السياحة في أرمينيا للعوائل المسافرون العرب

هل تريدون التعرف على السياحة في أرمينيا للعوائل المسافرون العرب ؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في موقع تكنو تين سوف نقدم لكم كيفية السياحة في أرمينيا للعوائل المسافرون العرب للسعوديين وللمصريين وغيرهم من الدول العربية الأخرى.

بالإضافة الى تفاصيل شاملة عن كم تكلفة السياحة في دولة أرمينيا في 2022 والأسعار في الأسواق وكيف السفر إلى أرمينيا سياحة بنات وشباب وعوائل وغيرها لذلك إن كنت تبحث عن كيفية السياحة في أرمينيا للعوائل المسافرون العرب تابع الشرح حتى النهاية.

السياحة في أرمينيا

كيفية السياحة في أرمينيا للعوائل المسافرون العرب

تمتاز أرمينيا بالتراث الثقافي والطبيعة الجذابة الأشبه بالخيال وتعتبر أرمينيا بلد سياحي يقصدها الآلاف من السياح على مدار العام من جميع أنحاء العالم وخاصة بعام 2022.

والتي تمتلك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والمغامرات التي يمر بها السائحين حيث الطيران الشراعي والرياضات الجريئة والمناظر الخلابة.

ومن المعالم السياحية في أرمينيا بحيرة سيفان الشهيرة والموجودة في قمة الجبل والكثير من القلاع الشاهقة إضافة إلى ‏المباني القديمة المصممة على الطراز الأرمني القديم والتي تعود بالتاريخ إلى العصور الوسطى وتضم دولة أرمينيا محمية طبيعية كبيرة ذات الطابع سياحي.

وهي دولة لا تتصل في البحار فهي غير ساحلية حيث جاورها من الجنوب دولة إيران ومن الغرب تركيا ومن الشرق أذربيجان ومن الشمال دولة جورجيا يتحدث الشعب الأرمني عدة لغات إلى جانب اللغة الرسمية الأرمنية وهي اللغات الروسية والتركية والإنجليزية يمتاز الشعب الأرمني بالبساطة والطيبة والثقافة العالية.

‏تأشيرة الدخول السياحية إلى أرمينيا

يوجد عدة قوانين وقواعد يجب تطبيقها وإتمامها للحصول على تأشيرة سياحية إلى أرمينيا وهي في ما يلي:

  • جواز السفر ساري المفعول
  • تقديم الطلب الإلكتروني للحصول على التاشيرة السياحية إلى أرمينيا
  • تصريح بنكي بأحدى العملتين العالمية الدولار أو اليورو
  • دعوة رسمية من الجمهورية الأرمنية
  • دفع رسوم الفيزا السياحية إلى أرمينيا

هناك أوقات مفضلة للسياحة والتي تكون فيها السياحة أجمل و ذات طابع جذاب والسياحة في أرمينيا في تلك الأوقات أجمل وهذه الأوقات اواخر شهر أيار حتى بداية شهر ايلول حيث يكون المناخ معتدل وقليل الحرارة ولا توجد فيه رطوبة حيث معروفة دولة أرمينيا كثرة الرطوبة في فصل الشتاء.

السياحة في أرمينيا للعوائل

عندما تبدأ رحلتك السياحية في أي بلد بالعالم لابد أن تبدأ في العاصمة لهذا البلد زيارة العاصمة الأرمنية يريفان والتي تمتلك الكثير من المتاحف والآثار التاريخية القديمة والعريقة.

ثم زيارة قلعة ايريونا وزيارة الحديقة حديقة المنحوتات والأعمال الحجرية كاسكيدس ثم زيارت بحيرة الثلوج والجليد بحيرة كاري وهناك معظم المعالم الأخرى في مدينة يريفان كالعمارة السوفيتية المميزة.

ومدينة الأشباح في الأرياف في المدينة إضافة إلى المعارض الفنية التي تعرض‏أعمال والرسومات فنانين المدينة المحليين الذين يمتلكون مواهب رائعة تمتلك مدينة يا ريفان عدة متاحف إضافة إلى المراكز الثقافية والمعالم التاريخية ومن أهمها.

قرية Sivan

أكثر مكان يقصدها السياح في دولة أرمينيا والتي ترتفع أكثر من 1900 متر فوق مستوى سطح البحر مما يعطيها جمالا وإطلالة رائعة وهي أجمل الأماكن في المدينة وتمتلك القرية أجواء معتدلة جدا حتى في فصل الصيف الحارز

في بعض المناطق وتمتلك القرية عدد معالم سياحية و أهمها بحيرة سيفان الشهيرة والتي يقصدها السياح للسياحة والألعاب المائية ولإقامة حفلات ‏السمر وشواء الأسماك التي يتم اصتيادها من تلك البحيرة.

قرية غوريس السياحية

والتي تقع جنوب البلاد وهي من أجمل القرى السياحية وجذابه في أرمينيا تحيط بها الجبال التي  يكسوها اللون الأخضر والأشجار المرقة إلى جانب النهر، وهذه  القرية وهي التي تكزن إطلالتها جميلة.

ومن معالم هذه القرية والصخور الجميلة والكبيرة وقرية الكهف القديمة وهناك بعض الرياضات والأنشطة كالركوب في  التلفريك الأطول في العالم والسباحة في النهر والكثير من النشاطات المشوقة.

السياحة في قرية كابان

أيضا تعتبر من أجمل القرى السياحية في دولة أرمينيا، حيث تمتلك العديد من المناظر الساحرة والطبيعة الخلابة وتمتلك هذه القرية أجواء هادئة جدا تبعث الطمأنينة ويقصدها معظم السياح الذين يبحثون عن الهدوء وهناك الكثير من الأنشطة الترفيهية في القرية حيث الجبال المرتفعة و الأودية المليئة بالأزهار الملونة والهواء النقي.

وفي القرية عدد من كبير من الحدائق وتوجد رياضة الدراجات الهوائية التي يركبها السياح للاستطلاع على المعالم الأثرية والقلاع وفي تلك القرية السياحية فهي تحتوي على عدد من القلاع الأثرية والسياحية.

فهي تحتوي على عدد من القلاع الأثرية والحصون القديمة إضافة إلى المتاحف وأهمها متحف Japan الكبير وفيها أيضا الرياضة ركوب الخيل و عدد من الملاهي والألعاب الترفيهية.

عند زيارتك إلى دولة أرمينيا لا تنسى أن تزور المطاعم الشعبية الشهية ولا تفوت فرصة تناول الأطباق والوجبات الأرمنية الشهية وذات الأسعار الرخيصة والمذاق اللذيذ.

وكل ذلك يجب أن يكون بعد 9:0 صباحا فإنك لم تجد لن تجد أي مطعم أو مقهى او أي منشأة أخرى مفتوحة قبل هذا التوقيت لأن التوقيت العام لدى شعب الدولة لا شيء يفتح قبل التاسعة صباحاً.

الخلاصة.

إنتهينا من مقال اليوم حيث قدمن لكم من خلال هذه المقالة السياحة في أرمينيا للعوائل المسافرون العرب والشباب والبنات وغيرهم من الفئات الأخرى نرجوا أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة عن السياحية في دولة أرمينيا وعن أهم القرى السياحية.