أفضل تطبيقات تستعمل الفلاش لتحويل الهاتف جهاز عرض على الحائط

إذا كانت لديك رغبة في مشاهدة برامجك الخاصة على الحائط بشاشة أكبر ولا تمتلك الهاتف الذي يفر لك ذلك، حيث أصبح بإمكانك اليوم التعرف على أفضل الحلول والطرق التي يمكنك استخدامها لتحويل موبايلك إلى جهاز عرض محمول لمشاهدة ما تريده على حائط منزلك.

هناك بعض التطبيقات المتاحة في السوق التي يمكنها القيام بذلك بصورة أفضل، حيث أن عملها الأساسي هو عرض شاشة هاتفك على مستوى عالي، تسمح لك التمتع بمشاهدة محتواك على شاشة أكبر، لذلك في هذه المدونة وعبر موقعنا تكنو تين سأقدم لكم أفضل تطبيقات تستعمل الفلاش لتحويل الهاتف جهاز عرض على الحائط تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

أفضل تطبيقات تستعمل الفلاش لتحويل الهاتف جهاز عرض على الحائط

ما هي تطبيقات عرض الهاتف على الجدار ؟

على الرغم من أن فكرة عرض شاشة الجوال بشكل مباشر بشاشة أكبر على الحائط تجذب انتباه المستخدمين، إلا أنه لا غير متوفر حاليًا برنامج أو تطبيق يقوم بذلك مجانًا على هاتفك المحمول دون استخدام الأجهزة الأخرى.

وعلى الرغم من وجود بعض الاقتراحات في السوق، مثل تطبيق يعرض الفلاش يدويًا على الحائط (Video Projector)، إلا أن هذه التطبيقات لا يمكنها عرض الصورة الحقيقية على الحائط.

الفلاش اليدوي الموجود على الهاتف المحمول لا يمكنه عرض صورة على الحائط بدقة عالية، فهو ليس سوى ضوء عالي الجودة، كما أن هذه التطبيقات غير متوفرة على جوجل بلاي لأنها غير موثقة.

طريقة تحويل هاتفك لجهاز عرض على الجدار

كما ذكرنا لكم في بداية مقالتنا هذه، لكي تقوم بتحويل موبايلك إلى جهاز عرض على الحائط، هناك بعض الأجهزة التي ستحتاجها لكي تتمكن من عملية ربط هاتفك بالأجهزة الأخرى، كما أن أجهزة العرض اللاسلكية هي عملية للغاية، والتي تمكّنك من توصيلها عن طريق العديد من الكابلات مثل ال USB و HDMI أو غيرها من التقنيات الأخرى مثل Wi-Fi وBluetooth، وهذا ما سيساعدك في عرض شاشة هاتفك على الحائط.

وفي السطور أدناه إليك بعض النصائح التي يمكنك الإختيار من بينها أفضل جهار عرض شاشة الجوال على الحائط، ومن أبرز المحولات المتاحة حالياً هو (جوجل كروم كاست) والذي يتيح لك عملية نقل محتوى هاتفك لاسلكياً على الحائط بشاشة أكبر وبصورة دقة عالية الجودة.

ما هي أفضل التطبيقات التي تعرض شاشة الجوال على الحائط ؟

هناك العديد من التطبيقات التي تسهل مشاركة محتوى هاتفك المحمول على شاشة التلفزيون، ومن أبرز هذه التطبيقات سنخبرك عن التطبيقين التاليين: Screen Mirroring أو Miracast يوفر لك هذه القدرة، فهو يسمح لك بعكس شاشة الهاتف المحمول الخاص بك على التلفاز كما أنه متطابق مع هذه التقنية.

1- تطبيق Miracast لعرض المحتوى على الشاشة

يعتبر تطبيق Miracast واحد من بين التطبيقات الذين يقوم في تحويل محتوى الهاتف إلى شاشة عرض، كونه تطبيق مبتكر يمكّنك من عملية نقل محتوى هاتفك لاسلكياً من هاتفك المحمول إلى شاشة أكبر، ويعود الفضل للواجهة التي يحتويها لأنها سهلة الاستخدام.

فهو تطبيق رائع لأنه يوفر لك تجربة جيدة وسهلة من عرض جميع الصور والمقاطع المفضلة لديك على جهاز التلفزيون بشكل فعال، بالرغم من مسألة تحويل الجهاز المحمول إلى هاتف عرض على الأجهزة الأخرى لايمكن تصديقه، إلا أنه يمتلك القدرة على تحقيق ذلك وبشكل فعال.

لتحميل تطبيق Miracast من هنا.

2- Screen Mirroring لعرض المحتوى على الشاشة

وهو أيضاً يعُد أفضل تطبيق لعرض محتوى الجهاز على الحائط، حيث يتيح لك هذا التطبيق إمكانية البث المباشر بسلاسة، كما أنه يسمح لك بعرض محتوى هاتفك المحمول إلى التلفاز بسرعة كبيرة وبجودة عالية، مما يسهل عليك أيضاً عملية الوصول إلى الوسائط المختلفة في هاتفك الذكي، كما أنه من بين التطبيقات الذي يسهل عملية مشاركة المحتوى الخاص بك مع الأهل والأقارب.

لتحميل تطبيق Screen Mirroring من هنا.

ما هي مميزات تطبيقات عرض الشاشة على الحائط ؟

إن تطبيق عرض الشاشة على الجدار أمراً مميزاً للغاية، ولا يمكنك العثور عليه على أي من عبر متجر تحميل التطبيقات، ومن أجل هذا المنطلق ينبغي عليك أن لا تثق ثقة عمياء بأي تطبيق تعثر عليه، نظراً لأن بعضها غير حقيقية، أما بالنسبة لبرنامج أو تطبيق عرض الشاشة على الحائط يحتوي على العديد من المميزات التي يحتاجها الكثير من الأفراد ومن أبرزها هي كما يلي:

  1. يمكنك من خلال شبكة الواي فاي أو غيرها من الشبكات الأخرى توصيل البرنامج في أي جهاز.
  2. بعد القيام بتحميل البرنامج على هاتفك الذكي يمكّن التطبيق من عملية عرض الفيديوهات والصور على شاشة أكبر عن طريق الفلاش من خلال توصيله بالابتوب الخاص بك عبر فتحة (ال يو إس بي).
  3. لدى التطبيق خاصية عرض الشاشة على الجدار من مسافة كحد أقصى 2 متر.
  4. يمكنك استخدام التطبيق من على الكنبة أو من خلال الطاولة أو من الأرض.
  5. يمكنك عرض المحتوى على شاشة أكبر على الجدار بكل سهولة، كونه يوفر إعدادات غير معقدة.
  6. يمنحك أفضل طريقة وجديدة بعرض شاشة هاتفك على الحائط بشاشة أكبر وسيوخيل إليك أنك تشاهد محتوى هاتفك وأنت في السينما.
  7. يستخدم هذا البرنامج في المدارس والجامعات بهدف التعليم كونه يقدم صورة واضحة للطلاب.
  8. فهو أفضل برنامج يعرض الفيديو على الحائط عبر الفلاش والذي يمكنك استخدامه بدون أنترنت.
  9. التطبيق يقوم بمنع إجهاد العينين.
  10. يوفر التطبيق خدمات البث.

أسئلة يطرحها الزوار

كيف تحول الجهاز الى بروجكتر؟

لكي تتمكن من عرض شاشة هاتفك الذكي على الحائط يجب عليك توصيل الهاتف عبر مدخل ال USB أو غيره ومن ثم نقله إلى الجدار بشاشة أكبر.

هل يوجد تطبيق يعرض شاشة الهاتف على الحائط؟

نعم، وبكل تأكيد يوجد تطبيق يمكنك استخدامه لعرض محتوى هاتفك على الجدار وهو تطبيق Miracast، حيث أن الكثير من الهواتف الذكية تمتلك وتدعم خاصة (ميريكاست) والتي من شأنها تساعد بشكل كبير بعرض الشاشة على الحائط بشاشة أكبر وبجودة عالية، وفي حال لم تتوفر هذه الخاصية على جهازك تستطيع شراء محول ميري كاست ومن ثم قم بتوصيله بمدخل بالجهاز عبر HDMI.

ما هو اسم الجهاز الذي يعرض على الحائط؟

من أفضل الأجهزة التي تقوم بعرض شاشة هاتفك على الجدار في المنزل وفي أي مكان آخر هو برنامج أو تطبيق LG Minibeam حيث يعطيك هذا التطبيق أو البرنامج فرصة جيدة لمشاهدة الفيديوهات والأفلام في منزلك بعرض شاشة تعادل أربع أجهزة تلفزيون.

وفي الختام، إلى هنا نكون قد إنتهينا من مقال اليوم حول أفضل تطبيقات تستعمل الفلاش لتحويل الهاتف لجهاز عرض على الحائط حيث استعرضنا لكم من خلاله  ماهو اسم الجهاز الذي يعرض على الحائط ؟ وكيف يمكنك تحويل الهاتف إلى بروجكتر؟ أرجو أن أكون قد قدمت لكم شرحاً كافياً ووافياً وأتمنى أن تكونوا حققتم فائدة من هذه المعلومات دمتم بخير.