ما يسمى بالنسخ الصوتي، وهذه المواقع تشبه إلى حد كبير المواقع الأخرى التي تحقق الربح على الإنترنت، ولكن ما هي الإستخدامات للنسخ الصوتي ؟ سنتحدث عن هذا أدناه.

ما هو التفريغ الصوتي ؟

تعتبر عملية النسخ الصوتي من أنسب الوظائف للأفراد الذين يحبون الأغاني والموسيقى، وخاصةً أصحاب الصوت الجيد، وبالتالي يمكنهم العمل في هذا المجال بسهولة للحصول على عمل أو وظيفة رئيسية.

وهناك العديد من الشركات والمواقع التي تحتاج إلى العمل الإلكتروني أو كتابة المقالات أو غيرها من المطبوعات عن طريق التفريغ أو النسخ الصوتي لتسريع العمل وتوفير الوقت، حيث يمكنهم كسب دخل لائق لأنفسهم، لذا تعرف على المواقع التي تحقق أقصى إستفادة من النسخ الصوتي باللغة العربية أو الإنجليزية.

ما هي أنواع التفريغ الصوتي ؟

توجد أنواع مختلفة للتفريغ الصوتي ومن أهم تلك الأنواع هو التفريغ الصوتي من الصوت إلى الكتابة أو النسخ النسخ الصوتي من الكتابة إلى الصوت والذي تم تخصيصه على حسب المادة المطلوبة

مثل المقاطع الدينية أو المنشورات الرياضية والعلمية والطبية والطبخ ومحاضرات وغيرها، كما أن هناك نسخ صوتي يعتمد على عملية الفصل بين مقاطع الفيديو عن مقاطع الصوت ومن ثم القيام في إفراغها عن طريق الكتابة صوتياً

وهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي قامت بمنح جميع مستخدميها فرصة لكسب الأموال عن طريق النسخ الصوتي وفي ما يلي سوف نذكر لكم أفضل مواقع الربح من الأنترنت عبر التفريغ الصوتي وهي:

1- موقع Unique Rewards

يعتبر موقع Unique Rewards من أفضل المواقع لربح المال من النسخ الصوتي وقد حقق توسعاً كبيراً في الولايات المتحدة وكندا، كما أنه يعمل في العديد من الدول الأوروبية ويحقق الكثير من المال خاصةً للأفراد تلك التي لديها جودة صوت معينة.

إن سماع الأخبار أو بعض المعلومات التي ينقلها هذا الصوت المألوف، والذي يرغب جميع المستخدمين في سماعه ويرغبون في سماعه، يجذبهم كثيرًا، لذلك يتم متابعة جميع المستمعين والتفاعل معهم خلال الساعات التي يتواجد فيها هذا الصوت.

أما بالنسبة للأموال التي يقدمها هذا الموقع فهي مرتفعة جداً لأن الموقع يقدم عشرين دولاراً أمريكياً مقابل كل 90 ثانية من المحادثة، كما يدعم الموقع العديد من طرق سحب الأموال من حساب PayPal وبعض البنوك الأخرى في أمريكا.

لمزيد من التفاصيل حول موقع Unique Rewards للعمل في التفريغ الصوتي يمكنكم التسجيل في الموقع من هنا.

2- موقع Speak Write

يعتبر موقع Speak Write واحد من أفضل المواقع المتخصص في مجال التفريغ الصوتي، وهو منذ عام 1997م يقدم مجموعة من الخدمات المتميزة لكم هائل من العملاء من حول العالم، ومن أهم الخدمات التي يقدمها الموقع لعملائه في القطاع القانوني والقطاع الخاص وكذلك العديد من المجالات العامة

والجدير بالذكر أن الموقع لا يقبل من المتقدمين فقط من كندا ومن الولايات المتحدة، ومن أهم شروطه سنة من الخبرة في مجال النسخ الصوتي، فهو يعطي على كل كلمة تفرغها صوتياً 0.005 $ حيث إن الموقع يدفع مقابل الكلمات وليس بالدقيقة، أما بالنسبة لتحويل الأرباح فيكون ذلك عبر الإيداع بشكل مباشر أو بصورة شيك.

ولمزيد من المعلومات حول موقع Speak Write والتسجيل من هنا.

قد يهمك: تعرف على أفضل 9 وظائف نسخ عبر الإنترنت

3- موقع gotranscript

أيضاً يعتبر موقع gotranscript من أهم وأقدم المواقع التي تعمل في مجال النسخ الصوتي، ويرجع تاريخ الموقع إلى إحدى الشركات الأمريكية التي كانت من أوائل الشركات التي قدمت العمل المنزلي عبر الإنترنت وفي المقابل توفر أرباح جيدة لكتابة مقالات أو أشياء أخرى، أو لتسجيل مقاطع صوتية متعددة اللغات، كما أنه يدعم لغات متعددة منها الفرنسية والعربية والإنجليزية وبعض اللغات الأخرى

ولكن هناك إختبار يجب إجتيازه ليعطيك المعلومات اللازمة فرصة للتسجيل، لأن المرحلة الأولى من الدراسة في هذا المجال على هذا الموقع تتضمن الإختبار التالي المكون من 12 سؤالاً يجب عليك الإجابة عليها بمقطع صوتي خلال ثلاث دقائق، إذاً إذا نجحت في هذا الإختبار، كن جزءًا من فريق العمل في هذا الموقع.

لمزيد من المعلومات حول موقع gotranscript للعمل في مجال النسخ الصوتي يمكنكم التسجيل في الموقع من هنا.

4- موقع Gmr Transcription

يعتبر موقع Gmr Transcription من مواقع ربح المال من النسخ الصوتي فهو يقبل جميع المتقدمين من جميع أنحاء العالم للعمل في هذا المجال، ومن أهم مجالات فرص العمل التي يوفرها الموقع هو المجال العام وكذلك المجال الطبي، ولكن للحصول على جميع المعلومات حول إمتحان القبول الخاص بك يتطلب منك إرسال بريدك الإلكتروني وسيرتك الذاتية.

يجب عليك إجراء الإختبار الذي يتضمن مقطعاً صوتياً يقيس قدراتك في طريقة صياغة الكتابة والدقة في النسخ والترجمة، ويدفع الموقع على أساس طول المقطع الصوتي ودقته وصعوبته وما إذا كان المقطع يحتوي على أخطاء لغوية، يقوم الموقع بدفع أرباحك من خلال حسابك على PayPal.

ولمزيد من المعلومات حول موقع Gmr Transcription للتسجيل في الموقع من هنا.

5- موقع Blogs Like pitchfork

لقد قاموا بإعتماد موقع Blogs Like pitchfork على أنه واحد من أشهر المواقع للربح من الأنترنت عن طريق شغل التفريغ الصوتي في العديد من الدول الأسيوية وكذلك الأوروبية، فبسهولة تامة يمكنك أن تحقق أرباح جيدة من خلال مهارة التفريغ الصوتي، لكن يجب أن تعلم أن طريق ربح أو كسب المال تختلف في هذا الموقع مقارنة بالمواقع السابقة

فالموقع لا يتطلب منك أن تقوم في تسجيل الأصوات بل ما يترتب عليك فعله هو هو تشغيل القوائم الموسيقية التي يقترحها عليك الموقع وتتضمن هذه القوائم موسيقى أغاني وغيرها من المجالات عن الحياة اليومية

كما ويمكنك أيضاً إنشاء قوائم خاصة بك وتضع فيها العديد من الألبومات مع قوائم التشغيل، كما ويجد هناك إعلانات يمكنك تضمينها في مدونتك الخاصة ومن ثم البدء في كسب الأموال من خلالها.

ولمزيد من المعلومات حول موقع Blogs Like pitchfork للعمل بمجال التفريغ الصوتي يمكنكم التسجيل في الموقع من هنا.

ماذا تحتاج للعمل في التفريغ الصوتي ؟

من أجل الحصول على فرصة عمل في مجال التفريغ الصوتي لا يتطلب منك أن تمتلك الكثير من المعدات المكلفة، لكن كل ما يجب أن يتوفر لديك هو شبكة إنترنت تكون سريعة وقوية ولابتوب محمول، بالإضافة إلى برنامج الكتابة ومعالجتها، ومن أهم البرامج المستخدمة في هذا المجال (ميكروسوفت وورد) وهو من الأدوات الأساسية لعملية النسخ الصوتي

كما وتحتاج بعض من البرامج التي من شأنها تقوم بعملية إبطاء تشغيل المقاطع الصوتية بحيث يمكنك أن تفهم كل كلمة لكتابتها بدقة شديدة، إلى جانب الإستعانة ببعض البرامج الأخرى السريعة ودقيقة، أيضاً تحتاج إلى سماعة رأس من نوع جيد تساعدك على فهم الصوت بشكل جيد وأوضح.

أسعار التفريغ الصوتي

تختلف أسعار التفريغ الصوتي من الكلمة إلى الدقيقة حيث أن سعر النسخ الصوتي باللغة العربية كل ثلاثين دقيقة مقابلها عشرين دولار.

ما هي أفضل تطبيقات تفريغ صوتي ؟

هناك العديد من التطبيقات التي يتم إستخدامها مجانا من قبل الكثيرين من حول العالم ومن بينها سوف نذكر لكم مايلي:

  1. تطبيق Otter.ai
  2. تطبيق Happy Scribe
  3. تطبيق Descript
  4. تطبيق Sonix
  5. تطبيق Rev
  6. تطبيق Trint
  7. تطبيق Transcribe
  8. تطبيق Temi
  9. تطبيق Speechnotes
  10. تطبيق خمسات

وفي الختام حول 5 من أفضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي باللغة العربية يمكنك بكل سهولة الحصول على العديد من فرص العمل في مجال التفريغ الصوتي بشكل كبير وخاصةً إذا كنت تتقن العديد من اللغات إلى جانب اللكنات، أو تمتلك قدرات متميزة بالترجمة، مما يميزك هذا ويتيح لكم فرص لتحقيق الأرباح عبر مواقع النسخ الصوتي سواءً كان باللغة الإنكليزية أو بالعربية، أرجوا أن أكون قد قدمت لكم شرحاً وافياً وكافياً وتكونوا قد إستفدتم مما شرحناه لكم في هذا المقال.

مواضيع ذات صلة: