أفضل 7 تطبيقات التقنية الحديثة للمساعدة في العمل الحر

تطبيقات التقنية الحديثة للمساعدة في العمل الحر، أهلاً بكم في موقع تكنو تين، بعد أن حقق العمل الحر إنتشار واسع على الشبكة العنكبوتية قامت الشركات وعدة منصات أخرى للعمل الحر تشكل إهتمام كبير بجميع التطبيقات وخاصةً التي تساعد المستخدمين على ممارسة ومباشرة العمل الحر عن طريق الأنترنت.

ومجال تطوير التقنيات الجديدة التي تم إستخدامها بالبرامج، أصبحت هدف أغلب المنصات والشركات التي تدعم المجالات الأكثر طلبا عن بعد وبجميع التخصصات سواءً كان بإدارة المحتوى أو بالتعليق الصوتي أو بالتسويق الإلكتروني او بكتابة المحتوى والعديد من الأعمال الحرة اون لاين.

تطبيقات التقنية الحديثة للمساعدة في العمل الحر

وقامت بإضافة أدوات عدة لمحركاتها لسهولة بحث عن العمل الحر، إضافةً لذلك عرضت تطبيقات تعمل بنظام الذكاء الإصطناعي لسهولة العمل الحر على النت وبدون مجهود، ومن أبرز تلك الأدوات تحسين جودة الصور وإختيار الكلمات المفتاحية وحفظ الملفات وتنقية الصوت وغيرها الكثير، ولمعرفة مزيد من التفاصيل تابع الشرح حتى النهاية.

ماهو العمل الحر ؟

إن العمل الحر هو عبارة عن عمل في وظيفة من غير أن يتقيد صاحبها بشروط العمل الأساسية وعدم الإلتزام بأي شيء طويل الأمد، ولكن يجب أن تعلم إن هناك قوانين عمل متعارف عليها من الضروري التقيد فيها مثل العقود المنصوصة بين الطرفين.

أفضل 7 تطبيقات جديدة للمساعدة في العمل الحر 2024

جميعنا يعلم إن العمل الحر فيه نوع من الصعوبة على البعض وخاصةً للمبتدئين ويتطلب برهة من الوقت فليجأ أغلب من يعملون على الأنترنت بالعمل الحر للبحث عن تقنيات جديدة وتطبيقات مبتكرة حديثاُ للإستفادة منها بكافة أعمالهم.

 على سبيل مثال التطبيقات التي تعمل بنظام الذكاء الإصطناعي وبعض الأداوات الأخرى التي تساعد المستخدمين مثل محرك البحث Google واليوتيوب وغيرها العديد من التطبيقات المتاحة في متجر قوقل بلاي من أجل الحصول على أرباح كبيرة وأن يحققوا التميز من خلال الأعمال التي قاموا في إنجازها.

إضافةً لضمان إنتشار ووصول جميع الخدمات للجمهور لذلك سنتحدث فيما يلي عن أكثر وأهم وأسهل التطبيقات التي يمكن إستخدامها في مجال العمل الحر بالهاتف الذكي أو من خلال الحواسيب المحمولة ومن أي مكان بالعالم من السعودية ومصر والمغرب والجزائر والمغرب وسوريا والعراق والأردن وباقي الدول ال عربية وكذلك من الدول الأجنبية.

1- تطبيق Crystal Reports

إن مجال التسويق الرقمية يعتبر من أهم واكثر المجالات التي تحقق إيرادات وأرباح مرتفعة، وفي هذا الصدد المسوق الإلكتروني يحتاج إلى مساعدة كبيرة من أجل إدارة حملاته الإعلانية والعمل على مراقبتها وتحديثها بإستمرار، وتطبيق Crystal Reports تم تصميمه ليساعد على إدارة البيانات وعمل حملات إعلانية عن طريق إستخدام الذكاء الإصطناعي، إضافةً لإحتواءه على مجموعة من الأدوات التي تساعد في تحليل البيانات لعدد الزوار وتمكنك من تتبع كافة البيانات الخاصة بالحملات الإعلانية مما يساعد في تخطي إرتكاب الأخطاء وتحسين جميع مبيعاتك وبالتالي تزيد من أرباحك أضعاف مضاعفة.

2- تطبيق Futurenda

إن عمل خطة لوقت العمل بالإضافة لجدولة المشاريع بخصوص العمل الحر وعلى تقسيم الأرباح بنظام الساعات يعتبر من الأمور التي لها ذات أهمية كبيرة كونه يساعد ويحافظ على الفرص الخاصة بمجال عمل حر والتي تحقق أرباح كبيرة، حيث إن تطبيق Futurenda قام بدوره بشكل جيد بخصوص إدارة الوقت لكافة العاملين على الإنترنت عن بعد ومن المنزل، إضافةً لذلك إنه يقوم بتنظيم المشاريع ويرسل لهم رسائل تذكرهم بوقت التسليم والخلاص، كما إنه يساعدك بالحصول على آداء جيد بالأعمال والخدمات التي تقدمها وكسب الثقة لجميع العملاء إضافة لتنفيد مخططاتك بالوقت المقرر.

3- تطبيق Upwork

يعد تطبيق "أب ورك" من بين التطبيقات الذي يساعد بشكل كبير لبيع الخدمات التي تقدمها منصات عمل حر عربية وأجنبية مثل خمسات أو مستقل أو فايفر وغيرها بجميع أنواهها المختلفة مثل خدمة الرسم وكتابة المقالات وبرمجة التطبيقات والمواقع وحتى الغناء.

حيث إن تطبيق UpWork يقوم بعرض كافة أعمالك للجمهور والإحتفاظ فيها في حال أردوا التواصل معك في المستقبل لتقديم إحدى الخدمات ومن خلالها يمكنك تحقيق ارباح جيدة، إضافة لتوفيره لك مساحة للقيام بعرض جميع أعمالك اليومية وبإستمرار وهذا ما يزيد من أرباحك أضعاف مضاعفة.

4- منصة مستقل

Mostaql هي من ضمن منصات العمل الحر لمساعدة المستخدمين بالتواصل مع إصحاب الشركات والمشاريع لتتمكن من عرض جميع الخدمات الخاصة بمجال الفريلانسر، على سبيل المثال، برمجة التطبيقات ومواقع الويب والتسويق الإلكتروني الكتابة وتصميم الصور وغيرها.

وذلك ليتمكن أي من الباحثين عن تلك الخدمات من رواد الإنترنت الإتصال بك من أجل الحصول الخدمات عن طريقك، ليس فقط ذلك بل إن موقع مستقل يتمتع بأمر رأئع جداً وهو عملية حفظ حق كل طرف إلى أن يتم تسليم المشروع وأن يحصل كافة العاملين الحر على أموالهم.

وذلك يكون بعد التسليم للخدمات لصاحب العمل، ويمكننا القول إن منصة مستقل تعتبر من أفضل وأقوى وأشهر منصات العمل الحر بتقديم الأعمال عبر الإنترنت، وكذلك تعد من المواقع التي تدعم من يمارس ويباشر ويتقن مهنة العمل الحر عن بعد عبر الإنترنت.

5- تطبيق Acorns

يعد تطبيق أكورنز من بين التطبيقات الرائدة في مجال الاستثمار اون لاين وعن بعد، إضافة لمساعدة الأشخاص الباحثين عن طرق ووسائل جديدة ليتعلموا منها مهارات استثمار مفيدة تجعلهم يستغنون عن الخضوع لدورات تدريبية بمقابل مادي.

ليس ذلك فقط بل ليتمكنوا من تنمية مهاراتهم بالعديد من المجالات الخاصة بالاستثمار الإلكتروني وبالتالي ليستطيعوا كسب الكثير من الدولارات الأمريكية عبر الإنترنت بإستخدام الهاتف أو بالحواسيب المحمولة.

6- تطبيق Wikibuy

يعتبر تطبيق ويكي باي من أسهل وأفضل التطبيقات لربح المال مجانا من الأنترنت بدون رأس مال، من خلال العثور على صفقات تجارية أو عروض للعديد من المنتجات على مواقع أو شركات عالمية وعربية والتي تهتم بشكل كبير بمجال الألبسة والأحذية والطعام والإكسسوارات والشنط وغيرها الكثير من المنتجات بسعر رخيص جداً، إضافة لذلك عرض منتجات الغير على جميع المتاجر الإلكترونية والأسواق المحلية، وكذلك العمل على صفقات ضخمة تدر على أصحابها مبالغ مالية كبيرة.

7- تطبيق Toptal

هو موقع غني عن التعريف كونه يتمتع بمصداقية كبيرة بين المستخدمين من العملاء إذ يحتوي الموقع على قائمة مميزة ذوي الخبرات والمهارات على المستوى الرفيع ومن بينهم موظفين كانوا يعملوا لدى شركات ضخمة بمجال التكنلوجيا، إذا يمكنا القول إن منصة Toptal هي الخيار المناسب لجميع رواد الأعمال وأصحاب الشركات الضخمة الذين يبحثون عن إستشارات عالية الجودة.

 والتي لا يمكن الحصول عليها بإستشارات تقليدية، حيث إن الموقع يضم فريق متخصص بفحص طلبات التقديم للموقع بشكل دقيق، ولكي تحصل على الموافقة تحتاج لوقت طويل وإضافة إلى سجل يحتوي على مهنة وتجارب مع عدة شركات ضخمة، كما إنها منصة مميزة لإنها تركز فقط على جذب المحترفين.

ومن أجل هذا تشدد على تأمين كل الطرق وشروط الإحترافية وأن لا تقبل فقط المشاريع التي تكون ذات قيمة عالية، ومن أبرز الخدمات التي تقدمها المنصة كافة الخدمات المالية، والتصميم، والتطوير، وإدارة المشاريع ذات الأجر العالي.

وما يتميز فيه موقع Toptal إنه يبحث عن المشاريع ومن ثم يعرضها على السوق في الموقع ولا يأخذ عمولة من أصحاب العمل الحر، وهو موقع لا يتعامل إلا مع كبار الشركات، ولهذا السبب يجب أن تكون على إستعداد من أجل الخضوع لمقابلة اون لاين مع المسؤول قبل أن تتم الموافقة عليك وربما تحتاج إلى أن تتخطى بعض الفحوصات.

مميزات الموقع

  • توفير العديد من فرص العمل برواتب مرتفعة
  • لا يفرض رسوم على تقديم الخدمات
  • جيد للمحترفين
  • يتيح لك فرصة إنشاء علاقات عامة مع أكبر الشركات

عيوب الموقع

  • يفحص الطلبات بدقة وصرامة
  • تفرض نفسها بكل مراحل المشروع

وفي الختام إلى هنا نكون إنتهينا من مقال اليوم حيث تحدثنا من خلاله عن أفضل 7 تطبيقات التقنية الحديثة للمساعدة في العمل الحر 2023-2024 وتعرفنا أيضاً على أنواع ومجالات العمل الحر وشرحنا ما هي أكثر الوظائف المطلوبة طلبا في سوق العمل وإضافةً غلى اقسام كل موقع وتطبيق وأخيراً نرجوا أن نكون قدمنا لكم شرحاً وافياً عن تلك الموضوع.