أفضل مواقع لتعليم تصميم الأزياء

أفضل مواقع لتعليم تصميم الأزياء، إن عروض الأزياء والموضة أصبحت جزءاً هاماً في حياة الإنسان بشكل يومي وخاصةً النساء حيث إنها شديدة الحرص لمعرفة ما الأشياء الجديدة التي يطرحها السوق عبر الإنترنت أو حتى الأسواق التقليدية، وتصميم الازياء هو عبارة عن خيال و رسم العديد من الأشياء المبهرة.

فإن كنت من يهوى تصميم الملابس والإكسسوارات فمن الضروري إكتساب الخبرة والمهارات العالية وأن تكون على معرفة جيدة فيما يتطلبه هذا القطاع، وهناك العديد من المهارات اللازمة التي يكون بحاجة لها فئة مصممي الأزياء مثل الإبداع ومهارات الرسم والفن وبأنواع الخامات والنسيج والألوان وغيرها.

أفضل مواقع لتعليم تصميم الأزياء

أفضل 6 مواقع لتعليم تصميم الأزياء

سوف نتحدث معكم اليوم في هذه المدونة وعبر موقع تكنو تين عن أهم وأفضل المواقع الإلكترونية لتصميم الأزياء والملابس وسأبين لكم أيضاً شرح كيف اتعلم رسم إبداعي في تصميم الازياء وما هو الانتاج الكمي ؟ فالنتابع معاً.

1- موقع University of Fashion

هي منصة تعمل على الإنترنت بمثابة مكتبة فيديو خاصة في تصميم الأزياء في هذا الموقع، ويوجد فيها العديد من دروس الفيديو والتي يمكنك من خلالها تعلم الكثير من مجالات التصميم المختلفة.

وهذه الجامعة تقدم الكثير من الدروس عبر الإنترنت حول العديد من الجوانب المختلفة من تصاميم الأزياء، وقد تم تصنيف دروس تعليم الفيديو هذه بناءً على مستوى التعليم المتقدم والمبتدء والمتوسط.

بالإضافة لذلك يمكنك بكل سهولة المتابعة لدروس الفيديو هذه على النظام الأساسي، حيث إن كل فيديو سوف يعلمك بشيء معين، وهذه الفيديوهات ربما ستكون دليلاً شاملاً لكافة الأدوات التي سوف تحتاجها بمشروعك.

أيضاً بإمكانك أن تطلب بعض الأدوات التي لم تكن بحوزتك من خلال سوق المنصة بشكل مباشر وعبر الإنترنت، كما إن هذه الفيديوهات يتم إنتاجها بشكل إحترافي مرفقة بعروض موضحة لكي يفهمها المستخدم بسهولة.

وهذه المنصة الإلكترونية تعتبر دراسة ودليل كامل بتغطيتها، كما يوجد في المنصة أشياء مخصصة لك لتعلم جميع المصطلحات التي يتم إستخدامها في تصميم الأزياء، كما إن جميع المواد التعليمية التي تمت إضافتها على الملفات والرسومات المتاح تنزيلها لتساعدك بمعرفة جميع المفاهيم والقيام بالعمليات الحسابية أو أن تقوم بتخصيص مشروعك الخاص لعدة نماذج مختلفة.

أما بالنسبة للحصول العديد من دروس الفيديو وغيرها من المواد التعليمية إما عن طريق الإشتراك الشهري بما يقارب ال 20 دولار أو الإشتراك السنوي بحدود 190 دولار أمريكي.

 2- موقع EDX

أيضاً هذا الموقع خاص بالتدريب عبر الإنترنت من قبل المعهد التكنلوجي في الجامعة هافارد، وهدف هذا الموقع إنه يساعد على تلبية جميع متطلبات التعليم للأشخاص الذين لديهم إهتمام، علاوة على ذلك هدف الموقع يسعى لتوفير أفضل البدائل للتعليم التقليدي.

وفي هذا الموقع يمكنك البحث عن الكثير من تصميمات الأزياء بكل سهولة ومن ثم سيتم دعمك بقائمة من خيارات البحث الخاصة بك، كما ستجد بأسفل النتيجة أسباب تعلم هذه الدورة، ومن خلال هذا البرنامج يمكنك الحصول على شهادة دورة في تصميم الأزياء.

بالإضافة إلى ذلك توفر العديد من خيارات الوظائف المتاحة، وفي حال قمت بالضغط على نتائج البحث الشخصية، فتستطيع أن تعرض جميع معلومات عن المؤسسة إضافةً إلى المستوى في التعليم والوقت والعديد من المناهج الأخرى التدريبية ومدربي الدورات، وقد تم الحصول على معلومات عن الشهادة وتكلفتها تبلغ حوالي 66 دولار.

3- موقع Cafepress.com

يعتبر موقع Cafepress.com من أشهر وأكثر المواقع التي تميزت بمجال التصميم للملابس والفساتين عبر الإنترنت اون لاين، وهدف الموقع تحويل لمن يحب تصميم الأزياء لمصممي الأزياء المحترفين عن طريق التسويق لمنتجاتك إلى جميع أرجاء العالم.

وإن رونق التصميم يعتمد على مهارة وموهبة الشخص المصمم والتي تحتوي على الكثير من المهارات العالية والمواهب، لكي تتمكن من إشهار موهبتك الشخصية في مجال تصميم الملابس، فالموهوب يقوم بتوظيف موهبته من أجل تصميم شقفة ملابس جميلة ومميزة بنموذج بنطال أو فستان وما شابه ذلك.

4- موقع Inkeasy.com

أيضاً يعتبر موقع Inkeasy.com من أفضل المواقع التي ساعدت على تحقيق الأحلام بمشروع إنتاج الملابس من تصميمك الخاص، ويقدم الموقع مجموعة متنوعة من الأدوات الخاصة في تصميم أزياء عن بعد مجانا ومن أهمها Flash html.

وبعد أن تختار أي من الأدوات الخاصة في التصميم، بكل سهولة يمكن للموقع أن يقوم بعملية التحويل لتصميمك إلى ملابس حقيقية ذلك وبإستخدام تلك الآداة التي قد إخترتها، كما إن الموقع يساعد بشكل كبير في عملية التسويق لمنتجاتك أو إن الموقع يقوم في شراء تلك المنتجات منك.

5- موقع Customizedgirl.com

هو أيضاً من أكثر المواقع المتخصصة في مجال تصميم الأزياء ويهتم بشكل كبير في ملابس النساء، حيث يقوم فقط بتصميم الملابس للمرأة وهذه التصاميم رائعة ومتميزة تظهر إنوثة المرأة.

ويساعد موقع Customizedgirl.com على تسويق منتجاتك الخاصة من تصميمك، ويتيح لك الموقع من خلاله التواصل مع جميع الخبراء في التصميم في حال يريدون تغيير التصميم من تصميم إلى تصميم يرغبون به.

6- موقع Spreadshirt.com

يعتبر موقع Spreadshirt.com من أفضل المواقع وما ميزه عن مواقع التصميم الأخرى إنه يصمم جميع الملابس والأزياء عبر الإنترنت اون لاين سواءً كان تصميم أزياء للاطفال أو للنساء وغيرها الكثير من التصاميم.

ومن خلال التواصل مع الصفحة الإلكترونية الخاصة في تصميم الأزياء يمكنك أن تتعلم فنون التصميم بكل سهولة، وفي الموقع تستطيع أيضاً عمل تصميم خاص بك وذلك يكون من إبداعك أنت، وفكرة هذه الملابس يقوم الموقع بتحويلها من فكرة إلى قطعة ملابس حقيقية، كما يسمح لك الموقع شراء منتج الخاص.

ما هي أنواع تصميم الأزياء ؟

في ما يلي 4 أنواع من تصميم الأزياء وهناك إختلاف فيما بينهما وهي في النقاط التالية:

  • الأزياء الإستعراضية وهو الذي يستخدمه فقط الممثلين
  • الملابس الجاهزة وهي عبارة عن مجموعة متنوعة من تصاميم الأزياء ومن صفاتها تجمع بين نوعين والتي تتمثل الانتاج الكمي وأزياء الطبقة الراقية
  • الأزياء الراقية وهذا التصميم خاص للطبقة الراقية والذين يهتمون بشكل كبير لجودة الخامات إضافة لنوعية الماركات وهذه التصاميم أسعارها مرتفعة
  • أزياء الإنتاج الكمي وهذه الأزياء هي التي يتم إنتاجها ثم تسويقها في الأسواق والتي تحمل الكثير من المقاسات وهذا النوع من التصميمات أسعارها معقولة

وبهذا نكون إنتهينا من مقال اليوم حول أفضل 6 مواقع لتعليم تصميم الأزياء وشرحنا أيضاً طريقة تعليم تصميم الأزياء للمبتدئين وما هو كورس أو تصميم الأزياء ؟ وكيف احصل على شهادة في تصميم الأزياء على الإنترنت من المنزل، وأخيراً أتمنى أن أكون وفقت في شرح هذا المقال وقدمنا لكم معلومات مفيدة دمتم بخير.