كيفية استيراد الطيور من أستراليا للامارات

هل تبحثون عن استيراد الطيور من أستراليا للامارات ؟ هذا هو موضوعنا لهذا اليوم حيث سنقدم لكم كيفية استيراد الطيور من أستراليا للامارات وسنتكلم أيضاً عن أفضل مواقع استيراد الطيور من الخارج  سواءً كان من اندنوسيا أو من أفريقيا  وغيرها وسأعرض عليكم أهم شروط استيراد الحيوانات من دول الخرج للإمارات العربية المتحدة بالإضافة الى تفاصيل شاملة عن ما هي الدول المسموح الاستيراد منها + أفضل طريقة تصدير الطيور لعام 2023

قد يعتبر الكثير إن طيور الزينة ليست ذات أهمية او ذات قيمة كبيرة فليست هناك أي إجراءات او تصريحات خاصة بهذا النوع من الأعمال كما يعتقد البعض الآخر أنه لا يوجد مواقع أو شركات تعمل في مجال استيراد الطيور من الخارج لكن هؤلاء الأشخاص مخطئون فليس من السهل الحصول على تصاريح لاستيراد طيور من خارج دولة الإمارات.

استيراد الطيور من أستراليا للامارات

فهي تحتاج إلى إجراءات مشددة وشروط خاصة يتم الحصول عليها من قبل وزاره التغير المناخي والبيئة في الإمارات العربية المتحدة والتي تصرح بدخول العديد من أصناف وأنواع الطيور المختلفة.

وفق عدد من الشروط  من أجل الحصول على إذن تصدير أنواع الطيور بالإضافة إلى حيوانات أليفة سواءً من أندونيسيا أو من أفريقيا وإستراليا وبلجيكا والتي سنتعرف عليها في مقالنا لهذا اليوم حيث هو بعنوان استيراد الطيور.

كيفية استيراد الطيور من أستراليا للامارات لعام 2025

إجراءات تصريح استيراد الطيور في الإمارات

تلزم الإمارات الأشخاص الذين يرغبون باستيراد طيور بمختلف أنواعها بعدد من الشروط التي يجب تحقيقها لكي يتمكنوا من إتمام عملية الاستيراد وهي ما يلي.

في البداية يجب تقديم طلب إلكتروني للوزارة كخطوة أولى من خطوات التصريح بعد ذلك تقوم بدفع الرسوم المالية الخاصة بعملية الاستيراد والتي تتم بشكل إلكتروني.

إتمام عملية الفحص المخبري والظاهري في معظم الحالات التي تقوم الوزارة بطلبها تنفيذ جميع الإجراءات الخاصة بالإفراج ومنها تقديم طلب إفراج بشكل الإلكتروني ومن ثم دفع الرسوم الخاصة بعملية الإفراج.

وأصدار إذن متعلقة في حال تم قبول الطلب الإلكتروني كما يترتب إجراء جميع المستندات اللازمة لاستيراد الطيور في الإمارات بعد ان تعرفنا على شروط الحصول على تصريح للاستيراد يجب أرفاق عدد من المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على التصريح وهي:

  • شهادة خاصة حول عمليات الإرسال الواردة عن مجلس التعاون الخليجي
  • شهادة صحية بيطرية على أن تكون تلك الشهادة من النماذج المعتمدة

تقديم البيان الجمركي والذي من الواجب ان يتضمن كافة البيانات الخاصة بعملية الإرسالية شهادة موثقة تحتوي على معلومات المنشأ لهذه الطيور التي ترغب في استيرادها وتكون معتمدة من الجهات الخاصة في الدولة إيجاد ضمانات مختلفة بحسب الشهادات الصحية ويجب أيضاً أن تكون معتمدة من الجهات المسؤولة.

الرسوم المالية لاستيراد الطيور لدولة الإمارات

يتطلب منك رسوم مالية بمبلغ 100 درهم وذلك مقابل أذن الاستيراد الإرسالية ومن ثم طلب الإفراج الخاص بطيور الزينة او الطيور التي يتم إدراجها في قائمة الوزارة وذلك بقيمة واحد درهم للطلب الواحد كما أن الحد الأدنى للإرسالية لا يقل عن 200 درهم إماراتي.

أما بالنسبة للفئة الخاصة بطيور النعام فلكل واحد من الطيور لطلب الإفراج كما أن الحد الأدنى للإرسالية أيضاً هو 200 درهم إماراتي هناك بعض الشروط والأحكام التي نصت عليها وزارة البيئة في دولة الإمارات.

وذلك لتنظيم استيراد الطيور إليها وهـي تنقسم إلى شروط عامة وشروط خاصة سنتعرف على كل منها على حدة فيما يلي:

الشروط العامة لاستيراد الطيور لدولة الإمارات

  • ان يكون الشحن مباشرة بين هذين الدولتين بشكل عالي
  • يجب أرفاق مستند تعريفي لجميع الحيوانات التي يتم تصديرها بأن يكون تعريف ثابت ومفصل بأدق التفاصيل لهذه الطيور والفصيلة التي تنتمي إليها وذلك من خلال الشريحة الإلكترونية او الحلقات التعريفية الحصول على الموافقة من قبل الوزارة بشكل مسبق لعمليه الإرسال
  • على ان يتم التنسيق بين الجهتين من دولة الإمارات والدولة المصدرة
  • الإلتزام التام بالمعايير والتشريعات الخاصة بالرفق بالحيوان والتشريعات الخاصة بعملية العبور لمختلف دول العالم
  • في حال كان نقل الطيور عبر الجو يلزم أن يكون هذا الشحن موافق لمعايير الأتحاد الدولي للنقل الجوي ويطبق نفس الشرط في حال كان في عملية النقل البحري عند القيام بإعادة تصدير من بلد إلى بلد آخر
  • من الواجب إبقاء الطيور في بلد المنشأ او بلد الإقامة من ثلاثة إلى ستة أشهر على الأقل يستوجب استفاء جميع الشروط ومنها الشروط الصحية الخاصة بالحيوانات والتي تكون في أعلى معايير الدقة والمهنية
  • كما يجب ان تتناسب مع الشهادات الصحية المعتمدة للاستيراد

الشروط الخاصة بوسيلة النقل

لاستيراد الطيور لدولة الإمارات هي مجموعة من الشروط تتمثل بأن تكون الوسيلة التي يتم النقل فيها نظيفة ومعقمة بشكل تام ومدعم بآلية تسمح لها بالتنظيف بين الفترة والأخرى توفير جميع الوسائل التي تسمح من خلالها بإجراء الفحوصات الظاهرية.

ان تكون مناسبة وجيدة تتسع للحيوانات مع فتحة لكي يتم دخول الأكسجين إلى تلك الحيوانات بكل سهولة، كما يجب أن تكون وسائل النقل مجهزة ومدعمة بأماكن خاصة ليتم فيها وضع الطعام والشراب للحيوانات.

كما يجب العمل على إيجاد مصارف يتم من خلالها تصريف مخلفات الحيوانات دون اي تراكم لتلك المخلفات كانت هذه الشروط خاصة باستيراد الطيور إلى دولة الإمارات من مختلف دول العالم لكننا قد وضعنا في العنوان دولة استراليا لأنها أكثر الدول التي يتم استيراد الطيور منها إلى دولة الإمارات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم والذي كان يتحدث عن استيراد الطيور من أستراليا للامارات نرجوا أن تكون هذه المقالة نالت إعجابكم نتمنى لكم مطالعة ممتعة دمتم بخير.