تعرف على أفضل 9 وظائف نسخ عبر الإنترنت

تعرف على أفضل 9 وظائف نسخ عبر الإنترنت، يقوم الناسخون في الإستماع إلى الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو ويقومون بتحويل الكلمات من النطق إلى نص مكتوب، وفي الآونة الأخيرة أصبح نوع هذا العمل ضرورة من ضروريات مجموعة كبيرة من الصناعات القانونية إلى الطبية وغيرها.

ومجال النسج يعتبر واسع حيث يحتوي على العديد من الفئات مثل النسخ الصوتي والحرفي والنسخ المحرر وجميعها لها شروط ومتطلبات فريدة من نوعها، حتى إذا كنت مستمعاُ جيداً أنت بحاجة إلى مهارات الحاسوب لتحقق النجاح بمجال النسخ.

وظيفة نسخ عبر الإنترنت

ويجب أن تبحث عن البرامج التي تعالج النصوص والنسخ لتحسين سرعتك في الكتابة لكي تزيد من إنتاجك في آخر المطاف، وبالنسبة لإمكانية دخلك سواءً كان يومي أو شهري يجب عليك كناسخ جيد أن تكون قادر على نسخ كلمة واحدة في الثانية وبسرعة كبيرة.

وكذلك فهم اللغة الأساسية ومعرفة القواعد لهما ذات أهمية كبيرة لكي تقدم مستوى عالي الجودة الذي يطلبه منك الأفراد أو العملاء، وفي هذا النوع من العمل أيضاً الوقت مهم جداً، لأن عمل النسخ غالباً مايكون مستقل، فكل ما هو مطلوب منك الإلتزام في المواعيد بدون أن يشرف عليك أحد، وكذلك التمتع بالذاكرة الجيدة لكي تكون مؤهل للقيام بالعديد من المهام.

لذلك إن كنت تمتلك المهارة في النسخ ومستعد لربح أموال إضافية وتسعى للحصول على وظائف النسخ المستقل المتاحة في جميع أنحاء العالم، أو عمل عن بعد اون لاين بدوام جزئي أو كامل كونك ناسخ أو حتى إن كنت تبحث عن أشهر مواقع العمل من المنزل الموثوق بها للمبتدئين للتفريغ الصوتي أنت في المكان الصحيح وفي هذه المدونة وعبر موقع تكنو تين سأقدم لكم قائمة بأفضل المواقع للإختيار من بينها.

ما هي أفضل 9 وظائف نسخ عبر الإنترنت لسنة 2023 ؟

في ما يلي أفضل مواقع يمكنك من خلالها وبكل سهولة تقديم طلب للحصول على أعمال النسخ، وسوف نغطي جميع أنواع العمل الذي يقدمه كل موقع على حداه من متطلباتها النموذجية إلى الأجور، ولكن قد تلاحظ إن هذه المواقع معدلات أجورها مختلف تماماً، حيث يستخدم بعضها على كل كلمة سنتات أو دولارات في الدقيقة، بينما بعضها يقدر متوسط السعر على كل ساعة، والبعض الآخر يدفع متوسط السعر شهرياً، لذا فاتبدأ.

1- موقع Riv

لقد بدأ برنامج ريف في العمل في بداية 2010م حيث يوفر جميع خدمات الترجمة لمقاطع الفيديو والنسخ الصوتي وكذلك التسميات التوضيحية، كما إن الموقع يتميز بالذكاء الإصطناعي والنسخ البشري، وجميع الناسخون الذين يعملون على موقع ريف يتوفر لديهم جدول للعمل سهل ومرن للغاية، ورواتبهم يتقاضون عليها بشكل إسبوعي، وهناك العديد من الوظائف التي يمكنهم الوصول إليها، ومعظم المهام في موقع ريف تتطلب من موظفي النسخ أن يستمعوا إلى مقاطع الفيديو أو ملفات صوت وتحويلها إلى كتابة وحفظ بيانات الفيديو والصوت في الهاتف وأخيراً التسمية لمكبرات الصوت.

2- موقع Upwork

موقع أب ورك سوق عمل مميز في العالم، وهو أفضل وجهة للباحثين عن وظيفة عبر الإنترنت بمجال النسخ، حيث ستجد في طريقك وظائف التفريغ الصوتي أو النسخ القانوني والطبي وغيرها من المجالات الأخرى، نظراً للكم الهائل من الفئات ومساحة العمل الكبيرة التي يحتاجها الأفراد أو العملاء، فربما تجد في طريقك وظيفة تتناسب مع مهاراتك، نظراً لإنتشار عملاءها في كافة أرجاء العالم، فيعتبر موقع أبورك أفضل مكان لتجد فيه أعمال ووظائف النسج بجميع لغات العالم ما عدا اللغة الإنكليزية.

3- موقع TranscribeMe

يعتبر موقع TranscribeMe أفضل موقع نظراً لأنه يوفر خدمة النسخ أو التفريغ الصوتي وكذلك المرئي، مما يتيح لجميع العملاء ميزة النسخ للملفات التي تحمل ميزة الصوت المعقد أو حتى مكبرات الصوت الضخم، وكذلك يوفر الموقع العديد من خدمات النسخ مثل النسخ المكرر لبعض المؤسسات والنسخ القانوني والنسخ الذي يتوافق مع Hipaa وجميع خدمات النسخ الأخرة إلى معظم اللغات الأجنبية.

4- موقع 3Play Media

بغض النظر عن التفريغ الصوتي أو النسخ إن موقع تشغيل الوسائط يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات ومن بينها الترجمة والوصف الصوتي والأتمتة والتعليق بشكل مباشر وغيرها، ومنذ أن تم إنشاء الموقع في سنة 2007م عمل على جمع حوالي عشرة آلاف عميل من حول العالم ووفر الموقع أيضاً راتب ثابت شهري لجميع وظائف النسخ لمستقليها عبر الإنترنت.

5- موقع SpeakWrite

موقع SpeakWrite حاله حال الشركات الأخرى المستقلة حيث يسمح لجميع مستخدمي التفريغ الصوتي أو النسخ في العمل من أي مكان بالعالم مما يتيح لهم التحكم بالجدول الزمني الخاص بهم، حيث يقوم SpeakWrite بترجمة الصوت لمختلف القطاعات وتشمل جميع خدمات الحماية للشعب من أقسام المغافر إلى مكاتب القانون والمحققين وغيرها.

6- موقع Daily Transcription

 أيضاً موقع النسخ اليومي يقدم خدمات الترجمة والنسخ التي يقوم في إنشاءها الأشخاص بنسبة كبيرة وقد عملت الشركة مع أشهر الشركات العالمية مثل جوجل ونيتفليكس وا وريد بول وا وديسني وا إكسون موبايل، وتوفر للشركات خدمة النسخ بشكل يومي النسخ القانوني والنسخ الذي يكون بعد الإنتاج والنسخ الصوتي، وشركة النسخ هذه يمكنها العمل مع تنسيقات ملفات مختلفة على سبيل المثال Wav Vob wmv mp3 mp4 Dss Avi Ogg، وما يميز خدمة النسخ هذه للنسخ اليومي مقارنة بالمنافسين برواتبه المرتفعة للناسخين، كما وفرت الشركة أيضاً التدريب لدعم وتعزيز الوظائق الذين يعملون لحسابهم الشخصي.

7- موقع TigerFish

هي واحدة من أهم وأقدم شركات النسخ وقد تم تأسيسها في عام 1989 نظراً لتقديمها الأبحاث والكتابة من الدرجة الأولى وكذلك خدمة مميزة لجميع عملائها، رغم أن جميع عملاء الشركة هم من منتجين الفيديوهات وصانعي الأفلام، إلا أنها أيضاً تتعامل مع العديد من العاملين في القطاعات الأخرى مثل القطاع المالي والقانونية والتسويق، وبعد التقديم إلى الموقع سيقبل الطلبات لنسخ الوظائف عبر البريد الإلكتروني، وللحصول على الرد يجب على المتقدمين الإنتظار لكي يحصلوا على القبول.

8- موقع GoTranscript

 تم تأسيس موقع GoTranscript في سنة 2005، أسكتلندا وتحديداً في أدنبرة لتعمل في تقديم خدمات النسخ الصوتي والمرئي، وقد سجلت الشركة بحدود مئة وأربعة وأربعون مليون دقيقة وقدمت خدمة تجاوزت العشرين ألف عميل، كما إن الموقع لا يستخدم الذكاء الاصطناعي على الإطلاق ولكنه يعمل على أيدي بشرية بنسبة كبيرة جداً، ويرجع السبب لهذه الممارسة إن جميع المستقلون يتمتعون بالعديد من فرص العمل على الموقع، بغض النظر عن خدماته التفريق الصوتي، حيث يقدم الموقع أيضاً خدمات الترجمة للنصوص الترجمة الأجنبية ويمتلك الموقع عملاء من قطاعات مختلفة بما فيها الأكاديمية والطبية وكذلك القانونية.

9- موقع GMR Transcription

إن مقر شركة GMR Transcription في الولايات الأمريكية المتحدة حيث تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات بجال النسخ لبعض القطاعات الأكاديمية والقانونية والتجارية وغيرها الكثير من القطاعات الأخرى، ويمكن للمبتدئين العمل عليها كونها لا تتطلب من المستخدم خبرة نسخ كبيرة جداً، وعلى الرغم من كل هذا إن الشركة تقوم في إستئجار الناسخين في الوقت الحالي فقط من المقيمين في الولايات المتحدة.

وبهذا نكون إنتهينا من مقال اليوم حول تعرف على أفضل 9 وظائف نسخ عبر الإنترنت حيث استعرضت لكم أهم الوظائف التي يمكنك الحصول عليها من خلال مواقع تشبه إلى كبير مواقع فري لانسر للعمل الحر أونلاين والتي تقدم أيضاً وظائف على الانترنت PDF أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح وتكونوا قد إستفدتم من هذا السطور دمتم بخير.

مواضيع ذات صله: