شرح شامل حول موقع Canva للتصميم خطوة بخطوة

عندما نتحدث عن مواقع التصميمات لا بد من أن نذكر موقع كانفا كونه ذو أهمية كبيرة والأكثر زواراً من حول العالم، مما يتيح لأصحاب الشركات والمستخدمين بتنفيذ ما مايريدونه من التصميمات اليدوية من خلال التعامل مع برامج الجرافيك وبدون خبرة سابقة

لذلك في هذه التدوينة وعبر موقعنا تكنو تين سأقدم لكم شرح موقع Canva كانفا للتصميم خطوة بخطوة وسنتعرف أيضاً  ما هو برنامج Canva ؟ وما هي مميزاته وعيوبه وكيفية الربح منه للمبتدئين مجانا وبدون رأس مال وحتى بدون مجهود تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

 شرح موقع Canva للتصميم خطوة بخطوة

شرح موقع Canva للتصميم خطوة بخطوة

على الرغم من تعدد التطبيقات والمواقع التي يمكن عن طريقها القيام بتحرير الصور والتعديل عليها كما يريد الشخص، إلا أن البعض منها يكون بدائي ولا يوجد فيه مميزات كثيرة التي تسمح بتعديل الصور بشكل احتراف كما هو الحال في موقع كانفا، ولكن يوجد البعض منها أكثر تعقيداً وتحتوي على إمكانيات لايحتاجها المستخدمون، لذلك سنقدم لكم في السطور أدناه شرح الربح من موقع Canva بالعربي وكيفية الربح من موقع Canva CV عن طريق تصاميم الصور للمبتدئين.

شرح طريقة إستخدام Canva

يعتبر برنامج كانفا من أفضل الأدوات التي تتوفر على الانترنت من خلال تطبيقات تكون مخصصة للتصميم وتحرير الصور بشكل مجانا للربح منها عن طريق الانترنت، كما يمكّنك من خلال هذا البرنامج إنتاج صورمميزة وعالية الجودة

وقد حققت هذه الآداة شهرة كبيرة حتى أصبح الملايين من حول العالم يستخدمون Canva لتصمصم الصور التحريرية التي تكون مخصصة في التواصل الإجتماعي أو للدعوات، كما يمكنك أن تصمم صور تكون قابلة الصناعة

وهي من الأدات التي تكون على عكس التطبيات أو البرامج الأخرى في ربح المال لأنها لا تحتاح لخبرة وحواسيب وغيرها، لذا يمكنك إستخدام برنامج Canva كانفا للكمبيوتر أو للاندرويد أو للايفون كونه من أسهل البرامج التي يتمتع فيها المستخدمون من فئة المبتدئين.

ما هي خدمات برنامج Canva العربي ؟

إن موقع كانفا العربي يوفر العديد من الخدمات وبأسعار مختلفة وفي فقرتنا التالية سنذكرها لكم.

الباقة الأولى: هي الباقة المجانية والتي يوجد فيها أغلب الوظائف بالإضافة إلى الكثير من الخصائص الأساسية التي تكون مطلوبة للتصميم.

الباقة الثانية: هي الإحترافية pro التي يبلغ سعرها 9 دولار أمريكي في الشهر وتتضمن ميزة إضافة العديد من الصور والرسومات والخطوط الصورية وكذلك توفير خدمة إنتاج الصور الشفافة.

الباقة الثالثة: هي الأعلى سعراً والتي يكون سهرها 30 دولار شهرياً ومتخصصة للشركات الضخمة وتتضمن مجموعة من الإمكانيات التي تعتمد على تخزين عدد كبير من الصور.

ما هي مميزات برنامج كانفا المجاني ؟

هناك العديد من المميزات التي يحتويها موقع كانفا لتصميم الصور ومن أبرز مميزاته سنذكر لكم مايلي:

  • يحتوي على مجموعة كبيرة من النماذج مسبقة التصميم وفي حال إعتمدت على حساب مجاني سوف يمكنك من الحصول على الملاين من النماذج التي تكون مجانية ومسبقة التصميم.
  • يوفر موقع كانفا تطبيق خاص به يمكنك تحميله على أي هاتف تريد أياً كان نظامه.
  • يدعم موقع كانفا اللغة العربية بشكل كامل.
  • يحتوي الموقع على الملايين من الصور الجاهزة للإختيار من بينها لتكملة تصميمك.
  • يوجد في داخل موقع كانفا العديد من القياسات التي من شأنها مساعدة المستخدمين على إنشاء تصميماتهم.
  • يوفر الأريحية في إدارة جميع التصميمات سواءً كانت جاهزة للعمل أو مشغولة مسبقاً.
  • يوفر الموقع مجموعة من النماذج ومن خلالها يمكنك التعديل على الكتابة وغيرها.
  • لا يوجد أي تعقيدات في موقع كانفا فهو سهل للغاية من حيث التعامل مع الأدوات المتوفرة على التطبيق.
  • موقع كانفا مجاني بشكل كامل وبمجرد التسجيل يمكنك البدء بالعمل.

طريقة استخدام موقع Canva

لكي تقوم في إختيار نماذج مسبقة التصميم يجب أن تتوجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع، حيث يمكنك أن تختارمن بين مجموعة النماذج مسبقة التصمصم ما تريد، وأن تضغط على زر "تامبلاتس" الذي يوجد في شريط القائمة الرئيسية.

سوف تجد في القائمة مجموعة من النماذج التي تكون مقسمة إلى مواضيع متنوعة التي تشمل media و social و Personal وتستطيع أن تضغط على بيرسونال لكي تتمكن من الحصول مجموعة من النماذج التي بإمكانك إستخدامها وثم تخصيصها للدعوات أو أي بطاقة للمعايدة.

قد يهمك: شرح موقع Rapidworkers للربح من الإنترنت مع إثبات السحب PayPal

كيف يمكن للمبتدئين استخدام موقع Canva ؟

لكي نتمكن من شرح موقع Canva بأفضل صورة يجب أن نتعرف أولاً على بعض خطوات التصميم وهي كالتالي:
  • إختيار النماذج ثم التواصل الاجتماعي.
  • بمجرد ظهور الصفحة القريبة يجب أن تختار التصميم الذي تفضله.
  • يوجد في صفحة الموقع الرئيسية تصميم ضمنه ستظهر عليك العديد من الصفحات من ضمن النموذج الذي إخترته.
  • ستتمكن من التعديل على الصفحة الأولى لكي تتوافق مع الدعوة التي تريدها
  • يمكن أن تقوم في تغيير النص وتغيير لون الخلفية وبعض من العناصر ضمن الصفحة وفي النهاية يتبقى عليك أن تحفظ التصميم ثم تقوم في نشره على الأنستقرام.

أسئلة طرحها الآخرون

في ماذا يستخدم برنامج كانفا؟

يستخدم موقع كانفا كآداة لتصميم الصور وتغيير الكتابة وغيرها ومن ثم نشرها عبر الأنترنت، أيضاً يعتبر البرنامج أساسي لتصميم الجرافيكي على شبكة الأنترنت، كما ويتيح الموقع بإنشاء أنواع البطاقات والتصاميم بإخلافها.

كيف تربح من برنامج كانفا؟

يمكن لجميع مستخدمي موقع كانفا جني الكثير من المال من خلال العوائد الملكية الفكرية المبنية على تقديم المحتوى القيم.

من المكونات الرئيسية في برنامج كانفا؟

هناك العديد من المكونات الرئيسية الموجودة في برنامج كانفا وسنذكرها لكم فيما يلي:

  • الإنفوجرافيك
  • السير الذاتية
  • الشعارات
  • بطاقات العمل
  • الملصقات

كيف اضيف صور في برنامج كانف؟

يمكن إضافة صور من خلال مكتبة الموقع وذلك من خلال لوحة التعديل أولاً النقر على العناصر ومن ثم إجراء بحث عن صور بعدها كتابة كلمات رئيسية في شريط البحث أو يمكنك النقر على آداة تصفية الإقتراحات.

كيف اسوي مشروع في canva?

عليك أولاً تشغيل برنامج كانفا ثم أفتح البرنامج وأبحث على ملف الأعمال للبدء بمشروعك الخاص، ثم إختيار قالب مجاني، ثم إضافة الشعارات والألوان والخطوط وتحديد موضوع يكون شاملاً يقوم بعرض العلامة التجارية الخاصة بك، تخصيص ملف أعمالك، ومن ثم البدء في النشر والطبع والمشاركة.

هل يحفظ كانفا تصميماتك تلقائياً؟

نعم، يقوم برنامج كانفا بحفظ جميع التصاميم  بشكل تلقائي، وفي حال لم يتم ذلك فيجب عليك حفظها بشكل يدوي.

وفي الختام، نكون قد إنتهينا من مقالنا لليوم وهو شرح شامل حول موقع Canva للتصميم خطوة بخطوة كانفا والذي يعتبر أفضل موقع للتصميم للمبتدئين وشرحنا مميزات هذا البرنامج الذي يمكن استخدامه للكمبيوتر أو للاندرويد او للايفون لتصميم الصور ونشرها على الانستقرام أرجوا أن أكون قد قدمت لكم شرحاً وافياً عن تلك الموضوع.

مواضيع ذات صلة: