أهم 9 تطبيقات ومواقع الربح من الانترنت في العراق

في الآونة الأخيرة نما الأنترنت بشكل ملحوظ وذلك لكثرة الإستخدام من حول العالم، وقد أتاح للأشخاص والشركات الحصول على راتب شهري إما دخل إضافي أو مصدر رزق أساسي لربح المال مجانا للمبتدئين اوتوماتيكيا وعن طريق أهم 9 تطبيقات ومواقع الربح من الانترنت في العراق لسنة 2023.

حيث إن دولة العراق ليست مستثنية من النمو السريع الذي شهده العالم بأجمع بإستخدام الشبكة العنكبوتية، مما ظهرت العديد من البرامج والتطبيقات ومواقع ربح المال من النت من المنزل بدون رأس مال والتي أصبحت تلبي كافة حاجات الشعب العراقي لجني دخل إضافي مقبول.

تطبيقات ومواقع الربح من الانترنت

لذلك في هذه المدونة وعبر موقع تكنو تين سوف أقدم لكم شرح أفضل الطرق لكسب المال بإستخدام الجوال المحمول بالإضافة لذلك سنتحدث عن كيفية الحصول على عمل على الانترنت براتب شهري في العراق وسأعرض عليكم كيف تربح المال من برنامج كواي أو من منصة اليوتيوب أو الربح من الاستبيانات واستطلاعات الرأي المدفوعة وغيرها.

إن مقالنا هذا يوضح في مضمونه إنه يوجد هنالك الكثير من المنصات والنماذج التي تساعد على توليد الدخل اليومي أو الشهري عبر الإنترنت، ومن خلال سوق الانترنت يمكن لجميع العراقيين زيادة دخلهم الشهري بإستخدام الأدوات القائمة على الإنترنت والتي سبق وضحناها في مطلع المقال.

تطبيقات ومواقع الربح من الانترنت في العراق

كما ذكرنا لكم في مطلع المقال إن هناك عدة تطبيقات ومواقع صادقة ومضمونة تساعد على كسب المال مجانا وبدون راس مال بالمنزل بالإضافة إلى برامج ربح دولارات أمريكية سواءً كان الربح من الدعوات بإستخدام الهاتف المحمول 2023 أو تحميل تطبيق MalaMe أو Divbux وغيرها العديد من التطبيقات والمواقع الأخرى والتي تجلب المال يوميا وأسبوعياً أو حتى شهرياً فالنبدأ.

1- مواقع استطلاعات الرأي عبر الإنترنت

إنتشرت بشكل ملحوظ في العراق العديد من مواقع الاستطلاعات، وبدت جميع مواقع الويب تدفع مبالغ مالية للمستخدمين مقابل الإجابة على أسئلة استطلاع الرأي على الأنترنت حول الكثير من المنتجات والخدمات الأخرى التي تطرحها بعض الشركات ويمكن جني بعض الدولارات الأمريكية من ورائها.

إن كنت تتقن التحدث باللغة العربية بطلاقة وتسكن العراق فيوجد عدة مواقع وتطبيقات الاستبيانات مدفوعة الأجر والتي تم تخصيصها فقط للأشخاص العراقيين للحصول على المكافآت أو لربح المال مجاناً وذلك من خلال مشاركتك بإستمرار في الاستطلاعات وستتمكن من إدخار بضع دولارات خلال فترة وجيزة.

2- مواقع التجارة الإلكترونية

إن من أفضل ما جعله مميزاً في الوقت الحالي هذه المنصات والمواقع الإلكترونية مثل منصة أمازون وإيباي في مجال بيع وشراء السلع عبر الإنترنت وبإمكان أي فرد إنشاء متجر خاص به على الأنترنت ومن ثم إضافة المنتجات لبيعها على المنصة.

ومن خلال إستخدام هذه المواقع يمكنك للأشخاص شراء مجموعة كبيرة من البضائع بالجملة، ومن ثم عرضها على إحدى المنصات المذكورة للبيع لكسب المال، وتعد أحد الأفكار المميزة والرائعة لمن يرغبون في العمل على إدارة موقع للتجارة الإلكترونية.

3- مواقع السوشيال ميديا

إن من أفضل المنصات الممتازة للشركات التي تسعى لها لبناء قاعدة جماهيرية والتي حققت شهرة كبيرة خلال العقد الماضي هي مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وأنستقرام وغيرها، حيث يمكن التواصل مع الأفراد أو أي من العملاء المحتملين من خلال عملية إنشاء صفحة خاصة بالأعمال ومن ثم البدء في عرض الخدمات والمنتجات عليها.

بالإضافة لذلك يمكن أيضاً التعاون مع الأشخاص المشهورين على الأنترنت والتي تعتبر هذه الأنظمة الأساسية للتسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، نظراً للمساعدة في الإعلان والترويج عن المنتجات الخاصة بك على قاعدتهم الجماهيرية.

كما إن مواقع التواصل الإجتماعي في العراق أصبحت من أهم الأساسيات للعلامات التجارية والشركات وبأنواع مختلفة نظراً لإنها تسمح للوصول إلى الجمهور المستهدف وبشكل أوسع وكذلك مما تزيد من هامش الأرباح.

4- تطبيق Uber

هو تطبيق لمشاركة الرحلات مما يسمع لجميع المستخدمين ومن ثم توجيههم إلى العديد من المواقع الربحية بغرض جني الأموال، ويعتبر التطبيق خيار مناسب للأفراد الذين لديهم سيارة خاصة ويرغبون في كسب الدينارات العراقية في وقت الفراغ.

لتحميل تطبيق Uber من هنا

5- تطبيق Gareem

هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة تمكنهم من جني المال يوميا، ويعتبر تطبيق أو برنامج Gareem أحد التطبيقات المناسبة للأشخاص الذين لديهم وقت فراغ ويمتلكون سيارة خاصة وهذا التطبيق وظيفته إنه يساعد الأشخاص للوصول إلى أهم المواقع وهدفهم ربح المال في وقت الفراع.

لتحميل تطبيق Gareem من هنا

6- موقع Survey Junkie

هو أفضل موقع من ضمن مواقع الويب حيث يدفع مبالغ مالية مقابل إستكمال استطلاعات الرأي، ومن خلال إجراء هذه الاستطلاعات يمكنك للمستخدم جني بما يقارب نصف دولار أمريكي وكما هو معروف إن تلك الاستطلاعات قصيرة جداً، لذا إن كان لديك فراغ جيد وترغب في كسب بعض المال حقيقي عن طريق الإنترنت يعتبر Survey Junkie الخيار المناسب لك.

7- موقع Amazon Mechanical Turk

يعتبر موقع "أمازون ميشينكال تورك" من أفضل المواقع الرائدة كون إن الموقع يعمل على منصة ممتازة حيث يقوم العديد من العملاء بنشر عدد كبير من المهام المصغرة تحت مسمى "Hits" وعندما يتم الإنتهاء من النموذج الخاص بمتطلبات العميل يتم الدفع لجميع العمال كافة أجورهم.

وللإستفادة من المهام الصغيرة المتاحة على الموقع يمكن لجميع المستخدمين العراقيين الوصول إليها بطريقة سهلة ومضمونة، مما أثبت جدارة الموقع ومرونته إنه أتاح العديد من فرص العمل اون لاين من المنزل عن بعد والكثير من مصادر الدخل الإضافية بأنواعها للطلاب والرجال والشباب العاطلين عن العمل للحصول على دخل إضافي.

التسجيل في موقع Amazon Mechanical Turk من هنا

8- موقع Swagbucks

موقع "سواغ بوكس" هو من أفضل مواقع الربح من الأنترنت لإنه يتيح للأشخاص ربح الكثير من الدولارات الأمريكية عبر العديد من الطرق المختلفة، إضافةً للمكافئة لمستخدميه مقابل القيام بالعديد من المهام التي يطرحها الموقع على منصته والتي تتمثل التسوق عبر الإنترنت وكسب المال من استطلاعات الرأي المدفوعة أو حتى التمتع بسماع الأغاني والموسيقى.

بالإضافة لذلك فهو يعتبر من أفضل تطبيقات الربح من دعوة الأصدقاء حيث يشجع مستخدميه للتسجيل في الموقع عبر رابط الإحالة الخاص به وبالتالي ستتمكن من الحصول على فرصة مناسبة للمشاركة في الأرباح، لم يقتصر على ذلك فقط بل يقدم الموقع العديد من المكافآت المباشرة والتي تتمثل بطاقات الهدايا والخصم وباي بال ويمكن تحويلها عبر الإنترنت عن طريق العديد من المتاجر.

التسجيل في موقع Swagbucks من هنا

9- موقع Clickworker

هو أفضل منصة والمتاحة على الأنترنت ووظيفته إنه يربط جميع العملاء الذين يمتلكون عدد كبير من المهام الصغيرة ويبحثون عن أشخاص محتملين لتنفيذها مع العمال الذين سيكملونها، وتتمثل حول النسخ أو تصنيف البيانات أو عملية البحث على الانترنت وغيرها.

على الرغم من إن هذا الموقع لا يقدم وظائف طويلة الأجل، إلا إنه يتكون من قائمة تحتوي على وظائف تسمح للأشخاص تنفيذ العديد من المهام الصغيرة وهذه المهام تقوم في توليد الدخل السلبي لهم أما بالنسبة لطريقة الدفع تتم عبر باي بال.

التسجيل في موقع Clickworker من هنا

وبهذا نكون إنتهينا من مقال اليوم حول أهم 9 تطبيقات ومواقع الربح من الانترنت في العراق وتعرفنا أيضاً على مواقع السوشيال ميديا ومواقع التجارة الإلكترونية واستطلاعات الرأي وكيفية الربح من الاستبيانات في العراق وتطرقنا للإجابة هل برنامج اربح الملايين حقيقي ؟ أو كيف اربح من الانترنت في العراق وأخيراً أرجوا ان أكون قد وفقت في هذا الشرح وتكونوا قد إستفدتوا من هذه المعلومات نتمنى لكم التوفيق والنجاح.