تعرّف على 15 من أشهر مواقع ربح المال من الكتابة

هل تبحثون عن مواقع ربح المال من الكتابة ؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في موقع تكنو تين سوف أقدم لكم أشهر 5 مواقع ربح المال من الكتابة 2024 وسنتكلم أيضاً عن كيفية ربح المال من الكتاب بالعربية والإنكليزية وسأعرض عليكم أفضل مواقع الربح من كتابة القصص بالعربية.

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة حول كيفية جني المال من الكتابة بالعربية عبر أهم موقع لكتابة المقالات وشرح طريقة الربح من الانترنت من كتابة الخواطر والقصص القصيرة، وما هي طريقة الربح من الكتابة على الورد وكيف يتم الربح من كتابة المقالات الانكليزية مجانا وبدون رأس مال سواءً للمبتدئين أو للمحترفين.

وسندلك على طريقة تستفيد منها وتستغل موهبة الكتابة على هذه المواقع، وكيف يمكنك كسب المال بسهولة من جوالك اوتوماتيكيا من جهاز الحاسوب أو من هاتفك المحمول لذلك إليك أفضل مواقع مضمونة وصادقة في الربح في مصر والسعودية والإمارات والأردن وغيرها، لذا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

أشهر مواقع ربح المال من الكتابة

ما هي أشهر مواقع ربح المال من الكتابة ؟

كما هو معروف إن كتابة المقالات أصبحت من أهم المهارات لاسيما في الوقت الحالي والتي بات يعتمد عليها معظم الكتاب من حول العالم وخاصةً من الدول العربية، نظراً لأنها أصبحت توفر لمستخدمين الإنترنت الكثير من الفوائد.

والكتابة هي واحدة من أبرز المهارات التي يتمتع بها الكتاب، ولهذا تجد مجموعة من المواقع التي يمكنك الإعتماد عليها لحقق أرباح جيدة من ورائها من خلال الكتابة عبر الإنترنت حيث إن هذه المواقع تدفع فقط للكتاب التي يتم الموافقة عليهم وعلى كتاباتهم.

فهناك الكثير من مواقع الربح عبر الإنترنت الصادقة ومضمونة للربح سواءً من مشاهدة الاعلانات أو عن طريق مشاهدة الفيوديوهات وغيرها من الطرق الأخرى ولكن اليوم سوف نسلط الضوع على عدة مواقع للربح من الكتابة وإليك هي:

1- موقع A List Apart

هو من أشهر مواقع الربح من كتابة المقالات على الإطلاق ولكنه صعب في نفس الوقت نظراً لأن الموقع لا يقبل المقالات العادية إلا بالمقالات التي تكون مكتوبة بإحترافية، تجدر الإشارة أن مجموعة كبيرة من الكتاب يشتكون من اللجنة وكيف يمكنهم إرضاء اللجنة التي تقوم في تقييم المقالات، أما بالنسبة للقراء فهناك الكثير من الأشخاص الذين يمدحون القراءة باستمرار التي يتم نشرها على الموقع.

وما يتميز به الموقع إنه يدفع للمستخدمين مئتان دولار أمريكي وذلك على المقال الواحد، ولكن من الضروري أن تكون كلمات المقال أكثر من 1500، هناك شرح أساسي يجب على اللجنة أن توافق في البداية ومن ثم يتم الدفع لك لتنشر المقالة.

للتسجيل في موقع A List Apart من هنا.

2- موقع Hubpages

يعتبر هذا الموقع من أشهر مواقع الربح من الكتابة وهو عبارة عن مدونة ضخمة تحتوي عما في داخلها مجموعة كبيرة من المقالات وفي العديد من المجالات وتجدر الإشارة إن إعتماده على الإعلانات.

أما بالنسبة للربح من الموقع ربما سيكون على المدى الطويل إلى أن تأخذ مقالتك الترافيك، وفي بداية الأمر يجب أن تكتب عدد كبير من المقالات على الموقع ويتم إختبار الاسلوب التي تعمل به.

وفي حال حصلت مقالاتك على الترافيك ستحصل على الأرباح اليومية أو الشهرية حيث تتراوح الأرباح من 50 إلى 100 دولار أمريكي شهرياً وهو أيضاً من ضمن المواقع الإنكليزية.

للتسجيل في موقع Hubpages من هنا.

3- موقع ClearVoice

وهو من أشهر المواقع ومتخصص في مجال الربح من الكتابة ولكنه فقط للمحترفين والذين يمتلكون موهبة الكتابة فهو من المواقع الذي يبحث دائماً على المهارة التي تتوفر في الكتاب من حول العالم فهو موقع جداً ممتاز لمن يكتبون المقالت التي تتوافق  مع السيو بالإضافة للأشخاص الذين يتميزون في موهبة التعديل على المقالات وكتابة الإعلانات، إذن إذا كانت هذه المهارات متوفرة لديك يمكنك أن تستغل موهبة الكتابة في الموقع والربح منه بكل سهولة.

للتسجيل في موقع ClearVoice من هنا.

4- موقع iWrite

هو أيضاً من مواقع الربح من الكتابة حيث يدفع على المقالة المتوافقة مع السيو 15 دولار أمريكي ولكن على المقالة التي يتم الموافقة عليها من قبل الموقع، ربما يكون هذا المبلغ قليل مقارنة بالمواقع الأخرى إلا أنه نوعاً ما مقبول.

على الرغم من ذلك أن الموقع لا يتمتع بتلك القوة والصعوبة التي يعاني منها جميع الكتاب كباقي المواقع الأخرى، كما أنه لا يطلب منك أن تكون محترف من أجل أن يتم الموافقة على مقالتك.

ولكن يجب الحرص على أن تكون كتابتك جيدة نوعاً ما، حيث لا يفرض الموقع قيود مثل المواقع الأخرى التي يتم فرضها على الكتاب، فتستطيع الكتابة على موقع write me في حال كانت كتابك جيدة وتطور نفسك للحصول على الاحتراف.

للتسجيل في موقع iWriter من هنا.

5- موقع textbroker

وهو أيضاً يعتبر من ضمن المواقع الإنكليزية والتي تتيح لك إمكانية ربح المال منه من موهبة الكتابة، هذا الموقع صمم من أجل أن تكتب عليه وليس من الضروري أن تكون محترف فقط يكفي أن تكون كاتب مقبول.

كما إن الموقع يدفع للمستخدمين على كل كلمة 5 سنت ويمكنك أن تبدأ في مجال الكتابة وهي سهلة للغاية إلى أن تصل إلى درجة المحترفين ولكن في حال كانت كتابتك جيدة جداً يمكنك أن تأخذ ثلاث نجوم وبعدها تحصل الترفع من خلال اسلوبك وتطورك وتستفيد من موهبة كتاباتك والربح منها بكل سهولة.

التسجيل في موقع textbroker من هنا.

6- موقع رقيم للربح من كتابة المقالات

يعتبر موقع رقيم من المواقع الشهيرة والرائدة في مجال كتابة المقالات وكتابة المحتوى القيّم وتحقيق أرباح جيدة من خلاله في مجال اللغة العربية، حيث إن الموقع يوفر وحدة وهي التي يتعامل معها.

هذا يعني أن كل 200 رقمة تساوي واحد دولار أمريكي، ولكن بالنسبة للحد الأدنى للسحب من موقع رقيم مئة دولار أمريكي، حيث أن الحصول على رقمات تعتمد على مقالاتك وجودة الكتابة بالإضافة إلى التفاعل التي تحصل عليه من الزوار.

تجدر الإشارة إن الموقع يتوفر لديه ثلاثة طرق لكي تنشر عليه محتواك وهي القصص القصيرة والفيديوهات وغيرها من مقاطع الفيديو بالإضافة للمقالات التقنية والرياضية والطبخ وغيرها وهي من أهم الطرق لكثرة إنتشارها.

للتسجيل في موقع رقيم من هنا.

7- موقع مستقل

منصة مستقل تعتبر من أهم منصات العمل الحر باللغة العربية ولكن لايقف فقط على كتابة المقالات، حيث يوجد مجموعة كبيرة من الخدمات التي تُطلب منه، والذي يميز موقع مستقل تلك الخدمات التي تدر أموالاً كبيرة.

وأقل مشروع يكون على موقع مستقل لا يقل عن 25 دولار أمريكي، حيث يوجد الكثير من المشاريع التي يتم رفعها عليه بشكل مستمر، كما إن الموقع يتميز بالكثير من أصحاب المشاريع من حول العالم وخاصة من الدول العربية.

ويتميز أيضاً بكثرة المشاريع المتوفرة عليه، أما بالنسبة للمبتدئين ننصحهم بعدم العمل عليه إلا أن تكون مهارتهم عالية وممتازة، وخاصة أنه يوجد كم هائل من المحترفين في الموقع، لذلك ستجد المنافسة به قوية والإنتظار طويلاً لتحصل على أول مشروع.

للتسجيل في موقع مستقل من هنا.

8- موقع إستكتب لربح المال من الكتابة

هو من أشهر المواقع والذي يتيح لك إمكانية الربح من خلال الكتابة وهو أيضاً من ضمن المواقع العربية لكونه ملائم جداً للمبتدئين وهو حتى هذه اللحظة لم يتوفر عليه عدد كبير من العملاء فيعتبر من المواقع المناسبة جداً للمبتدئين للبدء في العمل عليه في مجال الكتابة، حتى أن أصبح منتشر عليه عدد كبير من العملاء وربما قد تكون أنت من الأشخاص الذي أصبح لديك عملاء كثر خاصة بك وحصلت على الكثير من المشاريع عليه.

للتسجيل في موقع استكتب من هنا.

9- موقع FundsforWriters

موقع  FundsforWriters هو من أشهر المواقع والذي يمكنك من خلاله التربح منه بكل سهولة وفي هذا الموقع ليس بالضرورة أن تكون من الأشخاص المحترفين للعمل عليه ولا يتطلب منك أن تكون مقالتك تتجاوز ال 1500 كلمة ولا يوجد أي شروط ولا حتى قيود، ولكن ما يطلبه الموقع منك هو أن تكتب مقالات حصرية وغير منقولة أو مسروقة من مواقع أخرى عبر الإنترنت.

كما يجب أن تكون مقالاتك التي تكتبها حصرية 100% ومميزة إلى درجة كبيرة وتكون مفيدة للقراء، عدا عن كل هذه القيود والشروط يمكنك كتابة كل ما يخطر على بالك وكما تشاء والمجال الذي تريد الكتابة فيه تقني رياضة وغيرها وهو موقع باللغة الإنكليزية.

للتسجيل في موقع FundsforWriters من هنا.

10- موقع blasting news لكتابة المقالات

وهو من أشهر المواقع ومتخصص بمجال الربح من كتابة المقالات الإخبارية باللغة الانكليزية كما يشتهر الموقع بالعديد من المجالات الأخرى وقد تصل الأرباح من خلال هذا الموقع إلى 1000 دولار شهرياً.

فتقوم أنت باختيار العناوين التي تستطيع الكتابة عنها والتي هي من نشاطات هذا الموقع من ثم تقوم بترجمتها إلى اللغة الانكليزية وارسالها إلى الموقع، والذي بدوره سيقوم بعرضها على مجموعة من الخبراء في مجال الكتابة واللغة والتدقيق الإملائي.

فاذا كانت مناسبة ونجحت في عملية الفحص سيقوم الموقع بعرضها على الصفحة الرئيسية له لكي يتمكن الزوار من مشاهدتها وعندما تصل نسبة المشاهدات لهذه المقالة إلى 1000 مشاهدة.

يضاف إلى رصيدك في الموقع حوالي 12 دولار والتي يمكنك سحبها بعد أن تتجاوز أرباحك 100 دولار من خلال موقع باي بال أو بطاقات الإتمان فأن كنت تمتلك هذه المهارات فبادر بسرعة للتسجيل في هذا الموقع. 

التسجيل في موقع blasting news من هنا.

11- موقع Listverse لكتابة المقالات

يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات لكونه يحتوي هذا الموقع على مجموعة من القوائم التي تمتلك 10 حقائق غير شائعة باللغة الانجليزية يمكنك أن تكتب هذه المقالات عن 10 حقائق لم يتم ذكرها نهائياً في السابق ولكن من الضروري أن يكون عدد الكلمات فيها أكثر من 1500 كلمة باللغة الإنجليزية من ثم تقوم بتقديمها لهذا الموقع،‏ والذي بدوره سوف يعرضها على مجموعة من الخبراء ولجنة الأشراف التي تقوم بفحصها وتدقيقها لغوياً وإملائياً ثم إذا نجحت هذه المقالة في اختبار اللجنة يقوم الموقع بعرضها على الزوار وفي حال نالت إعجاب الكثيرين وتم قبول هذه المقالة ستتم مكافأتك من قبل الموقع بشكل مباشر بمبلغ بقيمة 100 دولار كثمن لهذه المقالة.

‏لكن كن متأكد أن هذا الموقع لن يدفع مبالغ مرتفعة إلا أن يحصل على مقالات ذات جودة عالية فهو يمتلك العديد من القواعد الشديدة والصارمة ويركز بشكل رسمي على الأخطاء والهفوات اللغوية والإملائية، ولكن يوجد مشكلة وهي حجب هذا الموقع في عالمنا العربي فأنه لا يعمل في معظم الدول العربية والأجنبية فهو يتخصص في دول معينة ويمكنك معرفة ذلك من خلال زيارة صفحة الموقع على الإنترنت. 

للتسجيل في موقع Listverse من هنا.

12- موقع Vocal لكتابة المقالات

‏يُعرف هذا الموقع بأنه يشبه إلى حد كبير موقع ميديا المشهور في كتابة المقالة، حيث يسمح لك هذا الموقع بالاشتراك وكتابة المقالات مقابل الحصول على الأموال وبعد أن تقوم بكتابة المواضيع التي يتناولها الموقع ستأخذ هذه المقالة التي قمت بكتابتها ويتم طرحها على قوانين وقواعد الموقع ‏دون الرجوع إلى أي لجنة أخرى فالقواعد شيء أساسي في أيقونة استلام الملفات من المستخدمين.

وفي حال تم عرض هذه المقالة على زوار وحصلت على نسبة مشاهدات عالية تبدأ بكسب أرباحك والتي ربما تصل إلى 3.8 دولار لكل 1000 مشاهدة والتي يمكنك سحب هذه الأرباح من خلال بطاقات PayPal أو عبر بطاقات الإئتمان أو الحسابات المصرفية في حال تجاوزت المئة دولار فهي تنص على أنه نسبة السحب ‏تكون بمعدل 100 دولار كحد أدنى للأرباح المقدرة في الموقع.

للتسجيل في موقع Listverse من هنا.

13- موقع خمسات

يتصف نظام وبيئة العمل في هذا الموقع في تقديم العديد من الخدمات المصغرة والتي تكون مأجورة فيكون سعر كل خدمة مقدمة خمسة دولارات ويعتبر سعر بدائي أو إفتتاحي يستفاد منه الكاتب في حين دخوله إلى الموقع لكي يقوم في التسجيل.

يعمل هذا الموقع من خلال عمليات البحث التي يقوم بها عن مجموعة من الكتاب الماهرين في تنظيم وكتابة المقالات فيمكنك أن كنت تمتلك خبرة في مجال كتابة المقالات أن تقوم بالتسجيل في هذا الموقع والخضوع للأسئلة والمقابلات التوظيفية وإثبات قدراتك ومهاراتك من خلال العمل.

فإن كنت مميزاً ستبدأ العمل مباشرة وتبدأ بكسب الأرباح من تاريخه لكن هذا الموقع لديه آلية تدقيق كبيرة على الأخطاء اللغوية والإملائية والقواعد النحوية فيجب عليك أن تكون ماهر في الكتابة بالعربية ولديك خبرة في القواعد اللغوية.

 لكي تكون من أوائل رواد هذا الموقع كما يعمل الموقع على تقديم مجموعة من التصنيفات المختلفة والتي يسمح من خلالها الربح من الإنترنت كتصنيف الترجمة وتصنيف التدقيق اللغوي وتصنيف إعادة الصياغة وغيرها من التصنيفات ويمتاز هذا الموقع بتعدد المجالات التي يستهدفها وهو يسمح للكتاب بكتابة مواضيع مختلفة عن الصحة والرياضة والاقتصاد والتكنولوجيا وغيرها من المجالات الأخرى.

للتسجيل في موقع خمسات من هنا.

14- موقع Talent Desirei

عندما تفتح هذا الموقع ستظهر عليك أداة حساب عدد الكلمات التي ستقوم في كتابتها ومن خلال هذه الآداة أيضاً يمكنها حساب لك نسبة الأرباح التي قمت في تحقيقيها من الموقع، بمعنى آخر أنه على كل كلمة ستربح مقابلها خمسة سنت.

بالإضافة أن عدد كلمات كل صفحة لا يتجاوز ال 300 كلمة والتي تقوم في كتابتها يكون مقابلها 15 دولار أمريكي، حيث إن الكلمات التي يتم كتابتها من قبلك هي عبارة عن المعنى الحقيقي للصفحة.

وتعتبر هذه من أفضل الفرص لكي تقوم في تحقيق الأرباح من هذه الكتابة بكل سهولة، ليس هذا فحسب بل يوجد على الموقع عدة فرص عمل ومن أبرزها الكتابة في شرح مقالنا لليوم.

للتسجيل في موقع Talent Desirei من هنا.

طريقة التسجيل في الموقع

  • في البداية تسجيل الدخول إلى الموقع ثم النزول إلى الأسفل والدخول للكتابة اون لاين.
  • بعدها قم في عملية الضغط على موري راج بعدها ستقوم في التسجيل بشكل مجاني.
  • حيث إن الموقع هو من سيشرح لك خطوات التعامل معه، ليس فقط ذلك بل أن الموقع يقسّم على حسب المستوى بالإضافة إلى معدل الدفع يكون على حسب المستوى والتي تريد أنت تتعامل فيها للمبتدئين أو للمحترفين.
  • يوجد على الموقع إستراتيجية حيث بإستطاعتك إستخدامها وهي أنه بمقدورك تحقيق الأرباح على مستوى المحترفين.

15- موقع eatatype

يمكنك تجربة الكتابة المجانية في هذا الموقع وسبب استخدام هذا الموقع هو اختبار الكتابة فهو يمنحك شهادة مجانية وهي معدل سرعة الكتابة وبالتالي يمكنك الاستفادة من هذا الموقع الشيء في الشهادة هو أنها أيضًا تزيد من مستواك، وتزيد من أرباحك، بحيث يمكنك كسب خمسة عشر دولارًا أمريكيًا بسرعة كبيرة.

للتسجيل في موقع ratatype من هنا.

كيفية الحصول على الشهادة

  • في البداية قم في الضغط على خيار start typing now سواءً من الكمبيوتر أو من خلال الهاتف.
  • سيقوم الموقع في قياس سرعة الكتابة لديك بحيث إن الموقع يقوم في حساب سرعة كتابتك ودقتها ويقوم في التدقيق في الأخطاء الإملائية أثناء كتابتك ويجب الحرص على أن تكون كتابتك جيدة جداً.
  • وكل ما كانت كتابتك دقيقة وممتازة ولايوجد فيها أخطاء وسريعة كل ما كانت نسبة أرباحك أكثر وكل هذا مرجوعه إليك.
  • بعد أن تنتهي من الكتابة يقوم الموقع في مراجعة كتابتك وفحصها وعلى جودتها يعطيك الشهادة مجانا.
  • في حال لم تحقق المستوى المطلوب بإمكان المحاولة أكثر من مرة إلى أن تحصل على المستوى المطلوب.
  • بعد تحقيق المستوى المُراد يمكنك البدء في عملية التسجيل بالموقع.
  • عملية التسجيل في الموقع تكون عبر الأسم والايميل وكلمة المرور ثم قم في تعبئة المربع ثم الضغط على استمرار.
  • هنا يمكنك الدخول إلى حسابك الخاص سوف تجد النتيجة عن دقة الكتابة والسرعة.
  • لكي ترى الشهادة الخاصة بك قم في النزول إلى الأسفل قليلاً.
  • سوف تجد عبر الشهادة أسمك الكامل ومعدل دقة كتابتك وسرعتها وتكون هذه الشهادة مختومة بختم خاص من الموقع.
  • بعدها قم في حفظ الشهادة الخاصة بك والذهاب للبدء في العمل.

كيفية كتابة المقالات مقابل المال عبر أفضل موقع الربح من الكتابة 2023

تُعتبر كتابة المقالات على الإنترنت هي إحدى أساليب الربح الحديثة والسهلة والبسيطة التي تتناسب مع معظم فئات الشعب وبالأخص بالأشخاص المرتبطين بالأعمال أو من ليس لديهم وقت للخروج من المنزل.

كما أنها إحدى مصادر التثقيف الحديثة في وقتنا الحالي والتي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على هواية القراءة والمطالعة وهواية الكتابة حيث أن هناك العديد من المستفيدين من هذا النوع من الأعمال فان الكاتب لديه شغف في الكتابة وحب في هذا العمل.

كما أنها تعتبر من الأدوات التي يعبر فيها الكاتب عما بداخله وهناك شريحة واسعة من المجتمع لديها حب التذوق والكتابة ولديها هواية المطالعة وقراءة المقالات والكتب والتثقيفية بشكل دوري، بالإضافة إلى ذلك أصبحت الآن أحد مصادر الدخل الرئيسية والثانوية لدى معظم الأشخاص في مجتمعنا.

كيفية كتابة المقالات

لا شك في أن كتابة المقالات أصبحت من الأمور الشائعة والمنتشرة بين شرائح كبيرة من المجتمع وأصبحوا يعتمدون عليها في مصادر دخلهم الشهري حيث اعتبروها وظيفة رئيسية لكن هذا العمل يحتاج إلى بعض المهارات والإمكانيات التي تساعد في كسب الأرباح.

فقد تجد شخص يعمل في كتابة المقالات لكنه لا يحصل في نهاية الشهر على مرتب 100 دولار بينما تجد شخص آخر يعمل بنفس ساعات العمل وعدد الأيام لكنه في نهاية كل شهر يحصل على مبلغ جيد من الأرباح قد يتجاوز ال 500 دولار شهرياً.

يعود ذلك إلى اللباقة والترتيب في الكتابة والمهارة في إختيار العناوين والنصوص فإن الأمر ليس بهذه السهولة كما تحتاج أيضاً إلى بعض المعدات المادية كجهاز الكمبيوتر وشبكة الإنترنت القوية ومن ثم المباشرة في العمل هناك العديد من الميزات في كتابة المقالات والتي من أهمها.

أن هناك الكثير من المنصات التي تعمل على تسهيل آليه التعامل بين المواقع والمنصات وبين الأشخاص الذين يقومون بكتابة المقالات بأجر كما أن كتابة المقالات لا تكون مختصرة في موضوع معين أو مجال معين فهي تكون شاملة لمجالات مختلفة قد تكون تكنولوجيا أو الصحة والثقافة والطبخ والرياضة وغيرها الكثير من المجالات الأخرى، والتي قد تكون مختلفة من مجتمع إلى آخر.

كما أن كتابة المقالات من خلال الإنترنت يجب أن يكون فيها ضمانات ومن يعمل على هذه الضمانات هي المنصات الإلكترونية التي تلعب دور الوسيط بين الكاتب والموقع أو الجهة الراعية فتقوم بأخذ مبلغ رمزي معين من كلى الطرفين.

وتكون مشرفة على عقد العمل الذي يتم بين الطرفين والذي يتضمن نسبة الأرباح والاستفادة لكل من الطرفين وسعر كتابة المقالات وهذا أمراً جيداً يعتبر من ميزات كتابة المقالات عبر الإنترنت.

في حال كنت ترغب في كتابة المقالات والربح من خلالها يجب عليك التواصل مع المواقع النشطة والسهلة الاستخدام والتي تعمل في هذا المجال ومن ثم البدء في الكتابة من المنزل وكسب الأرباح.

كيفية كتابة المقالات مقابل المال

كسب الأموال من كتابة المقالات إن كنت من هواة الكتابة أو كنت حاصل على تحصيل علمي في أي مجال من المجالات كالطب والهندسات أو العلوم أو التقنيات أو حتى كنت خبيراً في الازياء ومجال الموضة.

فيمكنك أن تكسب الأرباح من خلال كتاباتك وتقوم بنشرها على إحدى المدونات مقابل مردود مادي جيد، ولكن نجد الكثيرين ممن لا يصدقون هذا الكلام ولكن هناك أرباح جيدة من كتابة المقالات وقد تصل إلى 25 دولار للمقال الواحد. 

لكن الأمر ليس بهذه السهولة فأنت تحتاج إلى أن تكون مقالتك هادفة وموضوعية، كما يجب أن تكون هذه المقالة تم البحث عنها ولها هواة أو مستخدمين وأيضاً يجب عليك مراجعتها وتدقيقها بشكل مفصل وفقرات منسقة وعناوين مطلوبة.

في حال كانت لديك هذه المهارات والقدرات التي قمنا بذكرها لا تتوقف قم مباشرةً بإنشاء مدونة وأبدأ في كتابة مقالاتك على منصة بلوجر أو على العديد من المواقع الاخرى.