تعرّف على أفضل 3 شركات الاتصالات في تركيا 2024

هل أنت مواطن تركي أو أجنبي وتفكر بالسفر أو الإقامة في تركيا ؟ إذا كان الأمر كذلك، إذاً لابد ما تحتاج لشبكة أنترنت في منزلك، ومن أجل هذا المنطلق كتبنا هذا المقال في هذه المدونة وعبر موقعنا تكنو تين عله يفيدك كقارئ وخاصةً إذا كنت تبحث عن أفضل شركات الإتصالات في تركيا 2024.

تعتبر شركات الاتصالات في تركيا من ضمن الرواد في قطاع الإتصالات، وهي من الصناعات التي تشهد تطوراً مستمراً وابتكارات جديدة، كما أنها تعمل على تقديم العديد من خدمات الإتصالات المتقدمة للشركات والأفراد في تركيه وخارجها، مما تدعم التطور الإجتماعي والإقتصادي في جميع أنحاء البلاد، لذا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

تعرّف على أفضل 3 شركات الاتصالات في تركيا

ما هي شركات الاتصالات في تركيا ؟

في تركيا توجد ثلاثة شركات إتصالات رئيسية تتنافس مع بعضها البعض من أجل السيطرة على سوق الهواتف الذكية المحمولة، ومن أبرز هذه الشركات شركة (تركسل) وشركة (ترك تليكوم) وشركة (فودافون) حيث تقدم هذه الشركات مجموعة من الخدمات لبطاقات السيم Sim.

وبمجرد أن تمتلك خط هاتف خاص بك بعد تسجيله على أسمك، هذا يعني أنه بمقدورك أن تستخدم شبكة الأنترنت بكل سهولة باستخدام هاتفك الذكي المحمول وبالتالي يمكنك إرسال وإستقبال رسائل الSMS وإجراء المكالمات الهاتفية.

على الرغم من أن هناك ثلاثة شركات إتصالات في تركيا أو أكثر إلا أنه يمكنك استخدام هذه الخدمات بأقل تكلفة ورخصية نوعاً ما، في ما يلي سوف نتعرف معاً على أفضل شركات الإتصالات في تركية.

أفضل 3 شركات للاتصالات في تركيا لسنة 2024

نشرح لكم في مايلي أفضل ثلاثة من أهم شركات الاتصالات في تركيا وإليك هي:

1- شركة Turk Telekom ترك تيليكوم

تعتبر شركة ترك تيليكوم واحدة من بين أفضل شركات الإتصالات في تركيا، حيث احتلت المركز الثالث بعد شركة فودافون وشركة تركسل turkcell، وكما هو معروف أنها أرخص شركة والأفضل في تركيا وتعمل على تقدم العديد من الخدمات للهاتف الذكي المحمول.

وتوفر الشركة العديد من الوكالات والمتاجر الرسمية التابعة لشركة ترك تيليكوم وفي مختلف مدن تركيا.

علاوة على ذلك، تتمتع بطاقات السيم التابعة لشركة ترك تيليكوم بأنترنت بسرعة عالية، ليس فقط ذلك بل تدعم ثلاثة أنواع من الشبكات مثل 4G و 3G و 2G بالإضافة لشبكة LTE.

بالإضافة لذلك، غطت شركة ترك تيليكوم مساحة واسعة وفي عدة أماكن في البلاد، كما أنها تقدم مجموعة من الخدمات المتنوعة بمجال الإتصالات لكي تنافس باقي شركات الإتصالات الأخرى.

على الرغم من المميزات التي توفرها الشركة التركية ترك تيليكوم إلا أن هناك بعض السلبيات لهذه الشركة، مثل: عدم تقديمها قائمة بشكل دقيق حول خدماتها للعملاء، حيث لا يمكن للعملاء الحصول على أي استفسارات ومعلومات بخصوص الشركة إلا عن طريق الإتصال بشكل مباشر مع الشركة، لكن رغم ذلك فهي شركة جيدة كون أن علاقتها ممتازة مع عملائها وتجيب على أسئلة المستخدمين.

يمكنك زيارة موقع شركة ترك تيليكوم الرسمي من هنا.

2- شركة Vodafone فودافون

وتعُد شركة الاتصالات فودافون الثانية على منافسيها، حيث تأتي بعد شركة تركسيل التي احتلت المركز الأول في تركيا على شركات الإتصالات، كما أنه المنافس الأول والأقوى مع شركة تركسل الشهيرة، وبالتالي فهي تقدم خدمات ممتازة لجذب العملاء.

ومن أهم ما تتميز به هذه الشركة لكل من يرغب بشراء شريحة سيم SIM أنها تقدم شبكة أنترنت تتمتع بسرعتها القسوى، وتكلفة مناسبة بالنسبة لباقات الأنترنت.

لذلك إذا كنت مواطن تركي أو أجنبي مقيم في إحدى الولايات التركية وترغب في استخدام شبكة إنترنت تتمتع بسرعة عالية فيمكنك إختيار شركة الفودافون كونها الأفضل من بين الشركات الأخرى.

تقدم شركة فودافون أنترنت بسرعة عالية وهذا ما جعلها تغطي الكثير من المناطق، كما أن الشركة تميزت عن باقي الشركات المنافسة لها.

لذا إذا كنت مسافر أو سائح في تركيا فبطاقة السيم الفودافون تبلغ صلاحيتها خلال العطلات الصيفية أربعة أشهر كحد أقصى، كما أن أسعار خدمات الشركة معقولة نوعاً ما.

لا يمكن للمواطنين والمقيمين من الحصول على بطاقة السيم، فهي مخصصة للسياح السوريين والأجانب فقط، أما بالنسبة لرسوم بطاقات السيم الخاصة بشركة فودافون حيث سيتم خصم نسبة معينة شهرياً وهو عبارة عن رسوم إشتراك لبطاقة سيم الخاصة بك.

ومن الجيد حول شركة الإتصالات فودافون التركيه على أنها تقدم الخدمات باللغة الإنكليزية، وبالتالي يمكنك الحصول على معلومات وبيانات عن الشركة إذا كنت لا تتقن التحدث باللغة التركية.

يمكنك زيارة موقع شركة فودافون الرسمي من هنا.

3- شركة Turkcell تركسيل

تعتبر شركة تركسيل أكبر شركة إتصال في تركيا وتقدم مجموعة من خدمات الاتصال لجميع أنواع الهواتف الذكية المحمولة التي تحتوي على شريحة نت، كما أنها الخيار الأفضل لجميع القادمين من الخارج للإقامة في تركيا وشراء شريحة سيم تركيه، كونه تتمتع بتغطية شاملة للاتصالات في تركيا.

يمكنك بكل سهولة شراء شريحة أو بطاقة سيم من أي مكان في تركيا فقط من خلال الدخول إلى إحدى وكالات تركسيل وتقديم بطاقتك الشخصية وخلال نصف ساعة ستحصل على بطاقة يمكنك إدخالها في هاتفك المحمول واستخدامها.

وبعد أن تقوم بشراء بطاقات سيم تركسيل في تركيا إضافةً للخدمات التي تقدمها الشركة بخصوص الإتصالات من إجراء الإتصالات وإرسال وإستقبال الرسائل SMS بإمكانك التمتع باستخدام شبكة الأنترنت 4g و 5g و 3g و 2g.

على الرغم من المميزات والخدمات التي تقدمها شركة تركسيل للعملاء، لكنها الإغلى مقارنة بالشركات الأخرى، هذا عدا عن العروض التي تقدمها وكالات شركة تركسيل على الشاشات حيث تقوم بعرض أنواع بطاقات السيم وسعر كل منها، ويمكنك الإختيار من بينها ما يناسبك.

وأخيراً كما هو الحال في شركات الإتصالات الأخرى بأن شركة تركسيل تفرض رسوماً رمزية شهرياً على الصيانة والإشتراك، والجدير بالذكر أن الشركة في بعض الأوقات من كل عام تقدم أسعاراً مخفضة.

ومن أبرز مميزات بطاقة سيم تركسل التركية، هو أنه عندما تنتهي صلاحية بطاقتك وتريد الإتصال بأحد الأشخاص تقدم الشركة خدمة مميزة حيث تتصل الشركة بالشخص الذي تريدة وتخبره بأنك تتصل به ليتمكن من الإتصال بك.

يمكنك زيارة موقع شركة تركسيل الرسمي من هنا.

أسئلة يطرحها الزوار

كم هي أسعار شرائح الاتصال في تركيا 2023 ؟

في الواقع تختلف اسعار الشرائح شركات الإتصالات في تركيا من شركة لأخرى، لكن الأغلى ثمناً هي شريحة تركسل، حيث وصل سعرها في عام 2023م إلى 600 ليرة تركي، أما بالنسبة لسعر بطاقة فودافون فهو 450 ليرة تركي، وسعر بطاقة ترك تيليكوم فهو 350 ليرة تركي.

كم عدد شركات الاتصالات في تركيا ؟

للإجابة على السؤال، كم عدد شركات الإتصالات في تركيا ؟ في الحقيقة هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات الإتصال للهواتف المحمولة في تركيا، ولكن أبرز هذه الشركات هي: شركة تركسيل وشركة فودافون وشركة ترك تيليكوم.

كم هي أسعار باقات الإنترنت في تركيا ؟

تختلف أسعار باقات الانترنت في تركيا وذلك على حسب الجيجا بايت، حيث تبدأ من 110 ليرة تركيا فما فوق.

كيف اطلع شريحة تركيه ؟

أما بالنسبة لكيفية استخراج شريحة تركية فهي من أسهل مايكون فقط يمكنك الذهاب إلى أي فرع من إحدى شركات الإتصالات المذكورة أعلاه مصطحباً معك بطاقتك الشخصية ومن خلال إرسال صورة البطاقة الخاصة بك إلى الفرع الرئيسي يمكنك الحصول على بطاقة خاصة بك والبدء في استخدامها.

وفي الختام، إلى هنا نكون قد إنتهينا من مقالنا لليوم حول تعرّف على أفضل شركات الاتصالات في تركيا 2024 حيث استعرضنا لكم من خلاله كم هي أسعار شرائح الإتصال في تركيا 2023-2024 وبينا أيضاً كم هو عدد شركات الإتصالات في تركيا، وأخيراً أرجو أن تكون هذه المقالة نالت إعجابكم وتكونوا قد حققتم فائدة من تلك المعلومات دمتم بخير.