التسويق المحلي : أفضل نصائح عملية التسويق المحلي والدولي

التسويق المحلي وأفضل نصائح عملية التسويق المحلي والدولي، إن عملية التسويق المحلي تتعلق بأن يراه جميع عملائك الرائعون ويسمعونه ثم يجدهم، إن الموقع الجميل والسلع المميزة وكذلك الأسعار التنافسية لم تكن كافية لزيادة مبيعاتك إذا لم تكن قادر للإعلان عن المتجر الخاص بك.

وفي حال قمت في فتح متجر جديد، أو تريد تحديث بعض أساليبك للتسويق، وفي هذه المدونة وعبر موقع تكنو تين سوف أقدم لكم شرح شامل عن ما سوف تفعله لترويج أعمالك للبيع بالتجزئة وسوف تسمع بجميع أصحاب المتاجر البيع القطعة المحليين إضافةً للخبراء بمجال التسويق وكبار مستشاري العلاقات العامة.

التسويق المحلي أفضل نصائح عملية التسويق المحلي والدولي

ما هو أهمية التسويق المحلي ؟

بكل بساطة إن التسويق المحلي له أهمية كبيرة لأنه يجذب العملاء وكذلك المبيعات وخاصةً عند إتمامه بالشكل الصحيح وجيد، مما يساعدهم على أن يتذكروك في المرات القادمة لبيع منتج عن طريقك، نظراً لأن عملك يحتوي على موقع فعال، فالتسويق المحلي له ذات أهمية كبيرة، والحصول على الطلب من متجرك من المنتجات من الأساسيات لرفع نسبة المبيعات.

أهم الأساليب للتسويق المحلي والخبر الجيد والمفرح إن هناك عدد كبير من خيارات التسويق التي يمكن الإختيار من بينها، حيث إن إعتماد أفضل خيار بشكل جيد على نوع نشاطك التجاري الذي سوف تعمل به، لكن جميع هذه الأساليب سوف تحقق نجاح كبير خصوصاً من أعمال البيع بالتجزئة بأنواعها على سبيل المثال المجوهرات وكذلك الملابس.

1- سهولة الوصول إليه

غالباً ماتكون بعض النصائح البسيطة هي أكثر فائدة، ومن أجل هذا سوف نقترح عليك أن تقوم في إدراج عنوان متجرك الخاص ورقم الهاتف الخاص به لكي يتمكن الأفراد من رؤيته على الإنترنت، وكما تحدث "جوهان باول" إن من أسرح الطرق التي تزيد من العملاء المحتملين هي من خلال إنشاء رقم هاتف يكون تجاري بالإضافة للعنوان بكل صفحة من صفحات الموقع الإلكتروني، ليس فقط ذلك بل قاموا في إدراج حتى عدد ساعات عملهم لكي يضمنوا وصول المتسوقين المحتملين عندما يجدوا المتجر مفتوح.

2- إغراء الزبائن بالعودة

بعد أن تقوم في إغراء حركة المرور لكي يدخلوا باب منزلك بآمان، من الطبيعي أنت تريد إعطائهم سبباً يخولهم للعودة مرة أخرى، فهي واحدة من الطرق المميزة والرائعة لكي تستفاد من التسويق التقليدية والتسويق الرقمي، وفقاً للشريكة في شركة Bel Air Branding Agency.

على أن يقوم أحد العملاء بتسليم العديد من القسائم المجانية للعودة مقابل الإشتراك ببريد الإلكتروتي الخاص بهم، مما يسمح هذا ليس فقط العودة مرة أخرى من أجل أن يحصل على عنصر مجانا، ومن خلال تتبع هذه العروض الترويجية هل ستخلق زبائن مخلصين ؟ حيث يمكنك أن تستخدم العديد من برامج الولاء بنفس الإستراتيجية لتقسيم العملاء ثم إنشاء العروض الترويجية أو المكافآت بناء على السلوك الجيد.

قد يهمك: التسويق الالكتروني في قطر : أفضل 7 شركات مشهورة

3- جذب حركة المرور على القدمين

لكن في الوقت الحالي لم يعد الأمر متعلق بهذه الرقمية، حيث إن عملية التسوق الأساسية لجميع تجار التجزئة وكذلك الشركات القائمة على المنتجات والتي من الضروري أن تشارك فيها هي مدرستك السابقة، كما يقترح البارون وهو مدير لشركة إستشارية، على إن ذلك يعني هي طبقة جديدة من الدهان أو علم أو مظلة أو علامة تجارية جديدة وغيرها، أو ربما يكون فرداً يقوم في توزيع عينات مجانية أو بطاقات عمل من خارج البلاد، وخلال الفترة الأخيرة قامت معظم الشركات في إغلاق أبوابها أو ربما إنتقلت وبدأت تعمل اون لاين لدرجة إن جميع العملاء هو بحاجة لمعرفة إن موقعك موجود على أرض الواقع وفعال.

4- إنشر صور المنتج

يجب عليك أن تقوم في ملئ كل الأقسام والتأكد من المنشورات والمراجعات المنتظمة بعملك التجاري، وهو ما سيقوم في رفعك إلى خرائط جوجل وهذا ما يهتم فيه الشركات المحلي والدولي، بإستخدام منصة "فيسبوك وأنستقرام آدس" من أجل الترويج لعملك في بلدتك المحلية وتقدم خصومات والحصول على العلامة التجارية الخاصة بك.

قم في فحص ملفك الشخص من خلال نشاطك التجاري على جوجل والذي يجب أن يحتوي على معلوماتك هامة في نشاطك التجاري، على سبيل المثال عنوان وعدد ساعات العمل، إضافة للفريق، وصور مميزة للموقع بحيث أن يحصل العملاء على نبذة عن ماتقدمه.

5- إنشاء المحتوى للموقع

بصرف النظر من أن جوجل ماي بزنز تقدم فائدة ممتازة، ولكن موقعك الويب سوف يضعك في أكبر ميزة وفقاً للخبراء في تجربة تصميم وتطوير البرامج، إذا كنت تمتلك موقع ويب لمتجرك الخاص مما يعني هذا إنه بالإمكان الترويج لخبراتك ومنتجاتك بدون أن تدفع على الإعلانات، وهذا هو المكان الذي يأتي المحتوى فيه، بحيث تستطيع تحسين الموقع والمنتج، "إتبع هذه النصيحة" قم في إبتكار قائمة من الأسئلة الشائعة وطرحها في متجرك، ومن ثم قم في كتابة مشاركة مدونة للإجابة على تلك الأسئلة بالإضافة للسياق الجيد وعمل وفي الخاتمة عرض ترويج

6- غرس العناصر المحلية

يجب أن تقوم في دمج جميع العناصر المحلية في ترويجك وعروضك في داخل المتجر ثم إدمج إسم بلدك بكافة شاشات الديكور والعرض، وللقيام بذلك يمكنك من خلال الأعمال الفنية أو اللافتات أو حتى من العروض الإبداعية.

يجب أن تظهر للمجتمع الإرتباط القوي مما يساعد على الإحساس بالمودة والإلفة وينتشر مع عملائك مما يساعد أيضاً على تعزيز العلاقات مع جميع السكان المحليين، وهذا ما يشعرهم بإن عملك أصبح جزء هام من مجتمعهم.

لم يكتفي بعد، بل إن اللمسة السحرية المحلية هذه ستجعل من متجرك فريداً من نوعه ومن المحتمل أن تكون طريقة قوية ومناسبة لجذب أكبر عدد من العملاء المحليين.

مبادئ التسويق المحلي

إن التسويق المحلي هو معروف بإسم تسويق المتاجر المحلية أو تسويق الأحياء والمجتمعات وهدفه إنه يقدم نهج تسويقي أو بإتباع إستراتييجة تهدف للوصول لأكبر شريحة ممكنة من العملاء والمستهلكين، وبالتالي إن التسويق المحلي يساعد على أن يعمل مع الكثير من العلامات التجارية بنفس الموقع.

وبهذا أكون قد إنتهيت من مقال اليوم حول التسويق المحلي وأفضل نصائح عملية التسويق المحلي والدولي حيث استعرضت لكم في السطور أعلاه ما الفرق بين المنتج المحلي والمنتج العالمي؟ وما هي استراتيجيات التسويق المحلي أرجوا أن أكون قد قدمت شرحاً كافياً ووافياً عن تلك الموضوع حو أوجه الشبة والاختلاف بين التسويق المحلي والعالمي دمتم بخير.