ما هو موقع LinkedIn لينكد إن وكيفية الإستفادة منه

ما هو موقع LinkedIn ليكند إن وكيفية الإستفادة منه ؟ لينكد ان هو عبارة عن منصة تواصل إجتماعي ويشبه إلى حد كبير الفيسبوك ولكنه متخصص في مجال التوظيف والعمل، وهو مجمع احترافي يسمح لك الإنضمام للعثور على زملاء يعملون بنفس مجالك أيضاً ستجد فيه أصحاب الأعمال المهتمين لتوظيفك بشركاتهم.

ويمكنك بناء حساب خاص بك من خلال لينكد إن ليمثلك بشكل إحترافي بالجانب والوظيفي والعملي للحصول على الوظيفة التي تحلم فيها، لذلك في هذه المدونة وعبر موقع تكنو تين سأقدم لكم ما هو فائدة موقع LinkedIn وسأبين لكم ما هي مميزات وعيوب LinkedIn وشرح كيف احصل على وظيفة من البيت.

ما هو موقع LinkedIn

ما هو موقع LinkedIn لينكد إن ؟

كما سبق وإن ذكرت لكم إن (موقع لينكد إن أو برنامج لينكد إن أو تطبيق لينكد إن) هو موقع شوسيال ميديا تم تصميمه خصوصاً للأعمال والتوظيف، وهدف الموقع إنه يساعد جميع الأعضاء إنشاء شبكات بشكل إحترافي وتوثيقها للأشخاص الذين يثقون بهم ويعرفونهم.

ويعتبر لينكد إن أيضاً مصدر أساسي لجميع المهنيين للبحث والعثور على شركات بحثية ووظائف وكذلك للحصول على معلومات بخصوص إتصالاتهم التجارية والصناعية.

ووظيفة لينكد إن إنه يجمع البيانات عن طريق ملفات تعريف الموقع ليقوم بدعم وتزويد أصحاب العمل وصانعي السياسات والمعلمين والعاملين ليروا قائمة على البيانات بخصوص الأشياء التي تساعد على عرض الطلب والقوى العاملة في جميع أنحاء العالم.

وهذه الأنماط تشمل بمجرد ما يبحث الأشخاص عنها بشكل عام عن أول خطوة في مسيرتهم المهنية وكافة جوانب ترك العمل بمواقع محددة جغرافياً وفسحات المهارات بصناعات تم تعينها والمدن الأكثر لباقة يعني أي مجال محتمل أن يبتعد عنه الموظفين.

من قام بإنشاء LinkedIn لينكد إن ؟

إن من شارك بتأسيس موقع لينكد هو "ريد هوف مان" وهو النائب العام للرئيس التنفيذي الذي كان مسؤول على الشركات والأعمال في باي بال Paypal سابقاً.

وقد تم إطلاق الموقع في عام 2003 ميلادي وفي الوقت الحالي يحتوي على 850 مليون من الاعضاء النشطين، وحوالي مئة وواحد وتسعون مليون من الولايات المتحدة، ويضم أكثر من 60 مليون مسجل من حول العالم، وحوالي 30 % من المجندين في موقع لينكد إن هم المشتركين.

وفي حلول عام 2016 ميلادي إستحوذت شركة مايكروسوفت على لينكد إن بمقابل 26 مليون دولار أمريكي، وحسب ما نطق به بعض الخبراء بأن هذا الكم الهائل من البيانات الغير منتظمة والتي تخلى عنها جميع أعضاء لينكد إن بسهولة مثل مجموعات المهارات، ومعلومات الصناعة والتجارة، والمناطق الجغرافية، وجميع المسميات الوظيفية وغيرها.

ورغم إن عملية الإستحواذ على موقع لينكد إن إنها تعد واحدة من أكثر المشتريات باهضة الثمن وهذا ما جعل الصفقة مقرصنة.

ما الفرق بين لينكد إن وأشكال السوشيال ميديا الأخرى ؟

إن موقع لينكد يختلف بشكل جذري فقط عن مواقع التواصل الإجتماعي الثانية مثل الأنستقرام وتوتير وفيسبوك على إعتبار إنه تم تصميمه وتخصيصه مع إدراج شبكات الأعمال.

إنه من الشبكات الأكثر إغلاقاً، بحيث إن الأعضاء يتواصلوا فقط مع الأفراد الذين يعرفونهم فعلياً أو قام أحدهم بتقديمهم من قبل شبكتهم وهذا ما يساعد لينكد إن أن يصبح مثالي ليقوم ببناء علاقات مهنية وليس العلاقات الشخصية.

وعلى الرغم من ذلك إن موقع لينكد إن يقدم العديد من المزايا التي تشبه جميع الشبكات الإجتماعية على سبيل المثال القروبات ومنتديات المحادثة.

كيفية إستخدام LinkedIn ؟

إن إستخدام موقع لينكد إن بشكل أساسي يكون من قبل مجموعات كبيرة من الأشخاص أولاً من موظفي التوظيف وثانياً من مندوبي المبيعات وثالثاً من الأفراد وهي:

  • بالنسبة للأفراد يعتبر لينكد إن هو الطريقة المناسبة من أجل إدارة حياتك كمهني ووجود وظيفة والبحث عن العلامات التجارية وكذلك التواصل مع أصحاب المواقع التجارية والحصول على معلومات بخصوص عملك
  • أما بالنسبة لمندوبي المبيعات يقوم لينكد إن في إنشاء أشخاص أو عملاء محتملين وبناء علاقات معهم
  • أما مسؤولوا التوظيف يستخدمون موقع لينكد إن ليجدوا مرشحين لمناصبهم المفتوحة وكذلك البحث العلامات التجارية وإجراء الإتصالات من الموظفين المتوقعين

كيف تعمل العضوية في موقع لينكد إن ؟

إن صفحة الملف الشخصي تحتوي على عضو واحد على لينكد إن LinkedIn وتركيزها فقط على التعليم وتاريخ التوظيف والمهارات، ومعلومات عن شبكة إحترافية وعدد من الوحدات التي تكون قابلة للتخصيص والتي تجعلك متمكن من عرض مهاراتك وسجل عملك ومؤهلاتك.

بالنسبة للعضوية الأساسية مجانية على موقع لينكد إن وأعضاء الشبكة يطلق عليهم إسم الإتصالات وهو عكس الشبكات الإجتماعية الأخرى المجانية، كما إن لينكد يشجع على بناء علاقات.

قد يهمك: 6 مواقع العمل في إدخال البيانات من المنزل عبر الإنترنت

ما هي مميزات LinkedIn Premium

في ما يلي العديد من المميزات التي يقدمها موقع LinkedIn Premium وهي مصممة لدعم ومساعدة المستخدمين على أن يكونوا قادرين على إنتاج أكثر ويحققوا نجاحاً كبيراً بحياتهم المهنية إليك هي:

  • تتيح لك العديد من الطرقلعرض ملفك الشخصي ومن شاهده وفي أي وقت وهذا مفيد جداً عن عملية البحث من قبل الأعضاء عن فرص العمل الجديدة الشاغرة
  • بإمكانك إرسال رسائل إينمايل من غير إتصال بهم وهي من المميزات الرائعة والقوية لجميع موظفي التوظيف الذين ستواصلون بشكل دائم مع مرشحين لا يعرفونهم بشكل شخصي عندما تتم جلسات التوظيف

طريقة التسجيل في لينكد ان

  • في البداية الذهاب إلى موقع بينكد إن LinkedIn الرئيسي من هنا
  • ثم النقر في زر Join now
  • أدخل أسمك الأول
  • وأسم العائلة
  • والبريد الإلكتروني
  • وكلمة مرور تكون قوية
  • قدم في تحديد مدينتك
  • تحديد منطقتك
  • لغتك الأساسية

بعد أن تقوم في إدخال جميع معلومات وبياناتك الشخصية يمكنك طلب الإنضمام غلى لينكد إن، وسوف ينقلك الموقع إلى صفحة لإكمال ملفك التعريف الشخصي وذلك عبر إضافة معلومات أخرى بخصوص الخبرة التي تمتلكها في العمل والإهتمامات والمهارات والتعليم، وعندما تنتهي من الملف التعريفي الخاص بك تستطيع إجراء إتصال بجميع أعضاء لينك إن.

ما هي أفضل الممارسات لإنشاء ملفك الشخصي على لينكد إن ؟

على الرغم من إن عملية التسجيل في موقع لينكد إن سهلة وبسيطة، إلا إن هناك العديد من الممارسات اتي يمكنك تضعها في عين الإعتبار لكي تقوم في إنشاء ملف تعريف شخصي في موقع لينكد إن وهي:

  • ينبغي أن تتأكد من أنك تستخدم صورة إحترافية مثل صورة ملفك الشخصي هذا ما يساعدك في أعطاء إنطباع جيد لجميع أصحاب العمل المتوقعين
  • والتأكد من كتابة لمحة عامة عن مهاراتك وخبراتك وهذا جيد أيضاً لإعطاء العملاء وأصحاب العمل لمحة سريعة عنك وما الذي يمكنك عمله
  • التأكد من إضافة جميع خبرات العمل بما فيها من وصف جميع مسؤولياتك والمسميات الوظيفية وكذلك تواريخ التوظيف
  • التأكد من إدراج جميع دوراتك الدراسية والتعليمية
  • وفي قسم المهارات تأكد من إضافة مهاراتك ومؤهلاتك مثل لغات معينة الكفاءة في البرامج
  • أن تتأكد أثناء التواصل مع الأعضاء الذي تثق فيهم على موقع لينكد إن
  • أن لا تنسى تحديث ملفك الشخص بإستمرار على لينكد إن وتزويد خبرتك ومهاراتك
  • أن تطلب من أصدقائك أن يدعموك إحترافياً
  • وقد في تزويدهم بمقابل مما يساعدك هذا على ضمان ملفك الشخصي ملفت للنظر ومحدث بشكل دائم

سلبيات برنامج لينكد إن

على الرغم من الإيجابيات التي يمتلكها لينكد إن والمميزات والفوائد للتوظيف التي يستفيد منها جميع المستخدمين في السعودية والعراق وسوريا والبحرين وقطر والأردن والإمارات وأمريكا وكندا وألمانيا وسويسرا وإيطاليا فرنسا وغيرها إلا إن هناك بعض من السلبيات وهي كما يلي:

  • الرسائل التي ستسبب لك الإزعاج
  • بعد عملية الإشتراك او التسجيل في لينكد إن ستقضي وقتاً طويلاً في الموقع لأجل عملية التصفح والتفاعل مع المجموعات التي قد إشتركت فيها
  • هناك بعض من مستخدمين هذه المنصة للترويج يجب ات تستقبل إتصالاتهم لعرض سلعهم وإتصالاتهم
  • التفاعل بإستمرار على مواقع السوشيال ميديا الأخرى ضعيفة لإنه متخصصة للتوظيف فقط
  • ليس بالإمكان الحصول على تأييد من جهة المشتركين لدعم مهاراتك التي تريد الإعلان عنها
  • تكلفة الإشتراك السنوي في لينكد إن يصل إلى ستمئة دولار امريكي

ما معنى LinkedIn  بالعربي ؟

بكل بساطة إن لينكد LinkedIn هي عبارة عن شبكة إجتماعية لجميع أصحاب العمل المهن وتشبه إلى حد كبير منصة الفيسبوك، رغم إن معظم الناس من حول العالم يستخدمون منصات التواصل الإجتماعي ولينكد أشهرها إلا إن عدد كبير من الناس ليس لديهم أي فكرة عن لينكد إن وطريقة أو كيفية إستخدامه والإستفادة منه بمجرد وجودهم على الموقع وهو مجاني بشكل كامل.

تحميل تطبيق LinkedIn من هنا

إلى هنا نكون قد إنتهينا من مقال اليوم حول ما هو موقع LinkedIn لينكد إن وكيفية الإستفادة منه حيث استعرضت لكم أهم خدمات تطبيق لينكد إن وبينا أيضاً كيف تجد وظيفة على لينكد إن أرجوا أن أكون قد قدمت لكم شرحاً كافياً ووافياً عن تلك الموضوع دمتم بخير.

مواضيع ذات صله:

أفضل 10 مواقع العمل عند بعد في السعودية

أصدق 8 مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة