شروط دخول السوريين إلى الكويت 2023

هل تبحثون عن شروط دخول السوريين إلى الكويت 2023 ؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في موقع تكنو تين سوف نقدم لكم أهم شروط دخول السوريين إلى الكويت 2023 وسنتكلم أيضاً عن آخر أخبار تأشيرات الكويت وسأعرض عليكم كيفية الحصول على فيزا الكويت للسوريين بالإضافة الى تفاصيل شاملة عن طريقة الاستعلام وتقديم على تأشيرات عمل بدولة الكويت

حيث إن الأهمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والوضع العام لدولة الكويت جعلها من أحدى الدول التي يفضل ويتمنى الكثير من الأشخاص الإقامة فيها وذلك لنظراً في فرص العمل المتوفرة.

شروط دخول السوريين إلى الكويت 2023

ونوعيات العمل الجيدة والقوانين التي تحترم حقوق الأجانب بالإضافة إلى ذلك سعر الرواتب المغرية وذلك من خلال عملة الكويت المرتفعة والتي تصنف بأعلى عملة على مستوى العالم.

لكن بالطابع العام يسعى السوريين ليكون لهم نصيباً من هذا الدخول فجميعنا نعلم ما تمر به سوريا من أزمات والصراعات أودت في مستقبل الشباب إلى الهاوية فقاموا بالبحث عن جميع الوسائل للخروج إلى بلاد أخرى.

يكون  الوضع الاقتصادي مستقراً فيها لكي يستطيع من تأمين احتياجاتهم ومساعدة أهلهم في الداخل السوري لكن هناك بعض الشروط والقوانين الصارمة التي وضعتها معظم الدول العربية للحد من هجرة السوريين إليها.

ما هي أهم شروط دخول السوريين إلى الكويت 2023

دولة الكويت لا تعتبر من هذه الدول حيث هناك العديد من الإجراءات والقوانين التي يعرفها الأشخاص الأمنيين المعنيين بهذا النوع من العمل أن هناك ثمان جنسيات ممنوعة من الدخول إلى دولة الكويت إلا بموافقة  أمن الدولة الكويتية.

فأربعة من هذه الجنسيات هي عربية أخرى إسلامية وأن صح التعبير فهناك تشديد على هذه الجنسيات الثمانية وعلى رعاياها داخل دولة الكويت لكن مع الأسف من ضمن هذه الدول التي عليها تشديد ومنع هي دولة سوريا فلا يسمح للدخول المواطنين السوريين أو من هو في مثابتهم إلى دولة الكويت إلا بموافقة جهاز أمن الدولة.

لكن قد صدر مؤخراً خلال الأيام القليلة الماضية قراراً تناقلته بعض المصادر الأمنية والصحف الكويتية لان قامت وزارة الداخلية الكويتية بإصدار قرار يمنع بدخول سبع جنسيات غير كويتية إلى دولة الكويت.

ومنحهم أي تأشيرة عمل أو ألتحاق بوظيفة أو تأشيرات تجارية إلا بموجب موافقة  من وزاره الداخلية الكويتية كما تم التأكيد من خلال هذا التصريح ان إدارة المنافذ والجوازات تقوم بمنح التأشيرات السياحية لأعداد كبيرة من حاملي الجوازات والذين لا يطلب منهم تأشيرات دخول مسبقة للبلاد.

بمجرد دخولهم إلى المطار يمكنهم الحصول عليها كما أكد المصدر ذاته أن دولة الكويت تعمل بشكل جاد لكي تصبح تأشيرات الدخول إليها أون لاين من خلال الإنترنت بحيث يتم الحصول عليها من خلال منصة شؤون الإقامة التي تعود لوزارة الداخلية الكويتية ستقوم كمقدم طلب بإدخال جميع بياناتك المطلوبة واستكمال الأوراق والشروط بشكل مباشر من خلال المنصة.

بالإضافة إلى انه يجب عليك ان تقوم برفع شهاده التطعيم الخاصة فايروس كورونا فإن دولة الكويت تصر بشكل كبير وتدقق على آلية الأمن والسلامة لمواطنيها وللأشخاص الداخلين إليها.

فهي تشدد بشكل كبير على تنفيذ الإجراءات الصحية لتفادي تفشي الفايروس بالرغم من قساوة هذه الإجراءات فقد أعلنت في وقت لاحق أنها قد دخلت المرحلة الخامسة من الخطوات التدريجية لعوده الحياه الطبيعية بعد جميع الإجراءات الوقائية من جائحة كورونا.

الجنسيات يمنع منحها تأشيرات دخول للكويت إلا بموجب قرار وزاري

كما ذكرنا في مطلع المقال ان هناك سبع جنسيات قامت الخارجية الكويتية بتعليق حصولهم على تأشيرات تجارية وهي الجنسيات التالية إلا بموافقه وزارة الداخلية وهي الجنسيات التالية:

  • الجنسية العراقية
  • والجنسية السورية
  • والجنسية اليمنية
  • والجنسية الإيرانية
  • والجنسية السودانية
  • والجنسية الباكستانية
  • والجنسية البنجلادشية

وجاء هذا القرار مباشرةً بعد توقيف الحظر ورفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا كما قامت دولة الكويت بإيقاف جميع ال تأشيرات المباشرة فور الوصول إلى المطار بعد ان كانت تمنحها لمجموعة من الدول العربية والأجنبية.

لكن من المتوقع وفي وقت قريب ان تكون هناك حلول أخرى تسموا بالعلاقات الجيدة بين البلاد العربية  وبالأخص بين دوله سوريا والكويت، حيث من المتوقع انه سيتم إعلان رفع هذا الحظر وتقديم تسهيلات كبيرة لدخول المواطنين السوريين إلى دولة الكويت.

فإن جميع الدول العربية تعيش حالة من الخوف والارتباك من الوضع الذي تمر به سوريا ومن وجود تجمعات داخل هذه الدول قد تؤثر سلباً على الأمن والاستقرار فتتفادى هذا النوع من الإقامات لبعض الجنسيات فكل الجنسيات التي تم التشديد عليها هي تعاني من صراعات كبيرة داخل دولها.

الخلاصة لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تناولنا فيه موضوع شروط دخول السوريين إلى الكويت 2023 كما نتمنى أن تخرج دولة سوريا من هذه الأزمات والعلاقات المنقطعة مع دول الجوار نتمنى لكم مطالعة ممتعة.