بماذا تشتهر نيوزلندا ؟

هل تبحثون عن بماذا تشتهر نيوزلندا ؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في موقع تكنو تين سوف نقدم شرح بماذا تشتهر نيوزيلاندا وفي أي قارة تقع وسنتكلم أيضاً عن عيوب هذه الدولة ومن هو سكان نيوزيلندا الأصليين.

فهي تعد من الجزر حيث يحيطها الماء من عدة جهات كالمحيط الهادي وتقابل أستراليا من الجنوب الشرقي وهي من دول قارة أوقيانوسيا لا تتصل مع أي دولة برياً، حيث جميع حدودها سواحل  وتنقسم الدولة إلى جزيرتين أساسيتين وعدد من الجزر الصغيرة وأكبر جزيرة في البلاد هي الجزيرة التي تقع جنوب البلاد، كما سنتعرف على عدد من التفاصيل من خلال مقالنا وهو معلومات عن بماذا تشتهر نيوزلندا.

معلومات عن بماذا تشتهر نيوزلندا

بماذا تشتهر نيوزلندا ؟

هي من الدول التي لا يتحدث شعبها بلغتهم الأم فهم يتقنون اللغة الإنكليزية، لكن هناك قلة قليلة يزعمون أنهم هم السكان الأصليين والذين يتحدثون اللغة الماريوية، كما أنهم لا يتعاملون بعملة خاصة بهم.

فالعملة الرسمية للدولة هي الدولار الأمريكي، بماذا تشتهر نيوزلندا الشعار العام للدولة هو طائر الكيوي والذي يعتز به الشعب النيوزلندي، حيث تشتهر هذا الدولة وهي موطنه الأصلي.

المناخ في نيوزلندا

يعتبر المناخ في البلاد معتدل دافئ  والذي يتشابه بنسبة كبيرة مع المناخ في حوض البحر المتوسط  بينما ينتشر في الجزء الغربي من البلاد الطابع الغربي للمناخ بحيث يشابه بنسبة كبيرة مع المناخ في الدول الأوربية.

الاقتصاد في نيوزلندا

يعد القطاع الاقتصادي من أهم وأشهر القطاعات في عصرنا الحالي والذي كان في السابق يعاني من مشاكل كبيرة وأضطرابات  كانت تنعكس بشكل سلبي كبير على واقع جميع القطاعات في وقتنا الحالي.

وبحسب الإحصائيات السابقة  تجاوزت 119 مليار دولار  بحيث تعمل على تنشيط كافة القطاعات لكي تسموا باقتصاد البلاد إلى تحديد وجهات الدخل.

الأنظمة والقوانين في نيوزلندا

تمتاز دولة نيوزلندا بالشعب الراقي والمتقدم والذي يتصف بالانتظام والنزاهة والمحافظة التامة على القوانين، المواقع السياحية في نيوزلندا هناك العديد من المعالم السياحية الكثيرة في البلاد والتي من أهمها.

قرية كايكورا

هي من القرى التي تطل على المحيط الهندي في فصل الشتاء تغطي الجبال الدولة بأكملها الثلوج والجليد، كما أن هناك عدد من الدلافين على ضفاف السواحل  وعدد من الحيتان  التي تعتبر مركزاً لجذب السياح والمغامرين والغواصين والأشخاص الذين يرغبون للاستمتاع بالمناظر البحرية.

الشاطئ التسعيني

أخذ هذا الاسم بسبب طولة الذي تجاوز 90  والذي يعتبر من أطول الشواطئ  السياحية في العالم  والذي يقصده جميع الأشخاص والعائلات النيوزلندية الذين يرغبون التنزه والاستجمام  كما أنه مقصد لمعظم السياح من مختلف دول العالم.

بحسب الإحصائيات أن أكثر من 38%  من مساحة الدولة هي من المنتزهات والحدائق العامة والملاهي  وحدائق الحيوان  بالإضافة إلى وجود مساحات واسعة للتزلج مغطاة بالثوب الجليدي الأبيض.

القطاع الإنتاجي في نيوزيلندا

هناك قطاع إنتاجي مميز ينتج عدد من المواد والسلع المختلفة من أهمها عسل المانوكا أكثر المواد التي تنتجها هذه الدولة والتي تشتهر بها  هي إنتاج عسل المانوكا،

والذي أخذ هذا الاسم من تغذية النحل على نبات أشجار المانوكا التي تصدر قائمة أجود الأشجار وأكثرها ندرتاً بالعالم، وتقدر القيمة المالية لهذا النوع من العسل بآلاف الدولارات للكيلو غرام الواحد، حيث يستخدم كعلاج لأكثر الحالات المرضية المستعصية.

ويأتي هذا الارتفاع بسبب أن إنتاج هذا العسل هو موسمي  فلا يتم إنتاجه سوى 25 يوم من كل عام في فصل الربيع ولا يمكن استخراجه إلا بظروف خاصة  أن لا يكون الموسم عاصفي أو مغبر.

تربية الأغنام في نيوزلندا

يشتهر الشعب النيوزلندي بأنه من أكثر الشعوب تربيتاً للأغنام بحيث في كل منزل سوف تجد عدداً من الأغنام بالإضافة للحظائر التي تحيط بالمدن مما يحقق إكتفاء ذاتي لدى الشعب من الحليب ومشتقاته لكن للعلم أن الشعب النيوزلندي يعد من الشعوب النباتية بحيث من النادر جداً أن تجدى أسرة كاملة تأكل اللحوم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وهو معلومات عن بماذا تشتهر نيوزلندا والذي استطعنا من خلاله التعرف على أهم المعالم السياحية وعن واقع القطاع الأقتصادية فيها  كما تعرفنا على ثقافة وتاريخ الشعب النيوزلندي نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم ودعم برعاية الله.