أهم مواقع البحث عن عمل ووظائف في بولندا

أهم مواقع البحث عن عمل ووظائف في بولندا، إن من أفضل الأسواق الأوروبية التي نمت وأزدهرت ه, سوق العمل البولندي، ووفرت الكثير من المهن الواعدة، كما إن الدولة البولندية تُعد واحدة من أهم الوجهات للراغبين بالسفر للعمل والتوظيف فيها

وتعتبر bolanda الدولة المستقطبة لأصحاب الخبرات والكفاءات العالمية من كافة الجنسيات، لذا يمكنكم بكل سهولة العثور على فرص عمل مناسبة لكم في هذه المدونة وعبر موقع تكنو تين حيث جمعنا لكم أفضل مواقع البحث عن العمل في بولندا.

مواقع البحث عن عمل في بولندا

ما هي أهم المواقع للبحث عن عمل في بولندا ؟

يوجد كثير من مواقع العمل التي يمكنك من خلالها الحصول على فرصة عمل أو وظيفة شاغرة في دولة بولندا الأوروبية، ولكننا سوف نضع بين يديك أهم وأبرز المواقع الصادقة ومضمونة والتي تتمتع بموثوقية كبيرة.

ومن خلال تلك المواقع يمكنكم تسجيل سيرتكم الذاتية ومن ثم رفعها على أي موقع تريد، ثم العمل على متابعة شركات العمل على الموقع حيث تطرح العديد من الوظائف الشاغرة ومن بين تلك المواقع سنذكر لكم مايلي:

1- موقع Pracuj.pl

هذا الموقع يعتبر واحد من أفضل البوابات للتوظيف في بولندا، حيث يقدم كم هائل من المعلومات خاصة بسوق العمل البولندي، بالإضافة إلى إنه البوابة الأولى في التوظيف في بولندا، أيضاً يقدم معلومات تتمحول حول كيف تكون كتابة السيرة الذاتية، ومعلومات أخرى حول عقد العمل في دولة بولندا.

بعد أن تتمكن من عملية التسجيل في الموقع بكل سهولة يمكنك أن تصل إلى العديد من المزايا المتوفرة في الموقع، على العموم يعتبر موقع Pracuj.pl نافذة كبيرة صادقة وموثوقة، فيعد الموقع صلة وصل بين البولنديين أصحاب العمل وجميع العمال العرب والأجانب والمقيمين في بولندا الذين لديهم رغبة الحصول على فرصة عمل أو وظيفة ببولندا.

2- موقع Jobs in Warsaw

يعد موقع "جوبس إن وارسو" مواقع رائع ومميز، ويستخدمه هذا فقط المغتربين الذين يبحثون عن فرص العمل في بولندا لمتحدثي اللغة العربية وكذلك الإنكليزية.

بالإضافة إن الموقع وفر مجموعة كبيرة من الفرص للعمل في بولندا للمغتربين والمهاجرين من الطلاب الدوليين وكذلك المقيمين والمواطنين البولنديين والذين يبحثون عن فرصة عمل في بولندا بدون ترك دراستهم.

كما إنه موقع كسب شهرة كبيرة لتقديمه كثير من فرص العمل في بولندا والذي يتردد عليه كم هائل من الأشخاص من المغتربين واللاجئين والذين هم من أصحاب المهارات العالية والمهن المطلوبة في بولندا.

3- موقع Praca.pl

أيضاً يعتبر موقع Praca.pl أحد مواقع التوظيف في بولندا، حيث من خلال متابعتكم للموقع يمكنكم بكل سهولة أن تصلوا للوظائف التي يقدمها الموقع والمطروحة من أصحاب العمل ويمكنكم التواصل معهم.

وما يتميز به موقع Praca.pl إنه يقوم بعرض لجميع المستخدمين الوظائف التي تتناسب معهم وفقاً للمعلومات المدرجة في ملف سيرتهم الذاتية.

4- موقع Jobs.pl

Jobs.pl هو أيضاً واحد من أفضل المواقع البولندية للتوظيف، ويعتبر بوابة كبيرة ويحتوي على العديد من الوظائف الشاغرة والتي يتم طرحها من قبل أصحاب العمل.

بالإضافة لذلك يقدم الموقع مجموعة متنوعة من الخدمات الأخرى على سبيل المثال سعر ساعة العمل في بولندا أو رواتب الوظائف وغيرها الكثير من الأمور الأخرى.

قد يهمك: تعرف على فرص العمل في سلوفينيا لعام 2024 

ما هي المهن المطلوبة في بولندا ؟

هناك تغيير كبير وعلى الدوام للوظائف المطلوبة في بولندا بناءً على الإقتصاد وما يحتاجه السوق البولندي، وعلى الرغم من ذلك تجد إن بعض الوظائف الباقية بعداد الأعمال القاسية والأكثر طلباً في بولندا ومن بين تلك المهن إليك التالي:

  1. التسويق الإلكتروني والمبيعات
  2. الخدمات اللوجستية عمال المستودعات والنقل وشوفيرية الشاحنات
  3. التعليم وتدريس اللغة الإنكليزية
  4. الصيانة والطاقة الحديثة والمتجددة
  5. الترجمة بكافة اللغات
  6. الرعاية الصحية
  7. الصناعات الإنتاجية والتحويلية
  8. الهندسة المدنية الكهربائية والميكانيكية والكيميائية
  9. تكنلوجية المعلومات والفنيين في تكنلوجية المعلومات وغيرها
  10. التجارة الإلكترونية
  11. العمل على الإنترنت
  12. التسويق بالعمولة

تجدر الإشارة إلى أن إتقان اللغة البولندية مطلوبة بشكل كبير لتشغيل هذه الوظائف، وكذلك إن بعض تلك الوظائف تحتاج لشهادات محددة أو الحصول على تراخيص عمل للعمل في بولندا.

رواتب العمل في بولندا للاجئين

بالمختصر إن رواتب اللاجئين في الدولة البولندية تسير مع الأجور الذين يحصلون عليها كافة العمال على حسب الشيء الصادر عن النظام القانوني، ولكن هناك الكثير من اللاجئين الذين يعانون من قلة الأموال حيث يمكنهم الحصول على مساعدات من قبل المنظمات المحلية أو المنظمات الإجتماعية من حكومة بولندا، كما إن جميع اللاجئين الحاصلين على تصريح عمل في بولندا بإمكانهم تقديم طلب للحصول على تأشيرة العمل التي تسمح لهم بالعمل والبقاء بشكل قانوني بكافة بلدان بولندا.

كم عدد ساعات العمل في بولندا ؟

بشكل عام إن ساعات العمل في بولندا يتم جدولته وفقاً للنظام القانوني والذي يعمل على ضمان حق كل عامل كما إن هذا النظام يحميهم من التجاوز على حقوقهم، فيما يلي ملخص عن سعر وعدد ساعات العمل في بولندا وسنذكر لكم منها:

  • جميع العاملين بدوام كامل ينبغي عليهم أن يعملوا فقط ثمانية ساعات يوميا أي خمسة أيام في الإسبوع وعطلة رسمية يومين في آخر الإسبوع
  • ينبغي على جميع العاملين في الظروف المعينة والصعبة مثل الأماكن التي يوجد فيها خطورها والعمل الليلي أو العمل المتغير أن يأخذوا أجراً مرتفعاً ويعتبر إضافي على ساعاتهم الشغل الإضافية
  • ساعات العمل الإضافية تعتبر فوق ال ثمانية ساعات، وأربعون ساعة إسبوعياً ودفعها يكون بنسبة خمسين بالمئة من الراتب الأساسي
  • وفقاً للقانون البولندي يحق لكل عامل الحصول على 20 عشرين يوم وهي إجازة سنوية من قبل صاحب العمل

أفضل طرق الحصول على عمل في بولندا 2024

هناك العديد من طرق الحصول على عقد عمل في بولندا ومن بينها سنذكر مايلي:

  • Eures يعد من أفضل المواقع للتنقل في الدول الأوروبية
  • Golden Line من أشهر الشبكات الإجتماعية في بولندا والذي يضم لديه مجموعة كبيرة من عروض العمل للعرب والأجانب، حيث إن بولندا واحدة من الدولة العربية صالحة للهجرة
  • Linkedin بجانب البحث عن وظائف العمل في بولندا من الضروري متابعة العلامات التجارية أو الشركات وكذلك القائمين على التوظيف ثم إنشاء شبكة.

أهم شركات التوظيف في بولندا

  • Praca gon هو قائمة يحتوي على كافة وكالات التوظيف فيدولة بولندا تستطيع البحث عبر البحث بالإسم او من خلال الموقع
  • Gi group من أفضل الوكالات الدولية
  • Grafton أيضاً يعد وكالة دولية تضم العديد من المكاتب في كافة بلدان أوروبا الشرقية
  • Adecco واحدة من أفضل الوكالات الدولية التي يمكنك من خلالها البحث عن فرص عمل

مكاتب التوظيف بشكل عام

هناك العديد من مكاتب البحث عن فرص عمل في جميع مدن بولندا لما لها من فائدة  كبيرة جداً وتساعد على وجود عمل، وينبغي عليك التسجيل إما عاطل عن العمل أو كباحث عمل حيث يمكنك بكل سهولة التسجيل بالمكتب أو من خلال الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

وبهذا نكون إنتهينا من مقال اليوم حول أهم مواقع البحث عن عمل ووظائف في بولندا حيث استعرضت لكم أفضل 4 مواقع للبحث عن العمل وتعرفنا أيضاً ما هي المهن المطلوبة ورواتب العمل في بولندا وكذلك سعر ساعة العمل 2023 وتطرقنا لشرح أهم شركات ومكاتب البحث عن وظائف أو فرص عمل

كما أجبنا على تساؤل البعض من الأشخاص كيف اهاجر الى بولندا وأجد عمل هناك ؟ وهل يوجد فرص عمل شاغرة في بولندا ؟ أرجوا أن أكون قد قدمت لكم شرحاً وافياً عن تلك الموضوع دمتم بخير.

مواضيع ذات صله: