افضل 6 شركات السيارات في كوريا الجنوبية

افضل شركات السيارات في كوريا الشمالية، تعتبر دولة كوريا الجنوبية في مقدمة الدول في صناعة السيارات وعلى مستوى العالم، كما أنها تحتل المرتبة السادسة عالمياً في هذا المجال ويعود ذلك لعقود من الزمن والتي أثبت من خلال ذلك جدارتها في صناعة السيارات مقارنة بكوريا الشمالية بتطوير إنتاجها.

فأصبحت إحدى أساسيات الدول المنتجة للسيارات فهي تمتلك علامات تجارية كبرى مثل كيا وهيونداي وغيرها من السيارات والتي أصبحت وسيلة المواصلات الأكثر إنتشاراً على مستوى العالم لما تمتلكه من خيارات وخدمات متاحة.

شركات السيارات في كوريا الجنوبية

كما أن أسعار السيارات الكورية مناسبة لجميع المستويات الإقتصادية المحدودة الدخل والمتوسطة الدخل والمرتفعة الدخل أيضاً وبأسعار مختلفة وبشكل كبير عن أسعار السيارات اليابانية والأمريكية.

فلذلك تم إعتبارها من الخيارات الموفقة لدى معظم المستخدمين، كما أن قطع تبديل السيارات الكورية متوفرة بشكل كبير وبأسعار منافسة، لذلك في هذا المقال وعبر موقعنا تكنو تين سأشرح لكم أشهر شركات السيارات في كوريا الجنوبية.

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة حول أسعار السيارات الجديدة والقديمة، وكذلك سنتعرف على أقوى شركة سيارات كورية ومميزات وعيوب السيارات الكورية، لذا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

افضل 6 شركات السيارات في كوريا الجنوبية

تملك السيارات الكورية العديد من المزايا والتي من أهمها أن طبيعة العمل لدى الشركات الكورية الجنوبية تكون تنافسية بشكل دائم وذلك لأنه تقديم أفضل وأجود أنواع السيارات.

كما أن السيارات الكورية تمتلك الكثير من المزايا المميزة والإمكانيات والتي تجعلها خير بديل للسيارات والماركات الشهيرة مرتفعة الثمن كالأمريكي والياباني والألماني وحتى الصيني والتي تجعلها في مقدمة الدول المصنعة للسيارات وإليك هي:

1- شركة هيونداي Hyundai

تعتبر شركة Hyundai من الشركات الرائدة في صناعة السيارات وهي جزء من مجموعة كيا هيونداي للسيارات، وقد تم تأسيس هذه الشركة في مطلع عام 1946م ومنذ تأسيسها وهي تعمل على تطوير سياراتها حتى أصبحت من الشركات ذات العلامة التجارية الأكثر إنتشاراً على حول العالم والتي تمتاز سياراتها بالأسعار المناسبة وتم تصنيعها بجودة عالية.

2- شركة بيونغو موتورز Pyonghwa Motors

وهي إحدى أكبر شركات السيارات في كوريا الجنوبية، ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة سيول في كوريا الشمالية، حيث يتم إنتاج مختلف أنواع السيارات مثل الشاحنات والسيارات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي

بالإضافة لذلك لدا الشركة حقوقها الخاصة بها والحصرية للغاية في إنتاج وبيع وشراء السيارات في كوريا الشمالية، كما تنتج الشركة سنوياً من السيارات بما يقارب العشرة آلاف سيارة، وهذا ما جعل الشركة تتفوق على باقي الشركات بصناعة السيارات بكوريا وبعض الدول الأجنبية المجاورة.

3- شركة رينو سامسونج موتورز Renault Samsung Motors

تقع شركة رينو سامسونج موتورز في كوريا الجنوبية في مدينة بوسان والتي تم تأسيسها في سنة 1994م تحت مسمى سامسونغ موتورز، ولكن في عام 2002 ميلاي تم تغير إسم الشركة لتصبح شركة رينو سامسونج موتورز بعد أن كانت مملوكة لشركة رينو، وبعدها إكتسبت الشركة ثقة العملاء وفي إنتاج السيارات.

4- شركة سانغ يونغ Ssangyong

تأسست الشركة في سنة 1954م، وهي من أكبر شركات تصنيع السيارات في كوريا، لكن قبل أن تبدأ الشركة في تطوير وإنتاج أفضل وأفخم أنواع السيارات مثل السيارات الرياضية والسيارات الفخمة العائلية ذات العلامات التجارية العالمية، كان العمل الرئيسي للشركة هو صناعة الشاحنات الثقيلة وسيارات الجيب وغيرها.

وفي الوقت الراهن تنتج الشركة مجموعة متنوعة من السيارات الكورية التي تم تصميمها بشكل إبداعي ومناسبة للعوائل والتي يمكن السير فيها على الطرق السريعة والوعرة كونها تمتلك محرك جبار.

5- شركة دايو Daewoo

وهي من الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات الكورية، وتتميز الشركة بجودة إنتاجها وتصميماتها في السيارات العائلية والرياضية والفخمة وهذا ما جعل الشركة تتغلب على باقي الشركات الأخرى في تصديرها لمجموعة متنوعة من السيارات إلى العديد من الدول حول العالم.

تم تأسيس شركة دايو في مدينة إنشتون بكوريا الجنوبية في عام 1937م، وبعد ذلك توسعت الشركة وكسبت شهرة كبيرة وعلى مستوى العالم وذلك بعد أن تعاونت مع شركة جنرال موتورز، وفي عام 2001م قررت شركة جنرال بشراء شركة دايو موتورز وضمتها إلى مجموعتها.

6- شركة سانج يونج Ssangyong

تعتبر شركة سانج يونج من أفضل شركات تصنيع السيارات في كوريا، وقد إحتلت المركز الرابع، وهي مملوكة للشركة الهندية ماهيندرا Mahindra وقد تم تأسيسها في عام 1954م ومقر الشركة الرئيسي في كوريا الجنوبية في مدينة بيونجتايك وتقوم الآن بتصنيع أفضل أنواع السيارات الحديثة والمتطورة ومتوفرة بأسعار معقولة تناسب الإمكانيات.

أسعار السيارات الكورية

تعتبر أسعار السيارات الكورية من أفضل المزايا التي تجعلها في مقدمة الدول المصدرة للسيارات فقد سعت الشركات الكورية لمنح الجميع الفرصة في إغتناء هذه السيارات الجميلة والحديثة وبأسعار مناسبة، كما أنها تُحقق توازن عادل بشكل تقريبي بين جودة السيارات وأسعارها التنافسية.

تصاميم السيارات الكورية العصرية

تعتبر التصاميم التي تأخذها السيارات الكورية من أفضل التصاميم الحديثة في عصرنا الحالي والذي يمتاز بالرقة والأناقة في التصميم الخارجي والجسم الداخلي وحتى ف تناسق الألوان الداخلية والخارجية والذي يناسب جميع الأذواق، كما يمتلك التصميم ونوعية المقاعد وراحة تامة أثناء القيادة والتجربة الفريدة من نوعها، كما تأتي المساحة الخاصة بالقيادة مناسبة جداً وكبيرة نوعاً ما.

قوة محركات السيارات الكورية

تأتي السيارات الكورية ذات الأسعار المناسبة والتصاميم العصرية بمحركات ذات كفاءة عالية جداً تناسب حداثة السيارات وتعطيها ميزة أخرى.

الضمانات والعروض

تقوم جميع الشركات الكورية التي تعمل في مجال تصنيع السيارات على تقديم أفضل أنواع العروض والضمانات للعملاء والشركات الوكيلة مما يساعد العملاء بشكل كبير على توفير نسبة من الأموال في كلفة الإصلاحات والصيانة الدورية وأسعار قطع الغيار.

وتمتل السيارات الكورية الكثير من المصداقية والثقة لدى العملاء في السوق العالمية والمهنية، حيث يتم إعتبار السيارات الكورية من أكثر السيارات موثوقية حول العالم.

التطلعات البيئية

تعمل جميع الشركات الكورية على صناعة سيارات صديقة للبيئة؟، حيث قامت الشركات بصناعة سيارات كهربائية وبأسعار منافسة وفي مقدمة تلك الشركات هي شركة هيونداي التي تعمل على الكهرباء وذات ميزات رائعة جداً.

سلبيات السيارات الكورية

على الرغم من رخص ثمن السيارات الكورية إلا أن الجودة والتصميم من السيارات القليلة الإبداع والإبتكار مقارنةً مع الشركات العالمية الأخرى.

وإنخفاض مستوى الجودة  بالرغم رخص الأسعار في جميع السيارات الكورية ولكنها  تعاني من نقص في الأداء العملي فهي تحتاج إلى القليل من الدقة والجودة فهي تعتبر ضعيفة بالمقارنة مع السيارات اليابانية.

ما هي عيوب السيارات الكورية ؟

بالرغم من أن السيارات الكورية لها إنتشاراً واسع على المستوى العالمي، ولكن قد لا تخلوا من العيوب والسلبيات والتي تعتبر من الأسباب التي تخفف من جودة السيارات الكورية.

وفي الختام إلى هنا نكون قد وصنا إلى نهاية المقال حيث تناولنا من خلاله معلومات تفصيلة وهامة حول افضل 6 شركات السيارات في كوريا الجنوبية وتعرفنا أيضاً على أهم أنواع السيارات الكورية كيفية صناعة السيارات في كوريا الجنوبية وما هو أكبر مصنع سيارات في كوريا الجنوبية أرجوا أن تكون المقالة قد نالت اعجابكم دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: